الرئيسية / أخبار متنوعة / تحقيقات أوروبية مع آبل.. والشركة ترد.. لا يوجد شيء مجاني

تحقيقات أوروبية مع آبل.. والشركة ترد.. لا يوجد شيء مجاني


تم إتهام شركة Apple من قبل المنظمين الأوروبيين بممارسات غير قانونية...

إستهدفت شركة Apple بتحقيقين في الإتحاد الأوروبي لمكافحة الإحتكار في متجر تطبيقات Apple Store و Apple Pay ، وتدعي أنها تمارس ممارسات تجارية ضد المنافسة القانونية.

وقالت المفوضية الأوروبية إن أحد التحقيقات قد يفكر في إجبار Apple على إستخدام نظام التسوق داخل المتجر ، بالإضافة إلى القواعد التي تمنع مطوري التطبيقات من تقديم خيارات أخرى لمستخدمي iPhone و iPad بخيارات أرخص في مكان آخر.

وجاءت القضية بعد شكوى من خدمة الموسيقى السويدية Spotify العام الماضي بأن Apple منعت المنافسين من إستخدام تطبيق Apple Music. بالإضافة إلى دفع رسوم 30 ٪ لمطوري التطبيقات.

ورحبت سبوتيفي بتحقيق الإتحاد الأوروبي وأعربت عن أملها في أن يعالج المنظمون المشكلة قريباً. قدم منافس أصغر شكوى مماثلة فيما يتعلق بالكتب الإلكترونية والكتب الصوتية في مارس الماضي.

وقالت مفوضة المنافسة الأوروبية  مارجريت ويستاجر ، المفوضة الأوروبية للمنافسة في أوروبا » "يبدو أن شركة آبل قد وصفت نفسها بأنها حارس البوابة ... عندما يتعلق الأمر بتوزيع التطبيقات والمحتوى على مستخدمي أجهزة Apple الشهيرة".

تركز الحالة الثانية على شروط وأحكام Apple لإستخدام خدمة Apple Pay في تطبيقات الأعمال والمواقع الإلكترونية ، ورفض الشركة السماح للمنافسين بالوصول إلى النظام. دفع.

ردت أبل

بعض الشركات قامت بتقديم شكاوى لا أساس لها وإنتقاد سلطات مكافحة الإحتكار الأوروبية للإستماع إليها والشروع في تحقيقين في متجر Apple و Apple Pay.

وقالت في بيان لها"من المخيب للآمال أن المفوضية الأوروبية تقدم شكاوى لا أساس لها من عدد قليل من الشركات التي تريد فقط رحلة مجانية ولا تريد اتباع نفس القواعد مثل أي شخص آخر".

كما أضافت » لا نعتقد أن هذا صحيح » "نريد أن نتيح وننشئ مجالاً متكافئاً يمكن أن ينجح في ظله عدد كبير من كل شخص مصمم وحازم".

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تحقيقات أوروبية مع آبل.. والشركة ترد.. لا يوجد شيء مجاني

شاهد أيضاً

أخبار متنوعة: العثور على حجر كبير من التنزانيت Tanzanite