الرئيسية / أخبار الشركات / تجاوزت قيمة Tesla تريليون دولار بعد أن طلبت Hertz 100000 من سياراتها

تجاوزت قيمة Tesla تريليون دولار بعد أن طلبت Hertz 100000 من سياراتها


طلبت شركة Hertz لتأجير السيارات 100،000 Tesla كجزء من خطة طموحة لكهربة أسطولها.

قالت الشركة في بيان صحفي إن الشريحة الأولى من طراز 3 سيدان من طراز Tesla ستكون متاحة للإيجار من Hertz في الأسواق الأمريكية والأوروبية الرئيسية إعتباراً من أوائل نوفمبر ، ويأتي هذا الإعلان بعد أشهر فقط من هروب Hertz من الإفلاس.

بعد الإعلان عن الشراء ، وصل سعر سهم Tesla إلى 998.74 دولاراً في وقت مبكر من اليوم ، مما زاد من قيمتها السوقية إلى أكثر من 1 تريليون دولار قبل أن ينخفض ​​السعر مرة أخرى. ومع ذلك ، بحلول الوقت الذي أغلق فيه السوق لهذا اليوم ، إرتفع سعره مرة أخرى ، لينتهي عند 1،024.86 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد مقابل 1.01 تريليون دولار أمريكي. كما تلاحظ CNBC ، وضعها هذا في شركة نادرة لشركات أخرى بقيمة تريليون دولار مثل شركة Apple و Amazon و Microsoft.

تم الإبلاغ عن أخبار الشراء لأول مرة بواسطة Bloomberg ، التي تقول إن الصفقة هي أكبر طلب منفرد للسيارات الكهربائية على الإطلاق ، وتبلغ عائداتها 4.2 مليار دولار لشركة Tesla. إرتفع سهم شركة صناعة السيارات بنسبة 4.3 في المائة على خلفية الأخبار في تداول ما قبل السوق تم الإبلاغ أيضاً هذا الصباح أن طراز Tesla 3 أصبح أول سيارة كهربائية تتصدر مخططات المبيعات الشهرية في أوروبا في سبتمبر في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت الشركة عن مبيعات قياسية في الربع الثالث ، على الرغم من نقص الرقائق الذي أثر على سوق السيارات.

سيتمكن أي شخص يستأجر سيارة Tesla من Hertz من إستخدام شبكة شركة صناعة السيارات المكونة من 3000 شاحن فائق في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا. تقول Hertz إنها تخطط لتكملة أجهزة الشحن هذه بـ "آلاف" خاصة بها ، منتشرة "عبر شبكة مواقعها".

كانت شركة Hertz قد تعرضت للإفلاس في ماي من العام الماضي بعد أن تضرر سوق تأجير السيارات بشدة ، التي يزيد عمرها عن مائة عام ، أعيد تمويلها في النهاية لتصل قيمتها إلى 5.9 مليار دولار من قبل مستثمرين بقيادة Knighthead Capital Management and Certares Management. وفقاً لـ Bloomberg ، تخطط Hertz الآن لكهربة جميع سياراتها وعرباتها الصغيرة تقريباً التي يبلغ عددها 500000 تقريباً ، حيث يشتمل ترتيب Tesla على الجزء الأول المهم.

في بيان صحفي ، قال الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة Hertz Mark Fields: "السيارات الكهربائية أصبحت الآن سائدة ، وقد بدأنا للتو في رؤية الطلب العالمي المتزايد والإهتمام. ستقود Hertz الجديدة الطريق كشركة تنقل ، بدءاً من أكبر أسطول لتأجير المركبات الكهربائية في أمريكا الشمالية والتزامًا بتنمية أسطولنا للمركبات الكهربائية وتوفير أفضل تجربة تأجير وإعادة شحن لعملاء الترفيه والعمل في جميع أنحاء العالم".

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تجاوزت قيمة Tesla تريليون دولار بعد أن طلبت Hertz 100000 من سياراتها

شاهد أيضاً

أخبار الشركات: أفضل إشتراكات الإنترنت بين أيديكم من شركة ooredoo