الرئيسية / أخبار الشركات / قامت شركة BMW بتفصيل مراجعة للأنظمة الرقمية التي تشغل سياراتها الفاخرة

قامت شركة BMW بتفصيل مراجعة للأنظمة الرقمية التي تشغل سياراتها الفاخرة


قامت شركة BMW بتفصيل مراجعة للأنظمة الرقمية التي تشغل سياراتها الفاخرة ، بما في ذلك خريطة جديدة ونظام ملاحة ، ومساعد رقمي معاد تصميمه ، و "مفتاح رقمي" (تم تقديمه لأول مرة في مؤتمر مطوري Apple السنوي هذا الأسبوع) و Android Auto لاسلكي. لكن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام الذي تشاركه BMW حول التغييرات هو أن الشركة ستفعل كل شيء من أجل المعاملات الدقيقة في السيارة.

السيارات مليئة بأجهزة الكمبيوتر والبرامج أكثر من أي وقت مضى ، مما يسمح لشركات صناعة السيارات بإضافة ميزات جديدة أو إستكشاف الأخطاء وإصلاحها أثناء التنقل من خلال تحديثات البرامج الحية. كما عرضت شركات صناعة السيارات هذه على طرق جديدة لكسب المال. خذ تسلا مثلاً ، التي أطلقتها وتبيع حالياً الوصول إلى مجموعة متنوعة من الميزات بعد الشراء. حتى أنه إعتاد شحن السيارات ذات البطاريات التي كان نطاقها محدوداً بالبرامج ، ويمكن للمالكين دفع رسوم لفتح السعة الكاملة.

وأعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية يوم الأربعاء أن جميع السيارات المجهزة ببرنامج "نظام التشغيل 7" الجديد ستتلقى قريباً تحديثاً سيسمح للشركة باللعب بجميع أنواع الميزات داخل السيارة ، مثل الوصول إلى المقاعد الساخنة. ومساعدة القيادة لوظائف مثل العوارض العالية التلقائية أو التحكم التكيفي في ثبات السرعة. ولا تتفاجأ الشركة باستخدام هذه القدرة لكسب المال.

وفقًا لشركة ، ستعمل بطرق مختلفة. أبسط شيء هو أنه يمكن للمالك ، في أي وقت ، أن يدفع مقابل الوصول إلى وظائف معينة لم يشتروها في البداية مع السيارة. يمكن أن تعمل أيضاً في الإتجاه المعاكس. لم تعد تشعر بالحاجة بشكل خاص إلى مقاعد ساخنة؟ المضي قدما ، وإيقاف تشغيله. لم تعطي BMW الكثير من التفاصيل حول التسعير أو الشروط ، لكن Roadshow تشير إلى أن صانع السيارات يخطط لجعل المالكين "يشتركون" في ميزات معينة لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

من المرجح أن تكلف BMW أكثر مقدماً لبناء كل هذه الميزات في كل سيارة ، على الرغم من أن عملية التصنيع قد تسير بسلاسة أكبر مع تمايز أقل. لكن بي إم دبليو يمكن أن تجني بعض هذه الأموال من أصحاب الثانوية لهذه السيارات. الأشخاص الذين يشترونها في سوق السيارات المستعملة » أو ، على الأرجح مع بي إم دبليو ، يحصلون عليها بموجب عقد إيجار مدته ثلاث سنوات - سيتمكنون من تكوين السيارة حسب رغبتهم بطريقة لم تكن ممكنة مع الشركة السابقة مركبات.

تعتمد كيفية حدوث ذلك إلى حد كبير على رسوم BMW للوصول إلى هذه الوظائف المختلفة. إن تاريخ الشركة هنا ليس مشجعاً بالضرورة ، لأنه قد فاتورة الوصول إلى CarPlay (أولاً كخيار 300 دولار ، ثم كرسوم 80 دولاراً سنوياً).

لكن الشركة ليست وحدها التي تريد أن تكون مشتريات السيارات مصدراً موثوقاً للدخل. تقوم شركة Tesla بذلك منذ سنوات ، حيث تقدم ميزات مثل الطيار الآلي و "حزمة إتصال متميزة" للشراء بعد إستلام المالك لسيارته. ساعدت Tesla أيضاً في توضيح مدى صعوبة بيع خدمات البرامج على السيارة ، حيث قال بعض المالكين الذين إشتروا سياراتهم المستعملة أنهم وعدوا بميزات معطل.

لن تتوقف هذه الفكرة عند BMW و Tesla فقط ، حيث ترتبط السيارات أكثر فأكثر. حتى فورد تحدثت مؤخراً عن الكيفية التي ستحصل بها 2021 F-150 الجديدة على تحديثات حية ستغطي السيارة من "المصد إلى المصد" ، وهو ما يمكن نظرياً أن يسمح للشركة بشحن ميزات معينة للوصول. وقد لعبت شركات صناعة سيارات أخرى ، مثل جنرال موتورز ، مع شراء السيارات كخدمة مدفوعة.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : قامت شركة BMW بتفصيل مراجعة للأنظمة الرقمية التي تشغل سياراتها الفاخرة

شاهد أيضاً

أخبار الشركات: سجلت Apple قفزة بنسبة 50٪ على أساس سنوي في مبيعات iPhone