الرئيسية / أخبار متنوعة / دخلت شريحة M2 من شركة Apple مرحلة الإنتاج وستشحن في أقرب وقت في جويلية

دخلت شريحة M2 من شركة Apple مرحلة الإنتاج وستشحن في أقرب وقت في جويلية


ذكر تقرير نشرته مجلة Nikkei اليابانية أن الجيل التالي من رقائق السيليكون المصممة خصيصاً لأجهزة Mac من شركة Apple ، والتي يطلق عليها إسم "M2" ، دخلت الإنتاج هذا الشهر.

نقلاً عن "مصادر مطلعة" ، أفادت شركة Nikkei أن الرقائق ستعمل على تشغيل أجهزة Mac التي سيتم طرحها في النصف الثاني من عام 2021 ، على الأرجح في شهر جويلية. يشير تاريخ هذا شهر إلى إمكانية الإعلان عن أجهزة Mac جديدة في مؤتمر مطوري Apple 2021 ، والذي سينطلق في 7 جويلية.

وتقول المصادر أيضاً إن هذه الشريحة الجديدة ستُستخدم "في النهاية" في أجهزة Mac ومنتجات Apple الأخرى إلى جانب أجهزة MacBooks. ستكون الشريحة هي خليفة M1 ، الذي أدرجته Apple في الطرز التي تم إطلاقها مؤخراً أو الإعلان عنها من MacBook Air و 13 بوصة MacBook Pro و Mac mini و iPad Pro و 24 بوصة iMac.

يتم تصنيع التصميم المنقح 5 نانومتر من قبل شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing ، والتي إستخدمتها Apple عدة مرات من قبل.

كنا نتوقع بالفعل إطلاق أجهزة Mac جديدة قائمة على Apple Silicon هذا العام. أعلنت شركة آبل عن خارطة طريق لمدة عامين لجلب شرائحها المصممة خصيصاً لجميع أجهزة Mac عندما أعلنت لأول مرة عن M1 الصيف الماضي ، ووصفت تقارير وتسريبات متعددة خطط الشركة لتحديث جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة مع M1 جديد وأسرع. نسبياً. يمكن أن يأتي M1 أيضاً إلى iMac مقاس 30 بوصة والتكوينات المتطورة لجهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة.

تتعارض التقارير السابقة قليلاً مع تفاصيل هذه القصة. تدعي هذه التقارير أن بعض أجهزة Mac الجديدة المتوقعة في وقت لاحق من هذا العام ستشحن مع متغير من الجيل الأول M1 ولكن مع المزيد من النوى والتحسينات والتحسينات الأخرى ، مثل دعم المنافذ الإضافية والشاشات الخارجية.

لقد أطلقنا على هذه الشريحة الافتراضية اسم M1X ، بعد نظام تسمية شرائح iPad الذي تم التخلي عنه الآن من Apple ، أي "A12X" باعتباره إبن عم أقوى لـ A12. ولكن حتى الآن ، كانت أي مناقشة حول إسم الشريحة مجرد تكهنات.

يمكن أن تخطط شركة Apple لإصدار كل من M2 لموجتها التالية من الأجهزة ذات مستوى الدخول ومتغير عدد النواة الأعلى من M1 أو M2 كما كان متوقعاً سابقاً ، أو قد يكون M2 هو الشريحة ذات العدد الأساسي الأعلى المخصصة للعدد التالي MacBook Pro مقاس 16 بوصة ، يمثل خروجاً عن نظام تسمية الشرائح السابق.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : دخلت شريحة M2 من شركة Apple مرحلة الإنتاج وستشحن في أقرب وقت في جويلية

شاهد أيضاً

أخبار متنوعة: تدعي Google أنها ستتوقف عن تتبع المستخدمين الفرديين للإعلانات