الرئيسية / أخبار الشركات / خمسة أشياء.. أكثر إثارة أعلنت عنها Apple في معرض WWDC 2020

خمسة أشياء.. أكثر إثارة أعلنت عنها Apple في معرض WWDC 2020


إستضافت Apple يوم الإثنين مؤتمرها العالمي الأول للمطورين المسجلين مسبقاً (WWDC). إشتمل البث تحديثات برامج وأجهزة Apple من الرئيس التنفيذي Tim Cook ونائب الرئيس الأول Craig Federighi والعديد من موظفي شركة Apple.

بالإضافة إلى الوجوه الجديدة ، سلطت Apple الضوء على أحدث ميزات برامجها لأجهزة iPhone و iPad و Apple Watch ، بالإضافة إلى أجهزة Apple TV و macOS.

علاوة على كل ذلك ، أعلنت الشركة عن تغيير في الأجهزة التي تعمل على تشغيل أجهزة كمبيوتر Mac الخاصة بها ، مردداً صدى التحول الذي تم منذ 15 عاماً والذي أنشأه لأكثر من عقد من النجاح. في مجال أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.

في حين أن معظم تحديثات الشركة لأنظمة التشغيل التي تحكم أنظمة iPhone و iPad و AppleTV و Mac قد حلت منذ فترة طويلة المشكلات البصرية والوظيفية «وحلتها من قبل المنافسين مثل Microsoft و Google» ، إلا أن التغيير الأكثر أهمية في الأجهزة.

أهم خمسة إعلانات أصدرتها Apple في WWDC 2020:

  • تحديث الشاشة الرئيسية وتنظيم تطبيقاتك iOS 14

كما هو متوقع ، أعلنت شركة Apple عن الإصدار التالي من نظام التشغيل iOS الخاص بها لأجهزة iPhone و iOS 14. يتميز نظام iOS 14 القادم بالكثير من التحسينات سهلة الإستخدام وتعديلات الواجهة التي تجعل التطبيقات الشائعة مثل الرسائل والخرائط أكثر وظيفية ، وتضيف تحسينات تجعل المعلومات أسهل للوصول إليها دون القفز من خلال الأطواق (أو فتح التطبيقات).

تعمل الشاشة الرئيسية المحدثة على رفع واجهة iPhone لتتماشى مع هواتف Android الذكية المنافسة. ستعمل ميزة الأدوات ، التي تم العثور عليها لفترة طويلة على أجهزة Android ، على تسهيل حصول الأشخاص على مزيد من المعلومات في لمحة دون اللجوء إلى فتح التطبيقات أو التمرير سريعاً إلى شاشة أخرى للتحقق من التقويم الخاص بهم ، أو مشاهدة مناطق زمنية مختلفة ، أو إلقاء نظرة في ما يتم تشغيل البودكاست أو الأغنية. أدوات قابلة للتعديل من حيث الحجم ومن حيث المعلومات المعروضة ، وتظهر على الشاشة الرئيسية بجوار بقية تطبيقاتك.

أما بالنسبة للتطبيقات على شاشتك الرئيسية - والتي قد تمتد في هذه المرحلة إلى عدة صفحات إذا كنت لا تزال تقوم بتنزيل التطبيقات بانتظام - فسيقوم iOS 14 الجديد بتنظيف الفوضى نيابة عنك مع مجموعات منظمة تلقائياً. يتم تنظيم التطبيقات بشكل أنظف حسب الإستخدام والفئة ، والميزات مثل Siri (والمكالمات الهاتفية الواردة) أكثر إحكاماً ، مما يترك غالبية الشاشة مرئية بدلاً من السيطرة على الشاشة بأكملها.

تلقت تطبيقات رسائل Apple أيضاً بعض الحيل الجديدة لتسهيل متابعة الرسائل الجماعية ، والتحدث مع الأشخاص الأكثر أهمية بالنسبة لك أكثر ملائمة ، من خلال الرسائل المترابطة وجهات الإتصال المثبتة. هناك المزيد من خيارات التخصيص لـ Memoji أيضاً ، بما في ذلك ملحق قناع الوجه.

