الرئيسية / برامج وحلول الكمبيوتر / إجابة على 11 سؤالاً متكرراً حول Windows 11 🖥💻

إجابة على 11 سؤالاً متكرراً حول Windows 11 🖥💻


يوفر Windows 11 العديد من التحسينات والميزات الجديدة للإمكانيات الحالية لـ Windows 10. وتشمل هذه قائمة إبدأ جديدة وموضوعات جديدة وإنتاجية محسّنة باستخدام أداة المساعدة المفاجئة والقدرة على تشغيل تحديثات Android وغير ذلك الكثير.

لكن ماذا عن الأشياء الأخرى ؟ قد يكون لديك عدة أسئلة بخصوص تحديث Windows 11.

سنجيب في هذا الموضوع على 11 سؤالاً متكرراً حول Windows 11.

1- هل سيكون Windows 11 ترقية مجانية لنظام التشغيل Windows 10؟

نعم ، سيكون Windows 11 متاحاً مجاناً لمستخدمي Windows 10 الحاليين ، لا تحتاج إلى دفع أي شيء إذا كان لديك نسخة أصلية من Windows 10 تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- هل يمكن تشغيل Windows 11 على جهاز الكمبيوتر الحالي أم أحتاج إلى جهاز جديد؟

نعم ، سيتمكن Windows 11 من العمل على جهاز الكمبيوتر الحالي الذي يعمل بنظام Windows 10 بشرط أن يفي بمتطلبات نظام معينة ليكون مؤهلاً للترقية المجانية ، تحتاج إلى شراء جهاز كمبيوتر جديد إذا كان لديك جهاز كمبيوتر لا يدعم Windows 10.

3- ما هي متطلبات نظام Windows 11؟

مع كل تحديث لـ Windows ، تقوم شركة Microsoft بترقية الحد الأدنى من متطلبات النظام لنظام التشغيل ، أما بالنسبة لنظام التشغيل Windows 11 ، فأنت بحاجة إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت على الأقل.

فيما يلي الحد الأدنى من متطلبات النظام التي قد يحتاجها جهاز الكمبيوتر الخاص بك لنظام التشغيل Windows 11.

المعالج: 1 (جيجاهرتز) أو أسرع مع نواتين أو أكثر أو نظام على شريحة (SoC)
الرامات "الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب: (4 غيغابايت)
تخزين: 64 جيجا
البرامج الثابتة للنظام: UEFI ، التمهيد الآمن قادر
TPM: وحدة النظام الأساسي الموثوقة (TPM) الإصدار 2.0
بطاقة مصورات: متوافق مع DirectX 12 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 2.0
عرض: شاشة عالية الدقة (720 بكسل) أكبر من 9 بوصات قطرياً ، 8 بت لكل قناة ألوان

في وقت سابق ، أصدرت Microsoft أداة PC Health Check للتحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفي بمتطلبات النظام. ومع ذلك ، فقد تم "إزالته" ستحتاج إلى التحقق يدوياً مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقاً مع Windows 11.

4- ما هو TPM ولماذا يلزم تمكينه للترقية إلى Windows 11؟

تعتبر وحدة النظام الأساسي الموثوقة (TPM) أحد متطلبات الأجهزة الرئيسية لنظام التشغيل Windows 11 ، وهي شريحة أمان إما مثبتة على اللوحة الأم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو يتم إضافتها بشكل منفصل إلى وحدة المعالجة المركزية. تساعد TPM في حماية البيانات الحساسة ، مثل مفاتيح التشفير وبيانات إعتماد المستخدم ، من البرامج الضارة والمهاجمين من خلال توفير الأمان والحماية على مستوى الأجهزة.

يتعامل TPM في الغالب مع الأمان. نظراً لأن Microsoft تحاول جعل Windows آمناً بكل الطرق الممكنة ، فقد جعلت شريحة TPM 2.0 إلزامية لنظام التشغيل Windows 11.

5- هل يمكنني الإستمرار في استخدام Windows 10 وإلى متى؟

في حالة عدم إستيفاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمتطلبات النظام لنظام التشغيل Windows 11 ، أو إذا كنت لا ترغب في الترقية لأسباب أخرى ، يمكنك الإستمرار في استخدام Windows 10. ليس من الضروري الترقية ، لأن نظامك لن يتوقف عن العمل "فجأة" ومع ذلك ، لاحظ أن Microsoft ستنهي دعم Windows 10 في عام 2025.

