الرئيسية / أخبار أنظمة التشغيل / تحصل شاشة الموت الزرقاء الشهيرة من Microsoft على لون جديد في Windows 11

تحصل شاشة الموت الزرقاء الشهيرة من Microsoft على لون جديد في Windows 11


تغير Microsoft لغتها المرئية للأخطاء الفادحة في نظام التشغيل.

شاشة الموت الزرقاء من (Microsoft (BSOD هي مؤسسة في عالم Windows وعملت منذ فترة طويلة كإشارة إلى وجود خطأ كبير في نظام التشغيل. على مر السنين ، قامت Microsoft بتحديث الشاشة بتفسيرات أكثر دقة لما حدث من خطأ ، لكن الشاشة كانت دائماً زرقاء اللون تقريباً.

ولكن في Windows 11 ، الذي أطلقته Microsoft قبل أسبوع لمختبري Windows Insiders ، تغير الحرف B في الإختصار BSOD من الأزرق إلى الأسود.

إنه ليس تغييراً هائلاً ولكن شاشة الموت الزرقاء مألوفة لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

عبر Neowin ، تم إكتشاف الشاشة السوداء الجديدة من قبل المشارك في Windows Insider ، مارتن نوبل ، الذي نشر مقطع فيديو من شاشة الموت الزرقاء الجديدة.

يعد Windows 11 خطوة تغيير مقارنة بإصدارات Windows 10 الأخيرة ، والتي كانت تدريجية إلى حد كبير ، ولكن هناك مجموعة من الأسئلة حول توافق Windows 11 مع أجهزة اليوم ، والتي يمتلكها Ed Bott ، مراقب Windows من ZDNet ، ملخص جيد.

كملاحظات سفلية ، يحتاج المستخدمون إلى معالج Intel أو AMD 64 بت يعمل بسرعة 1 جيجاهرتز مع مركزين أو أكثر ، نظام Arm متوافق على شريحة. في Windows 11 ، لم تعد وحدات المعالجة المركزية 32 بت (x86) مدعومة ويحتاج المستخدمون إلى 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من التخزين. لحسن الحظ ، تلبي معظم أجهزة الكمبيوتر التي تم تصنيعها في السنوات العشر الماضية تلك المواصفات ، لكن الأجهزة تحتاج إلى الدعم تحتاج إلى وحدة النظام الأساسي الموثوقة ، أو TPM ، الإصدار 2.0 لتشغيل Windows 11.

لكن التغيير إلى صفحة الخطأ الفادح هو تغيير ملحوظ بالنظر إلى تغييرات واجهة المستخدم المختلفة (UI) التي تقدمها Microsoft مع مشروع Sun Valley الخاص بها الذي يأتي في Windows 11.

من التغييرات الكبيرة التي تلوح في الأفق مع Windows 11 أن Microsoft تخطط لإتاحة تطبيقات Android من خلال متجر Microsoft في إطار تجديد تمس الحاجة إليه في المتجر والذي يشمل أيضاً تطبيقات Win32 وتطبيقات الويب التقدمية . تقوم Microsoft أيضاً بإضافة Office و Edge و Visual Studio إلى المتجر.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تحصل شاشة الموت الزرقاء الشهيرة من Microsoft على لون جديد في Windows 11

شاهد أيضاً

أخبار أنظمة التشغيل: لم يعد macOS هو ثاني أكثر أنظمة تشغيل سطح المكتب شيوعاً في العالم