من حيث الإضافات الجديدة تماماً ، تشمل تطبيقاً جديداً للترجمة يقدم ترجمات قريبة من الوقت الفعلي للمحادثات بين متحدثين. تقدم Apple أيضاً "Apple Clips" ، وهي إصدارات خفيفة الوزن من التطبيقات الشائعة التي يمكنك إستخدامها بسرعة للدفع مقابل المشتريات أو إستخدام الخدمات في الشركات المشاركة دون تنزيل تطبيقات أكبر قد لا تريدها على هاتفك.

هناك أيضاً ميزات جديدة في واجهة "Apple CarPlay" للسيارات ، بما في ذلك القدرة على إلغاء قفل سيارتك باستخدام جهاز iPhone متوافق (ستتوفر الميزة في السيارات الجديدة العام المقبل) ومشاركة المفاتيح مع السائقين المعتمدين ببساطة عن طريق إرسال رسالة إليهم.

  • يمكنك الآن النوم مع Apple Watch

يقدم Apple WatchOS 7 بعض الميزات الجديدة ، بما في ذلك تتبع النوم الذي طال إنتظاره ، والذي تم إحالته سابقاً إلى أجهزة اللياقة البدنية المنافسة أو تطبيقات الطرف الثالث مثل AutoSleep. قالت فيرا كار ، مديرة هندسة برامج الصحة في شركة Apple: "إننا نتبع نهجاً أكثر شمولية للنوم من خلال الإستفادة من الأجهزة التي تستخدمها يومياً ليس فقط لتتبع نومك ولكن لدعمك في تحقيق هدفك خلال فترة النوم". في WatchOS ، يتخذ تطبيق تتبع النوم الأصلي خطوات الآن لضمان النوم في الوقت المحدد والإستيقاظ في الوقت الذي تريده - عندما يحين وقت النوم ، ستخفي الساعة شاشتها حتى لا تزعجك وتتبع تحركاتك وأنماط التنفس أثناء نومك من أجل معرفة طول ومدة نومك. كما سيوفر للمستخدمين المزيد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بإيقاظ التنبيهات.

أحد الإضافات الأكثر إثارة للاهتمام والموضوعية لـ WatchOS 7 هو "الكشف عن غسل اليدين". تستخدم مستشعرات الصوت والحركة المدمجة في الساعة لتحديد متى تنخرط في القليل من النظافة ، ثم تعرض مؤقتاً على ساعتك لمساعدتك على فرك تلك اليدين لفترة مناسبة من الوقت دون قطع أي زوايا. ستعلمك الساعة إذا خرجت مبكراً ، وتهنئك عند الإنتهاء من المهمة.

تتضمن الميزات الأخرى القدرة على مشاركة وجوه الساعة عبر الإنترنت أو مع الأصدقاء ، وتنزيل التطبيقات على وجوه الساعة المذكورة التي ربما لم تقم بتثبيتها على ساعتك أو هاتفك. أضافت Apple أيضاً تتبع التمارين للرقص ، ويمكنها إكتشاف ما يصل إلى أربعة أنماط مختلفة.

  • قلم اللمس الحساس لـ iPad

يتلقى iPad ، مع iPadOS ، قدراً كبيراً من الميزات الجديدة الموجودة على iOS 14 ، إلى جانب بعض الإضافات الفريدة على الجهاز اللوحي. بالإضافة إلى التحديثات المرئية لأهم تطبيقاتها مثل الصور والملاحظات ، هناك ترقيات تأتي إلى الطريقة التي يعمل بها iPad مع Apple Pencil ، قلم اللمس الحساسة للضغط في الشركة.

كانت شركة Apple رائدة عندما يتعلق الأمر بالتعرف على الكتابة اليدوية ، حيث يرجع تاريخها إلى تقديم Apple Newton في أوائل التسعينيات ، والتي كانت قادرة على التعرف على النص الذي تم رسمه باستخدام القلم المضمن. الآن بعد أن عاد التعرف على خط اليد ، تم تضمينه في الإصدار القادم من iPadOS. من خلال التعرف على الكتابة اليدوية الجديد ، المسمى "خربشةscribble ، يمكن للمستخدمين التعامل مع النص المكتوب كما لو كان مكتوباً - يمكنهم تحديده ونقله ومعالجته وحتى تحويله إلى نص مكتوب. يمكن للمستخدمين كتابة الإستعلامات في حقول النص ومتصفحات الويب ورؤيتها محولة إلى نص مكتوب لعمليات البحث أيضاً.

