الرئيسية / أخبار متنوعة / جامعة فيكتوريا في ويلينجتون مسحت عن طريق الخطأ ملفات المستخدمين على جميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية

جامعة فيكتوريا في ويلينجتون مسحت عن طريق الخطأ ملفات المستخدمين على جميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية


يوم الجمعة الماضي ، بدأ موظفو تكنولوجيا المعلومات في جامعة فيكتوريا في ويلينجتون إجراء صيانة يهدف إلى إستعادة مساحة على شبكة الجامعة - نظرياً ، عن طريق إزالة ملفات تعريف الطلاب الذين توقفوا عن الإلتحاق بالجامعة. كان التأثير الحقيقي ، للأسف ، أكبر بكثير - حيث أثر على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في جميع أنحاء الجامعة.

أبلغت صحيفة الطلاب بجامعة نيوزيلندا عن هذه القضية بدقة يوم الأربعاء ، على الرغم من منظور غير متعلق بتكنولوجيا المعلومات. يبدو أن سياسة Active Directory مفرطة الحماس خرجت عن الحدود - أعلن قسم الحلول الرقمية بالجامعة (ما تشير إليه معظم الأماكن باسم تكنولوجيا المعلومات أو تكنولوجيا المعلومات) أن الملفات المخزنة على محركات شبكة الجامعة ، أو على التخزين السحابي OneDrive من Microsoft ، كانت "محمية بالكامل".

أفاد أحد طلاب الدراسات العليا أنه لم يتم "إختفاء الملفات الموجودة على سطح المكتب فقط" ولكن "تمت إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر بالكامل أيضاً" ، وهو ما يتوافق مع عملية AD التي تزيل ملف تعريف المستخدم الخاص بها من الجهاز تماماً - في مثل هذه الحالة ، سيكون المستخدم قادراً على تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر.

أفاد نفس الطالب أنه سمع أن بعض طلاب الدكتوراه فقدوا بيانات لمدة عام ، تم حفظها فقط على أجهزة الكمبيوتر المحلية الخاصة بهم وتم مسحها من خلال إجراء الصيانة الخاطئ. بالنسبة لأولئك الأرسانيين الذين لا يعملون في مجال تكنولوجيا المعلومات بأنفسهم.

من غير الواضح ما إذا كانت الجامعة قد مسحت عن طريق الخطأ ملفات المستخدمين الموجودة على محركات أقراص الشبكة الخاصة بها على الإطلاق - ولكن حتى لو فعلت ذلك ، فهناك توقع قوي للغاية ومعقول بأن هذه المحركات سيتم نسخها إحتياطياً بشكل منتظم وكامل. لا يوجد مثل هذا التوقع لمحرك الأقراص المحلي على كمبيوتر المستخدم أو الكمبيوتر المحمول - إذا كان المكان الوحيد الذي قمت بحفظه هو محرك الأقراص C: الخاص بك ، فمن المؤكد أنه المكان الوحيد الموجود فيه.

بالنسبة للبيانات الروتينية ، يكفي فهم سياسة الشركة بشأن ما يتم نسخه إحتياطياً أو لا يتم نسخه إحتياطياً وحفظ بياناتك وفقاً لذلك. بالنسبة للعناصر ذات الأهمية الشخصية المهمة - مثل أطروحة طالب الدكتوراه - ليس من الحكمة الإعتماد كلياً على قسم تكنولوجيا المعلومات لحماية البيانات في المقام الأول. لا يوجد بديل لتحمل مسؤولية بياناتك الخاصة والإحتفاظ بنسخ إحتياطية منتظمة ومختبرة خاصة بك.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : جامعة فيكتوريا في ويلينجتون مسحت عن طريق الخطأ ملفات المستخدمين على جميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية

شاهد أيضاً

أخبار متنوعة: تم تجريد الموقع Google Play من مبيعات الأفلام والبرامج التلفزيونية