الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / لأول مرة.. واجهة مستخدم Android 12 الجميلة و متغيرة الألوان

لأول مرة.. واجهة مستخدم Android 12 الجميلة و متغيرة الألوان


ظهرت واجهة المستخدم "Material You" لنظام التشغيل Android 12 لأول مرة في Beta 2.

Beta 2 - Android 12  خرج هذا الأسبوع، ومعه الكثير من الميزات. يتضمن ذلك واجهة مستخدم Android الطموحة المتغيرة للألوان والتي تحمل الإسم الرمزي "Monet" ، وعلى الرغم من أن هذه مجرد نسخة تجريبية ، بعد بعض الوقت العملي ، فإنها تبدو وكأنها واجهة مستخدم تشبه الحرباء في Android 12.

Monet - أو "Material You" ، كما تريدنا Google الآن أن نسميها - يعيد تلوين واجهة مستخدم هاتفك بسهولة باستخدام مظهر مطابق بناءً على ورق الحائط الخاص بك. إختر خلفية زرقاء بشكل أساسي وسيقوم Android 12 بتغيير الأزرار وشرائح التمرير والساعة والإشعارات وخلفية الإعدادات إلى ظلال متطابقة.

تعمل شركة Google على أنظمة ألوان محددة في ورق الحائط لبعض الوقت ، بدءاً من Android 5.0 Lollipop وواجهة برمجة التطبيقات "Palette" في عام 2014. يمثل Monet الجيل الثاني من التأرجح في الفكرة ، وبينما لم يتم إستخدام Palette API في Android 5 إلا بصعوبة ، تشعر Google الآن بالثقة الكافية لفكرة إستخدامها بشكل أساسي في كل مكان. بشكل أساسي ، تخضع كل قطعة من واجهة مستخدم نظام Android 12 بخلاف خلفية الإعدادات السريعة السوداء الدائمة لمنسق الألوان على مستوى النظام.

بالنسبة لواجهة مستخدم النظام ، فإن التفسير التقريبي لطريقة عمل ذلك هو أن Android 12 يقوم بتجربة لون واحد من ورق الحائط الخاص بك ثم يقوم بإنشاء بعض الألوان عن طريق تعديل السطوع والتشبع. إختر خلفية خضراء اللون وستحصل على اللون الأخضر الفاتح والأخضر الداكن والأخضر غير المشبع والأخضر الأبيض تقريباً الذي سينتشر حول معظم واجهة المستخدم تلقائياً تماماً. يعيش نوع إشعار مشغل الوسائط من تلقاء نفسه فيما يتعلق باختيارات الألوان هذه ، ويختار لوناً مجانياً يعتمد بشكل ما على ورق الحائط الخاص بك.

إذا كان من المراد تصديق الشرائح في Google I / O ، فمن المفترض أن يكون Monet أفضل بحلول وقت طرح الإصدار. أظهرت إحدى الشرائح منتقي ورق الحائط الذي يعرض نكهات متعددة من تحديدات الألوان التي تم إنشاؤها من ورق الحائط الخاص بك. لذا بحلول وقت بدء التشغيل ، يبدو أن Google تريد السماح لك بدفع إختيار اللون في اتجاه معين. كإصدار تجريبي ، في بعض الأحيان يختار Monet نظام ألوان واحداً من ورق الحائط عند تطبيقه لأول مرة. بعد ذلك ، سيتحول إلى نظام ألوان مختلف عند إعادة التشغيل ، مما يشير إلى وجود مجال للتنوع هنا ، فقط لا توجد عناصر تحكم حتى الآن.

في الوقت الحالي ، أسوأ شيء يمكنك قوله عن Mone هو أنه قد لا يختار درجة اللون التي تريدها أو تتوقعها. إذا كان لديك شيء مثل صورة بالأبيض والأسود في الغالب مع تمييز أحمر دراماتيكي في مكان ما ، فقد تحتاج إلى لون لهجة حمراء لربط كل شيء معاً. لكن قد لا يختار Mone اللون الذي تريده. هذه الضوابط ، على افتراض أنها تشحن بالفعل ، تبدو تماماً مثل ما يحتاجه النظام الآن.

في الإصدار التجريبي 2 ، يعمل Monet فقط على شاشة القفل وواجهة مستخدم النظام والشاشة الرئيسية والإعدادات. ولكن في I / O ، قدمت Google عرضاً توضيحياً لآلة حاسبة لتغيير الألوان ، وتطبيق هاتف ، وتطبيق مراسلة ، نأمل أن يتم بناؤها. (كيف يمكن لـ Google مقاومة تطبيق المراسلة!) ستتبنى التطبيقات المصغرة الجديدة ، التي لم يتم إصدارها بعد ، نظام الألوان الذي تختاره على الشاشة الرئيسية. نظراً لأنه لا يمكننا تغيير لون الشاشة حتى الآن ، فإن شاشة القفل الجديدة - التي تعرض ساعة ضخمة عندما لا يكون لديك أي إشعارات - هي أفضل عرض توضيحي لـ Monet أثناء العمل.

إذا أراد مطورو التطبيقات السماح Monet بأخذ عجلة القيادة بتصميماتهم ، فإن Android 12 يمنحهم العديد من متغيرات الألوان لإدخالها في التعليمات البرمجية الخاصة بهم ، والتي سيتم تبديلها كلما تغيرت الخلفية. يحصل المطورون على ثلاثة ألوان "Accent" ولونان "Neutral" يختارهما النظام بناءً على خلفية الشاشة. علاوة على ذلك ، يمكنهم إختيار قيمة خفة لكل لون.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : لأول مرة.. واجهة مستخدم Android 12 الجميلة و متغيرة الألوان

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: تتضمن خطط الهاتف القابل للطي من Google جهازين ، إصدار Android 12.1