الرئيسية / أخبار أنظمة التشغيل / يتضاءل عرض iMac مقاس 21.5 بوصة وسط نقص في الرقائق

يتضاءل عرض iMac مقاس 21.5 بوصة وسط نقص في الرقائق


يبدو أن iMac 21.5 بوصة منخفض التكلفة من Apple يعاني من نقص في متاجر Apple Store وفي واجهة متجر Apple عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. قد يكون النقص بمثابة تلميح إلى تغيير وشيك في تشكيلة iMac قبل أيام قليلة من إستضافة Apple لحدث إطلاق منتج في 20 أفريل.

على وجه الخصوص ، فإن أرخص جهاز iMac 1080 بكسل (باقي الموديلات التي يبلغ حجمها 21.5 بوصة بها شاشات 4K) يشهد تراجع تواريخ الشحن عدة أيام في أواخر أفريل أو أوائل شهر ماي ، وهو عادة ما يكون علامة على إنخفاض العرض. كما أن جهاز Mac هذا على وجه الخصوص غير متوفر بشكل متزايد للإستلام من متاجر Apple في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه ، يتم شحن جهاز iMac مقاس 27 بوصة الأغلى ثمناً ضمن نافذة عادية ، ويتم عرضه على أنه متوفر في المزيد من متاجر البيع بالتجزئة.

يأتي هذا التطور بعد أسابيع قليلة من توقف Apple عن العديد من التكوينات المعينة لجهاز iMac مقاس 21.5 بوصة - على وجه التحديد ، تلك التي تحتوي على 512 جيجابايت من خيارات التخزين SSD بسعة 1 تيرابايت. يمكنك حالياً شراء أجهزة iMac مقاس 21.5 بوصة بسعة تخزين 256 جيجابايت أو تهيئة 1 تيرابايت تجمع بين محرك أقراص ذي حالة صلبة ومحرك أقراص ثابت قديم.

تاريخياً ، كانت مثل هذه التغييرات في كثير من الأحيان علامات على إطلاق وشيك لمنتج جديد أو توقف. ولكن هناك تجعد واحد يجعل هذا الأمر غير مؤكد هذه المرة: نقص رقائق في جميع أنحاء العالم قد يؤثر على منتجات Apple. لقد أثر النقص بالفعل على العديد من شركات التكنولوجيا والأجهزة الأخرى ، وقد يكون السبب هنا أيضاً.

M1 أولاً ، M1X لاحقًا ؟:

نحن نتوقع هنا ، لكن حقيقة أن الطرز المنخفضة فقط تشهد نقصاً كبيراً في حين أن جهاز iMac مقاس 27 بوصة يعمل كالمعتاد يبدو وكأنه علامة واعدة لإطلاق وشيك للمنتج.

من المرجح أن تقوم شركة Apple بترقية جهاز iMac منخفض المستوى قبل أن يعالج التكوينات الأسرع والأكثر تكلفة.

ومن المحتمل أن يتميز جهاز iMac للمبتدئين بشريحة M1 من Apple ، وهو نفس الشيء الذي شوهد في أجهزة Mac الأخرى المنخفضة نهاية العام الماضي ، بينما يحتاج الطراز الأعلى إلى شريحة جديدة لم يتم طرحها من قبل Apple ، مثل "M1X".

قد يفسر هذا الإنقسام سبب إعلان بعض التسريبات والشائعات أن تحديث iMac قادم الأسبوع المقبل ، بينما يقول آخرون إنه سيكون في وقت لاحق من العام. ولكن مرة أخرى ، قد تكون أخبار اليوم نتيجة لنقص الرقائق بدلاً من تغيير تشكيلة منتجات شركة Apple.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : يتضاءل عرض iMac مقاس 21.5 بوصة وسط نقص في الرقائق

شاهد أيضاً

أخبار أنظمة التشغيل: نهاية العمر (EOL) لنظام التشغيل Windows 10 و إفساح المجال لـ Windows 11 في عام 2025