الرئيسية / أخبار متنوعة / بعد سنوات من Google و Apple ، حصلت Samsung أخيراً على eSIM في الولايات المتحدة

بعد سنوات من Google و Apple ، حصلت Samsung أخيراً على eSIM في الولايات المتحدة


بدأت شركة Samsung أخيراً في دعم eSIM شركة الإتصالات في الولايات المتحدة. أفاد مطورو XDA أن أول مجموعة عمل هي Galaxy Note 20 و Note 20 Ultra على T-Mobile. ستحتاج إلى تحديث لتمكين الميزة ، ولكن بعد ذلك ستتمكن من التخلص من أغلال بطاقة SIM البلاستيكية القديمة. بدأت سفن Samsung الرئيسية في الشحن باستخدام eSIM بدءاً من Galaxy S20 في مارس 2020 ، لكنها لم تحصل على دعم شركة الإتصالات الأمريكية. مع دعم T-Mobile الآن لـ Note 20 ، نأمل أن تحذو شركات النقل والطرازات الأخرى حذوها.

كانت Samsung بطيئة جداً في إستيعاب eSIM بشكل عام. كان أول هاتف eSIM في العالم هو Google Pixel 2 ، والذي تم إطلاقه في عام 2017 وسرعان ما تم دعمه على Google Fi. بدأت Apple في دعم eSIM مع iPhone XS في عام 2018 ، وسرعان ما مكنت شركات الإتصالات الدعم.

تزيل eSIM الحاجة إلى بطاقات SIM المادية والبلاستيكية التي تربط هاتفك بفاتورة هاتفك وتساعدك على العمل على الشبكة الخلوية. تعد بطاقات SIM المادية إحدى الطرق العديدة التي تتشبث بها شركات الإتصالات بالتقنية القديمة. من أجل التعرف على الخدمة ، تطلب شركات النقل أن نحجز مساحة في هواتفنا لبطاقة بلاستيكية مقاس 12x9 مم تحتوي على 256 كيلوبايت من المعلومات. ربما بدا هذا وكأنه فكرة جيدة في التسعينيات عندما طهى الناقلون معيار بطاقة SIM. ولكن اليوم ، عندما تستطيع بطاقة MicroSD ذات الحجم المماثل (15x11 ملم) إستيعاب 1 تيرابايت من البيانات - أو حوالي 4.2 مليون مرة أكثر من البيانات - تبدو بطاقات SIM قديمة بشكل مثير للضحك.

eSIM ، إذا كانت صناعة الهاتف المحمول ستتبناه فقط وتتخلى عن بطاقات SIM تماماً ، فسوف تسمح بتبديل أسهل لشبكة الجوال ، حيث سيتعين عليك فقط تنزيل تطبيق لتبديل الخدمة بدلاً من الإضطرار إلى شراء قطعة بلاستيكية مادية. سيسمح للمصنعين بتوفير مساحة داخل الجهاز ، نظراً لأن شريحة eSIM الموجودة على اللوحة الأم أصغر بكثير من بطاقة SIM ودرج بطاقة ونظام الإخراج. سيؤدي التخلص من الفتحة تماماً إلى تقليل دخول الغبار والماء أيضاً.

بالنسبة للهواتف المزودة بكل من eSIM وفتحة SIM فعلية ، غالباً ما تؤدي eSIM إلى دعم "بطاقتي SIM" ، مما يسمح للمستخدمين بالإشتراك في إثنين من شركات الإتصالات في وقت واحد. يعد هذا مفيداً للأشخاص الذين يرغبون في التوفيق بين أرقام متعددة أو لشخص يريد الجمع بين أفضل تغطية لشركتي نقل. يتم تمكين هذا في الملاحظة 20 على T-Mobile ، بالمناسبة ، والتي تسرد "دعم (Dual SIM Dual Standby (DSDS" ، مما يعني أنك ستكون على كلا الشبكتين في وقت واحد.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : بعد سنوات من Google و Apple ، حصلت Samsung أخيراً على eSIM في الولايات المتحدة

شاهد أيضاً

أخبار متنوعة: الجانب المظلم من برنامج الإصلاح المستقل من Apple قادم إلى جنوب إفريقيا