الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / سيتم إطلاق المزيد من ساعات موتورولا الذكية ذات العلامات التجارية الزومبي قريباً

سيتم إطلاق المزيد من ساعات موتورولا الذكية ذات العلامات التجارية الزومبي قريباً


بطريقة ما ، لا تزال ساعات Motorola الذكية تحدث ، على الرغم من أنها لن تكون من المالك الحالي لشركة Motorola Mobility ، Lenovo. هناك قصة طويلة ومعقدة حول كيف أن شركة لم تسمع عنها من قبل تقوم بتصنيع ساعات "Motorola" الذكية ، ولكن بينما كانت شرطة Android تتعقب ، فإن المجموعة التي تسمى CE Brands ، تخطط بالفعل لإصدار ثلاث ساعات جديدة قريباً.

منذ أن توقفت Motorola عن كونها شركة مستقلة في عام 2011 وباعت نفسها لشركة Google ، تم تجزئة علامة "Motorola" التجارية عبر عالم الإلكترونيات ،  يتم إساءة إستخدام العلامة التجارية اليوم ، فكلمة "Motorola" هي حقاً علامة تجارية زومبي لا تعني شيئاً في الأساس من حيث نسب الجهاز ، يمكن أن يمثل منتجاً من ثلاث شركات مختلفة.

في الفترة التي سبقت بيع Google ، إنقسمت شركة Motorola Inc. إلى شركتين ، Motorola Mobility ، للإلكترونيات الإستهلاكية مثل الهواتف الذكية والساعات ، و Motorola Solutions ، لأشياء مثل أجهزة الراديو للمستجيب الأول وأدوات الإتصال الهامة الأخرى.

إشترت Google Moto Mobility مقابل 12 مليار دولار ، ثم باعت أعمال مودم الكابلات إلى Arris وبدأت في صنع هواتف Motorola الذكية ، ثم قامت شركة Google بإلقاء المنشفة على Motorola في عام 2014 وباعت القسم إلى Lenovo ، ولكن أحد خطوط الإنتاج التي تم قبولها جيداً والذي هبط قبل الإنتقال وبعده مباشرة كان Moto 360 Smartwatch ، والتي جلبت ، مع جيلين ، تصميماً دائرياً أنيقاً في وقت مبكر أجهزة Android Wear.

لا تزال Lenovo تصنع الهواتف الذكية التي تحمل علامة Motorola ، ولكن في مكان ما على طول الخط ، أصبحت شركة تسمى "eBuyNow" تحمل إسم علامة تجارية لشركة Motorola (يبدو أن eBuyNow لديها بعض الشراكات مع Motorola Mobility من Lenovo) وبدأت في إنتاج ساعات ذكية "Moto 360".

تصف eBuyNow نفسها بأنها "شركة إلكترونيات إستهلاكية مستقلة قائمة على البيانات" تستخدم "أدوات مملوكة لتحديد الثغرات الدقيقة في صناعة الإلكترونيات الإستهلاكية ، ثم تشرع في بناء وتسويق وتوزيع سلع إلكترونية إستهلاكية واعدة مع التركيز على النتائج بشكل صارم مقاربة." أعتقد أن هناك خوارزمية في مكان ما تقول إن بناء ساعات Moto 360 الذكية لا يزال فكرة جيدة ، وبالتأكيد ، أول زومبي Moto 360 ، أطلق عليه إسم "2019" فقط تغطية صحفية واسعة النطاق وكانت في الغالب ساعة ذكية عادية.

تعمل eBuyNow على الإندماج مع شركة CE Brands Inc. ، "الشركة المصنعة للعلامة التجارية العالمية المرخصة الرائدة" ، والتي تبيع ، بالإضافة إلى ساعات "Motorola" الذكية ، "Kodak" ذات العلامة التجارية (yep ، شركة الكاميرا) "المنزل الذكي" المنتجات ، بما في ذلك أجهزة مراقبة الأطفال والكاميرات الأمنية وأجهزة تنقية الهواء.

في عالم الخالي من الروح لشركة CE Brands ، لا يتم الإعلان عن المنتجات الجديدة عبر البث المباشر بل في عروض PowerPoint التقديمية التي تُعرض على المستثمرين خلال نتائج الربع المالي. توفر الشريحة المثيرة أعلاه تواريخ الإصدار الجديدة المتوقعة لخط إنتاج CE Brands وتتوقع أنها ستدفع تدفقات الإيرادات المتزايدة.

جاء في أحدث بيان صحفي للشركة أن "Moto Watch 100" ستصدر في شهر نوفمبر ، بينما تم التخطيط لنموذج مربع في الربع الأول من عام 2022. أعادت CE Brands صياغة خط إنتاجها مؤخراً ، لكن التقرير الأخير ، إعتباراً من شهر مارس ، توقع ساعة Wear 4100 . ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الساعة ستشحن مع Wear OS 2.0 أو الإصدار الجديد والحصري حالياً من Samsung Wear OS 3.0.

تقول CE Brands إنها قامت بترخيص إسم Motorola حتى شهر ديسمبر 2025 ، ومن المفترض أنه تم تخصيصه للساعات الذكية ، بينما لا تزال Lenovo تصنع هواتف Motorola الذكية ، ولا تزال Motorola Solutions تصنع أجهزة راديو Motorola.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : سيتم إطلاق المزيد من ساعات موتورولا الذكية ذات العلامات التجارية الزومبي قريباً

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: يظهر تسريب لهاتف Google Pixel 6 تصميماً جديداً مميزاً