الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / مقارنة بين.. Xiaomi Poco F2 Pro مقابل Realme X50 Pro.. من هو الأفضل ؟

مقارنة بين.. Xiaomi Poco F2 Pro مقابل Realme X50 Pro.. من هو الأفضل ؟


للحصول على لقب "القاتل الرئيسي" المهملة إلى حد ما من قبل OnePlus منذ زيادتها في الأسعار...

ويبدو Xiaomi و Realme أكثر المنافسين خطورة. تم تحديد السعر المبدئي بأقل من 600 يورو ، ولكن مع التقدم في الأصول الممتازة ، فإن Poco F2 Pro و Realme X50 Pro ، كلاهما 5G ، لديهم ما يكفي لتدوير الآليات وجذب إنتباه أولئك الذين يبحثون عن قيمة ممتازة مقابل المال. مع االإلتزام!

في المعركة من أجل الحصول على أفضل قيمة مقابل المال ، لدى Xiaomi و Realme شيء يواجههما مع أحدث لاعب. Poco F2 Pro ، من ناحية أخرى ، يصل X50 Pro 5G ، من ناحية أخرى ، بحجج جادة في هذا القطاع بأقل من 600 يورو ويتنافس على لقب "القاتل الرئيسي".

لا يجب تجاهل العرض والإستقلالية والتصميم والأداء أمام رواد السوق. لكن تحديد سعرها يبرره أيضاً العيوب الصغيرة أو أوجه القصور التي لا تجعلها راقية للغاية. يبقى أن نرى أي من الهاتفين الذكيين يعاني الأقل.

  • أوراق تقنية XIAOMI POCO F2 PRO و REALME X50 PRO 5G:

  • عيوب Poco F2 Pro:

هذه هي المعضلة بين الجهازين. يمثل Poco F2 Pro عودة الشاشة الكاملة بدون كاميرا. ولسبب وجيه ، تم إخفاؤها في كاميرا منبثقة تخرج من الفتحة عند الطلب (مع لحن صغير كمكافأة). لا تزال هناك شاشة تشغل الجزء الأمامي بالكامل من الهيكل مع تصميم أنيق بشكل خاص (حتى في زر فتح القفل الملون!) ، ولا سيما مع ظهره الزجاجي الذي يضم ، في إدراج دائري ، الكاميرا الرباعية. Poco F2 Pro هو هاتف ذكي جميل وأنيق ، ولكنه ضخم وثقيل قليلاً (218 جم). لن تكون مخصصة للأيدي الصغيرة.

من جانبه ، يلعب Realme X50 Pro على الإعتدال مع شاشة مسطحة وتصميم أكثر كلاسيكية. لاحظ حواف الشاشة التي تبدو أكثر سمكاً بقليل من تلك الموجودة في Poco F2 Pro ، ولكنها تقلل كل نفس. يمكن إعطاء الإنطباع بوجود لكمة مزدوجة على الشاشة ، وهو تنسيق إعتقد البعض أنه تم نسيانه. في الخلف ، يوجد أيضاً مستشعر رباعي يتم وضعه رأسياً على ظهر زجاج بلوري ملون. جميلة جدا ، لكنها ستأخذ بصمات أصابعك بسهولة.

مثل منافسه ، يتطلب الهاتف الذكي الصيني جيوباً جيدة وأيدي جيدة. إنها أصغر من Poco F2 Pro 15.9 مقابل 16.3 سم ، ولكنها أيضاً ثقيلة جداً (205 جم) وسمكًا قليلاً (9.36 مم مقابل 8.9 مم). يتم شرح سمك القالب أيضاً من خلال وجود بطارية كبيرة.

إذا كان وجود مقبس سماعة رأس أمراً ضرورياً بالنسبة لك ، فإن جهاز Poco F2 Pro سيسعدك بينما يبكي X50 Pro. وبالمثل ، تستمر الأولى في تفضيل فتحة بطاقة SIM المزدوجة ، بينما يختار Realme فقط بطاقة nanoSIM واحدة. ومع ذلك ، الأخبار السيئة: لا يمكن لأي من الهواتف الذكية توسيع مساحة التخزين. وليس من المستغرب أنه نظراً لدرج الكاميرا الخاص به ، فإن Poco F2 Pro ليس مقاوماً للماء.