  • يحصل macOS على طبقة منعشة من الألوان وتحديثات التطبيقات

لطالما اعتبر نظام التشغيل Mac النظام الأساسي الأكثر إهمالاً في ترسانة Apple. عاد التفاؤل الحذر ، بفضل التحديث الأخير لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب Mac Pro و Mac mini من Apple ، بالإضافة إلى تحركاته لتشجيع إعتماد المطورين لأدوات البرمجة "Catalyst" (المستخدمة لتكييف تطبيقات الجوال لنظام التشغيل Mac). مع الإعلان عن Apple Silicon ، والذي يمكنه تشغيل تطبيقات iOS و iPad دون بذل الكثير من الجهد نيابة عن المطورين ، من الواضح معرفة السبب.

في نظام MacOS القادم "Big Sur" ، أجرت Apple عدداً كبيراً من التغييرات المرئية والواجهة بهدف تبسيط تجربة إستخدام تطبيقات Apple الخاصة. يجلب Big Sur أيضاً العناصر الموجودة في iOS و iPadOS ، مثل Control Center لسهولة الوصول إلى الإعدادات مثل الصوت والسطوع ، والأدوات الجديدة مثل تلك الموجودة في iOS 14.

  • وداعاً إنتل ، مرحباً آبل سيليكون

سرق الإعلان الكبير الأخير في WWDC 2020 العرض: تحول Apple من معالجات Intel إلى معالجات "Apple Silicon" الداخلية. يذكرنا المحول بمفتاح Apple 2005 من PowerPC إلى Intel ، وهو يغير بشكل أساسي طريقة عمل أجهزة Mac.

جاءت هذه الخطوة بعد أن أمضت Apple عقداً من الزمان في إنشاء معالجات متنقلة لأجهزة iPhone و iPad. تباهت أحدث رقائقها بمكاسب في الأداء تضاهي مثيلاتها من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Intel. قال الرئيس التنفيذي لشركة Tim Cook: "بفضل ميزاته القوية وأداءه الرائد في الصناعة ، ستجعل Apple silicon جهاز Mac أقوى وأكثر قدرة من أي وقت مضى". "لم أكن متحمساً أبداً لمستقبل جهاز Mac".

بالإضافة إلى ذلك ، قدم Cook خريطة طريق لمدة عامين تهدف إلى تسهيل إنتقال المطورين من بناء تطبيقات تعتمد على Intel إلى تلك التي تعمل على شرائح Apple Silicon. وكجزء من مجموعة أدوات الإنتقال للمطورين بقيمة 500 دولار ، سيتم إقراض المبرمجين جهاز Mac Mini مدعوم بمعالج A12Z Bionic القادم للشركة.

قال كوك أن شركة آبل ستواصل إنشاء أجهزة Mac التي تعمل بنظام Intel في المستقبل ، على الرغم من أنها لم تحدد متى ستحل الأجهزة التي تعمل بنظام Apple Silicon في نهاية المطاف محل أجهزة Intel.

أعلنت أيضاً عن ميزات جديدة لمنصة AppleTV الخاصة بها ، وميزات صوتية مكانية جديدة قادمة إلى AirPods Pro ، سعياً لمحاكاة تأثيرات نظام الصوت المحيطي بدون مكبرات الصوت الإضافية. وسيتم توفير الإصدارات المحدثة من أنظمة تشغيل للمستهلكين ، مع إصدار تجريبي عن قريب.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : خمسة أشياء.. أكثر إثارة أعلنت عنها Apple في معرض WWDC 2020

شاهد أيضاً

أخبار الشركات: عرض Facebook Flex إتصال مجاناً 24 سا/24 و 7 أيام من Djezzy