الرئيسية / أخبار الشركات / مايكروسوفت.. تغلق 83 متجراً في مختلف أنحاء العالم بشكل دائم

مايكروسوفت.. تغلق 83 متجراً في مختلف أنحاء العالم بشكل دائم


في ما تسميه "نهج جديد للبيع بالتجزئة" ، قررت Microsoft إغلاق 83 متجرًا فعليًا لها حول العالم بشكل دائم...

مثل معظم شركات البيع بالتجزئة ، أجبر جائحة COVID-19 عملاق التكنولوجيا على إغلاق متاجره في مارس ، دون الإشارة مباشرة إلى الأزمة. قال المسؤولون التنفيذيون في شركة Microsoft إن المبيعات الرقمية زادت ، بينما أصبحت الأجهزة جزءاً أصغر بشكل متزايد من أعمالها الإجمالية.

قال نائب الرئيس ديفيد بورتر ، رئيس مايكروسوفت: "لقد زادت مبيعاتنا على الإنترنت حيث تطورت محفظة منتجاتنا إلى عروض رقمية واسعة النطاق ، وأثبت فريقنا الموهوب نجاحه في خدمة العملاء خارج أي موقع فعلي". .

على الرغم من أن Microsoft تعاني من تجارة التجزئة من صعوبات لمدة 20 عاماً ، فقد بدأت الشركة في زيادة وجودها للبيع بالتجزئة في العقد الماضي.

تم إستخدام المتاجر ، التي يقع معظمها في الولايات المتحدة ، لعرض عدد من منتجات Microsoft ، بما في ذلك أجهزة كمبيوتر Surface الشخصية ووحدات تحكم ألعاب Xbox.

أشاد المحللون

وقال دان إيفز ، المحلل في Wedbush Securities ، في مذكرة جديدة للعملاء: "إن هذا قرار إستراتيجي صعب لكنه ذكي بالنسبة ساتيا نادالا (الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft) وشركاه". "بشكل متزايد نحو القنوات الرقمية في السنوات الأخيرة."

وأضاف إيفز » "شهد تجار التجزئة الذين أغلقت متاجرهم في منتصف مارس بسبب عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا زيادة في الطلب عبر الإنترنت وسط طلبات المنازل".

وعلى الرغم من أن هدفها "أعيد إبتكاره" ، قالت مايكروسوفت إنها تنقذ "مراكز الخبرة" الأربعة في ريدموند و واشنطن و نيويورك و لندن و سيدني.

بدلاً من إقالة فريق البيع بالتجزئة بالكامل ، قالت Microsoft إنها تخطط لإعادة تركيز طاقاتها على المبيعات الرقمية. ومع ذلك ، لم تستبعد الشركة بشكل واضح تسريح العمال من فريق البيع بالتجزئة.

وقال عملاق البرمجيات أيضاً إنه سيواصل الإستثمار في تكنولوجيا المبيعات الرقمية ، بما في ذلك دعم دردشة الفيديو الفردية ، والبرامج التعليمية عبر الإنترنت وورش العمل الإفتراضية.

وقالت شركة مايكروسوفت إن واجهات متاجرها الرقمية المختلفة تصل إلى أكثر من 1.2 مليار مستهلك في جميع أنحاء العالم.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : مايكروسوفت.. تغلق 83 متجراً في مختلف أنحاء العالم بشكل دائم

شاهد أيضاً

أخبار الشركات: إشترت Microsoft شركة Kinvolk منشئ Flatcar Container Linux