  • أهمية شاشة 60 أو 90 هرتز:

إختار الهاتفان الذكيان شاشة OLED ، ذات تعريف مماثل (2400 × 1080 بكسل). يحتوي Poco F2 على شاشة عرض جميلة بحجم 6.67 بوصة فعالة للغاية ومتوازنة بشكل جيد ولديها إستنساخ لوني جيد جداً وتباين مثالي وأقصى سطوع ، والتي تصل إلى 757 cd / . يرجى ملاحظة أن قياس ألوان الشاشة يستفيد من الوضع التلقائي للضبط وفقاً للضوء المحيط ، وهو خيار يمكنك أيضاً ضبطه حسب الرغبة إلى درجات الألوان.

ويبدو Realme X50 Pro تقريباً وكأنه هاتف ذكي صغير مجاور مع شاشته بقياس 6.44 بوصة. لوحه لطيف دون أن يكون مثالياً. يتكيف بشكل مثالي مع الضوء الخارجي القوي. ولكن في وضع المعايرة الإفتراضي ، تميل الألوان إلى اللون الأزرق. بالتبديل إلى الوضع الناعم ، إذا تم تسخين الأشكال ، تصبح الألوان باهتة.

وإذا كنت تعلق أهمية على معدل تحديث الشاشة ، الذي أصبح ساحة معركة جديدة للمصنعين ، فإن المبارزة غير متوازنة: Poco F2 Pro يرضي 60 هرتز ولا يتجاوز أعلاه بينما ملفات X50 Pro بسلاسة كبيرة عند 90 هرتز ، وهذا أمر ملحوظ بشكل خاص في تصفح الإنترنت أو في التطبيقات التي تحتوي على قنوات إخبارية مثل Twitter أو Facebook حيث لا يكون التمرير ضروريأ. ستقدر أيضاً تجنب تقطع الشاشة عند التمرير عبر أدراج التطبيق. ومن الممكن العودة إلى معدل 60 هرتز على X50 Pro لتوفير القليل من البطارية على وجه الخصوص.

يحتوي Poco F2 Pro ، مثل Realme X50 Pro ، على واجهة تستند إلى Android 10. وفي Xiaomi ، يسمى هذا MIUI 11 ويحق له Poco F2 Pro مع مجموعة كاملة من التخصيصات المعتادة (التنقل بالإيماءات ، الوضع المظلم ...) ووجود خدمات Google مثبتة مسبقاً. الخصوصية الوحيدة: لا يسمح لك Poco Launcher بإلغاء تنشيط درج التطبيق. وبعض أخطاء الترجمة أو الإلتباسات في الواجهة تشوه الإستخدام.

يقدم Realme X50 Pro Realme UI الذي يستعير الكثير من Oppo ColorOS 7 ، إبن عمه غير البعيد. ولا يتطلب الأمر سوى العناصر الجيدة. واجهة أنيقة وبديهية وأقل فوضى أيضًا. لكن Realme UI هو بشكل أساسي قرص من المظاهر وإضافة العديد من الميزات (التخصيص وتعديل الرموز ، الوضع المظلم ، أوامر الإيماءات ، درج التطبيق ، إلخ). سيكون أحد البقع السوداء هو االإنزعاج الناجم في بعض الأحيان عن اللكمة المزدوجة التي تعاقب عرض شريط الإعلام وتقليله. وكذلك شاشة المساعد الذكي بعيدة كل البعد عن تسميتها بشكل ملائم ...

على الجانب البيومتري ، يختار الجهازان قارئ بصمات الأصابع تحت الشاشة. نظراً لكونها عالية بشكل طبيعي بما يكفي لـ Xiaomi وسريعة التنفيذ ، فهي أكثر فعالية قليلاً في Realme ، ولكنها ليست بالضرورة في وضع جيد للعديد من المستخدمين.

قام Poco F2 Pro بدمج التعرف على الوجه في الكاميرا المنبثقة. إطلاق النار سريعاً بشكل لا يصدق. ربما أكثر من أن تكون موثوقاً بها تماماً. إنه يجمع فقط بين وجهك وصورة ثنائية الأبعاد ، والتي تتيح أحياناً عمل بعض التقريبات مثل التعرف على الأذن إذا لم تكن في المقدمة بالفعل. ليس لدى Realme أي شيء يتباهى به إما لأن الشركة قد جعلت نفس الرهان على التعرف البيومتري ثنائي الأبعاد أقل أماناً.

