الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / حزم تطبيقات (Android (AABs ، سيكون أخيراً هو المعيار على Android TV في عام 2023

حزم تطبيقات (Android (AABs ، سيكون أخيراً هو المعيار على Android TV في عام 2023


أعلنت شركة Google أن تنسيق ملفات تطبيقات Android الموفر للمساحة ، حزم تطبيقات (Android (AABs ، سيكون أخيراً هو المعيار على Android TV. بحلول ماي 2023 - أي بعد ستة أشهر - ستطلب Google من جميع تطبيقات Android TV التبديل إلى تنسيق الملف الجديد ، والذي يمكن أن يقلل من متطلبات تخزين التطبيقات بنسبة 20 بالمائة.

دائماً ما يكون تخزين Android TV صعباً لأن مصنعي الأجهزة يريدون جعل أجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة فك التشفير بأقل تكلفة ممكنة ، وهذا يعني غالباً الشحن بأقل قدر ممكن من التخزين. تقول Google أنه في عام 2022 ، غالباً ما يكون الحد الأدنى لحجم التخزين في الهواتف الذكية 64 جيجابايت ، لكن أجهزة التلفزيون الذكية يبلغ متوسط ​​حجمها 8 جيجابايت فقط.

شركة Google نفسها هي في الواقع مذنب كبير هنا ، حيث يتم شحن Google Chromecast مع Google TV بسعة تخزين 8 جيغابايت فقط. هذا ليس قريباً بدرجة كافية ، وقد نفد الكثير من سعة التخزين على Chromecast الجديد مع تثبيت الحد الأدنى فقط من تطبيقات المحتوى. يوجد 10000 تطبيق Android TV ، مع وصول أكبرها إلى 10 جيغابايت وأكثر ، لكن معظم مستخدمي Android TV لا يمكنهم تثبيتها.

لن تكون حزم تطبيقات Android حل سحري للأجهزة سيئة التصميم ذات سعة التخزين غير الكافية ، ولكن القليل منها سيساعد. تم الإعلان عن حِزم تطبيقات Android مع Android 9 في عام 2018 كطريقة لحفظ تخزين الجهاز عن طريق تقسيم التطبيق إلى وحدات ، بدلاً من APK واحد كبير مترابط (تنسيق تطبيق Android القديم) مع كل جزء ممكن من البيانات. تدعم تطبيقات Android عدداً كبيراً من اللغات المختلفة ودقة العرض وبنى وحدة المعالجة المركزية ، ولكن كل جهاز فردي يحتاج فقط إلى اختيار عدد قليل من هذه الخيارات للعمل. تتكامل حِزم تطبيقات Android مع Play Store لإنشاء نظام تسليم ديناميكي لكل وحدة. يتصل هاتفك بالوحدات التي يحتاجها إلى Play Store ، وتقوم خوادم Google بتجميع حزمة مناسبة وإرسالها إلى جهازك. حتى أنه من الممكن للمطورين نقل بعض وظائف التطبيقات الأقل استخداماً إلى حزمة يمكن تنزيلها سريعاً إذا احتاجها المستخدم.

تنقل حزم التطبيقات بشكل أساسي الكثير من مسؤولية حزم التطبيقات إلى السحابة ، أي إلى سحابة Google ، مما يتسبب في قدر كبير من تأمين Google. يجب على المطورين تحميل مفاتيح توقيع التطبيق وقاعدة التعليمات البرمجية الخاصة بهم على خوادم Google ، والتي أصبحت الآن مسؤولة عن تجميع تطبيقاتها في أكثر من 100 وحدة نمطية. أصبح Play Store الآن مسؤولاً عن اكتشاف ما يحتاجه الهاتف لتقديم هذه الوحدات أثناء التنقل. ولكن حتى لو تمكن متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية من تكرار كل هذا ، فهناك فرصة جيدة لأن المطورين ليسوا مهتمين بالثقة في مليون متجر تطبيقات مختلف بمفاتيح التوقيع الخاصة بهم.

تقول Google إن متوسط ​​حزم تطبيقات Android يبلغ حوالي 20 بالمائة من توفير المساحة مقارنةً بحزمة APK متجانسة ، والتي ستكون مساعدة كبيرة لهذه الأجهزة المتعطشة للتخزين. منذ عام 2021 ، كانت هي المعيار المطلوب للهواتف والأجهزة اللوحية ، وفي غضون ستة أشهر ، ستكون تطبيقات التلفزيون مطلوبة لاستخدامها أيضاً. سيتم إخفاء تطبيقات التلفزيون الخاصة بهم عن البحث للمطورين الذين لا يتحولون في الوقت المناسب ، لذلك من الأفضل لهم العمل! تقدر Google أنه "في معظم الحالات ، سيستغرق الأمر مهندساً واحداً حوالي ثلاثة أيام للترحيل".

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : حزم تطبيقات (Android (AABs ، سيكون أخيراً هو المعيار على Android TV في عام 2023

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: مقارنة بين SSD و SSHD وجهاً لوجه أيهما أفضل ، و ما هي الإختلافات