الرئيسية / أخبار الشركات / صفقة بقيمة 61 مليار دولار.. و خطط Broadcom للإستحواذ الهائل على VMware

صفقة بقيمة 61 مليار دولار.. و خطط Broadcom للإستحواذ الهائل على VMware


قال أحد المحللين لـ Channel Futures: كانت شركة VMware في مأزق.

يعطي الشركاء والمحللون ردود فعل متباينة على خطط Broadcom للإستحواذ الهائل على VMware.

شركة Broadcom:

Broadcom هي شركة أمريكية  مصمم ومطور ومصنع ومورد عالمي لمجموعة واسعة من منتجات برامج أشباه الموصلات والبنية التحتية. تخدم عروض منتجات Broadcom مركز البيانات والشبكات والبرامج والنطاق العريض واللاسلكي والتخزين والأسواق الصناعية. 

تتمتع Broadcom بتاريخ طويل من معاملات الشركات (أو محاولات المعاملات) مع الشركات البارزة الأخرى بشكل رئيسي في مجال التكنولوجيا العالية.

شركة VMware:

VMware هي شركة كمبيوتر أمريكية تأسست عام 1998 ، وهي شركة تابعة لشركة EMC Corporation منذ عام 2004 ، حصلت عليها شركة Dell بتاريخ 7 سبتمبر 2016 ، والذي تقدم العديد من المنتجات المسجلة الملكية المتعلقة بظاهرية بنيات x86. وهي أيضاً بالتبعية إسم مجموعة من برامج المحاكاة الإفتراضية.

أعلنت Broadcom و VMware عن صفقة بقيمة 61 مليار دولار. إنه يمثل خطوة أخرى في الجهود الباهظة التي تبذلها Broadcom لتوسيع مجموعة برامجها من خلال النمو غير العضوي. سيؤدي ذلك إلى زيادة مزيج برمجيات Broadcom من 23٪ من إيرادات الشركة إلى أقل من النصف بقليل. من ناحية أخرى ، وصفت الصناعة هذه الخطوة على نطاق واسع بأنها نتيجة مالية جيدة لشركة VMware والملياردير مايكل ديل. قال أحد الشركاء إن الشركات تقدم تآزراً قوياً. لكن بعض المحللين يخدشون رؤوسهم بشأن كيفية إضافة قيمة لشركاء VMware وعملائها.

وصف Anurag Agrawal الصفقة بأنها "ممتازة" لمساهمي VMware. علاوة على ذلك ، قال إن الصفقة منطقية بالنظر إلى تحديات السوق التي كانت VMware تواجهها.

بعد تسعة عشر عاماً ، إنتهى عصر ، وبدأ بداية جديدة. أصبح العملاء والشركاء متشككين في كل صفقة كبيرة لأنهم يفتقرون إلى وضوح خريطة طريق المنتج والعلاقات التجارية.كانت شركة VMware في مأزق لقد تحولت طلبات العملاء من البيئات الإفتراضية إلى البيئات السحابية الأصلية ، إنتقل مركز جاذبية السحابة إلى فائق التقوية. أعادت السحابة تشكيل إستهلاك موارد تكنولوجيا المعلومات بشكل أساسي من خلال تزويد المشترين بإمكانية الوصول بتكلفة متغيرة إلى البرامج وبيئات تطوير البرامج والمعالجة الأساسية وموارد التخزين وحتى المهارات المتخصصة ، فإن نموذج أي شيء كخدمة في السحابة يؤدي إلى تحول هائل في الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات من المنتجات التقليدية إلى عند الطلب البدائل.

قال Agrawal في وقت سابق من هذا الأسبوع أن Broadcom ستستفيد من ترك VMware مجاناً لمواصلة إستراتيجية تحويل الشركاء.

شارك Agrawal والعديد من المحللين الآخرين ردود أفعالهم على عملية الإستحواذ بالإضافة إلى ذلك ، شارك شريك قناة VMware منذ فترة طويلة وجهة نظره حول كيفية تأثير الصفقة على العملاء.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : صفقة بقيمة 61 مليار دولار.. و خطط Broadcom للإستحواذ الهائل على VMware

شاهد أيضاً

أخبار الشركات: أفضل إشتراكات الإنترنت بين أيديكم من شركة ooredoo