6- هل سأضطر إلى شراء Windows 11 إذا كنت أستخدم Windows 8؟

الجواب على هذا السؤال هو نعم ولا. بينما لم تذكر شركة Microsoft بوضوح حتى الآن ما يحدث لأجهزة Windows 7 و Windows 8 ، يشير تقرير إلى أن Microsoft ستقدم ترقية مباشرة إلى Windows 11. ومع ذلك ، قد يتطلب ذلك تثبيتاً نظيفاً - مما يعني أنك ستفقد ملفاتك إذا لم تقم بذلك ، "يجب إنشاء نسخة إحتياطية".

بدلاً من ذلك ، ستحتاج أولاً إلى التحديث إلى Windows 10 من جهاز Windows 7 أو 8... إذا تم إستيفاء متطلبات النظام المذكورة أعلاه ، فيمكنك التحديث إلى Windows 11.

في حالة عدم دعم جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 8 لنظام التشغيل Windows 10 ، فلا يمكنك التحديث إلى Windows 11. سيكون عليك شراء جهاز كمبيوتر جديد لتشغيل Windows 11. إذا كنت قلقاً بشأن سعر جهاز كمبيوتر جديد ، فسيكون هناك إختلاف "نماذج بأسعار مختلفة حسب التكوين المقدم" يمكنك إختيار واحد حسب ميزانيتك ، قد ترغب في مراجعة دليلنا حول ما إذا كان يجب عليك الإستمرار في استخدام أجهزة Windows 8 / 8.1.

7- هل سيعالج Windows 11 المشكلات الرئيسية في Windows 10؟

واجه Windows 10 العديد من المشكلات بمرور الوقت: مثل جميع التحديثات ، سيحاول Windows 11 أيضاً إصلاح جميع مشاكل Windows 10. سيتم إصلاح المشكلات إما عن طريق إضافة ميزات جديدة أو إهمال الآخرين.

8- ماذا يحدث للمس الميزات في Windows 11؟

تمت إزالة وضع الكمبيوتر اللوحي المحدد من Windows 11: ومع ذلك ، هذا لا يعني أن Windows 11 لن يعمل على الأجهزة التي تعمل باللمس ، قامت Microsoft بدمج ميزات اللمس مباشرة في الواجهة الرئيسية. على سبيل المثال ، زادت الأيقونات والمسافات والحشو في محاولة لجعل وظيفة اللمس أسهل في الإستخدام ، ستحصل أيضاً على ميزات جديدة لإرفاق لوحة المفاتيح وفصل المواضع.

9- متى يمكنني الحصول على Windows 11؟

إذا كنت مطوراً ، فيمكنك التسجيل الآن في برنامج معاينة Windows Insider والحصول على نسخة تجريبية من Windows 11.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تريد القفز ، فسيتعين عليك الإنتظار حتى السقوط هذا هو الوقت الذي ستبدأ فيه Microsoft في إصدار تحديث Windows 11 لأجهزة Windows 10 المؤهلة ، سيستمر هذا حتى عام 2022.

10- كيف يمكنني تنزيل Windows 11 بمجرد توفره؟

على غرار تحديثات Windows 10 الأخرى ، يمكنك بسهولة تنزيل Windows 11 من إعدادات الكمبيوتر بمجرد توفره. إنتقل إلى "الإعدادات" ⇐ "التحديث والأمان" ⇐ "Windows Update" وانقر على "التحقق من وجود تحديثات". سترى تحديثاً لميزة Windows 11 أو شيء مشابه ، إضغط عليه لتنزيله وتثبيته.

 11- ماذا يحدث لملفاتي عند الترقية إلى Windows 11؟

لن تتأثر ملفاتك وبياناتك الشخصية عند الترقية إلى Windows 11 من Windows 10. ومع ذلك ، لا نزال نقترح عليك عمل نسخة إحتياطية من ملفاتك قبل تثبيت Windows 11.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : إجابة على 11 سؤالاً متكرراً حول Windows 11 🖥💻

شاهد أيضاً

برامج وحلول الكمبيوتر: أفضل برنامج 1X2 معدل.. لحظر المخترقين لجهازك و التحكم في شبكة الإنترنت