  • من يستطيع أن يكون الأفضل رؤية في الليل والنهار !

أربعة أو لا شيء! إختارت Poco F2 Pro و X50 Pro كاميرا بأربع مستشعرات لتوفير أقصى إمكانيات وتعدد إستخدامات. في البداية ، تكون المستشعرات أكثر تركيزاً على الجزء العلوي وتوضع في دائرة ، فوق الفلاش مباشرةً. على منافسها ، تكون رأسية ويتم وضع الفلاش على يمين الشريط فقط.

يضيف Poco F2 Pro إلى المستشعر الرئيسي (64 ميجابكسل) وإلى الزاوية العريضة للغاية ، مستشعر ماكرو ومستشعر عمق.

  • مستشعر رئيسي 64-megapixel f / 1.89
  • 13 ميجا بكسل بزاوية عريضة للغاية ، 123 درجة f / 2.4
  • مستشعر بعدسة ماكرو 5 ميجا بكسل لتركيز 3 إلى 7 سم
  • مستشعر عمق 2 ميجابكسل f / 2.4

في النهار ، يلتقط هاتف Xiaomi الذكي صوراً عالية الجودة ، مع عرض لوني مشبع قليلاً ولكن لطيف ، ومستوى جيد من التفاصيل والتعرض الصحيح جداً للمشاهد. يمكن إستخدام وضع AI كنسخة إحتياطية لتحسين النتيجة. وضع الماكرو بالكاد مثير للإعجاب وتعريفه محدود نوعاً ما. لكن بشكل عام ، يعمل Poco F2 Pro بشكل جيد مع مرتبة الشرف في الصورة.

  • Xiaomi Poco F2 Pro:

إختار Realme X50 Pro عدسة مقربة مع تقريب بصري x2 (هجين x5 ، x20 رقمي) ووحدة عمق أبيض وأسود.

  • وحدة تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل ، مكافئ 54 مم f / 2.5 ، تقريب بصري x2 ، تقريب هجين x5
  • وحدة واسعة الزاوية بدقة 64 ميجابكسل مستشعر Samsung Isocell GW1 ، ما يعادل 26 مم f / 1.8
  • وحدة 8-megapixel فائقة الزاوية ، ما يعادل 15.7 مم f / 2.3
  • وحدة عمق 2 ميجابكسل بالأسود والأبيض f / 2.4

يعمل Realme X50 Pro بشكل جيد على هذه الأطوال البؤرية المختلفة. لا يزال يتمكن من التقاط تفاصيل كافية. ولكن هناك أحياناً تباين واضح في الألوان بين العدسات المختلفة.

  • Realme X50 Pro 5G:

عندما ينخفض ​​الضوء ، سيحتاج Poco F2 Pro إلى تعزيز ليتحسن ويحصل على تناسق لوني جيد. تظل جودة الصورة جيدة ، ولكن التعريض ليس دائماً هو الأفضل. سيكون الوضع الليلي حليفاً صادماً عند حلول الظلام. من جانب Realme ، لا يسجل X50 Pro المزيد من النقاط. الزاوية فائقة الإتساع على جانب التعريض الضوئي ، يفقد الزووم x5 التفاصيل. سيحاول الهاتف الذكي الاعتماد على وضع Night Shot الخاص به للتعويض ، ولكن دون أن يلمع أكثر ، إن لم يكن على مستوى توازن اللون الأبيض.

  • الوضع الرأسي بين Xiaomi Poco F2 Pro و Realme X50 Pro 5G:

يعتبر الوضع الرأسي لـ Poco F2 دقيقاً إلى حد ما في معالجته للإختلاف في العمق بين الهدف والخلفية. لكنه لا يزال يجد صعوبة في تفسير أقفال التمرد على تسريحات الشعر. لاحظت بالفعل نقطة سيئة ، يجمع Realme X50 Pro بين الوضع الرأسي و HDR. إنه قادر على إقتصاص الوجه بشكل صحيح ، حتى في الخلفيات المعقدة. يحظى إكتساب البشرة والظل بأدق المواصفات وبشكل جيد ، دون زيادة أو نقصان.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : مقارنة بين.. Xiaomi Poco F2 Pro مقابل Realme X50 Pro.. من هو الأفضل ؟

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: أصدر عملاق التكنولوجيا تحذيراً لموظفي Google بشأن مشاركة بيانات الأعمال مع روبوتات الدردشة الذكية