الرئيسية / أخبار الشركات / سجلت Apple قفزة بنسبة 50٪ على أساس سنوي في مبيعات iPhone

سجلت Apple قفزة بنسبة 50٪ على أساس سنوي في مبيعات iPhone


أعلنت شركة Apple عن زيادة بنسبة 50 بالمائة تقريباً على أساس سنوي في مبيعات iPhone ، من بين أرقام إيجابية أخرى فاقت توقعات المحللين. تم نشر الأرقام اليوم كجزء من تقرير أرباح Apple الربع سنوي.

بشكل عام ، حققت شركة Apple إيرادات بقيمة 81.41 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2021 ، بزيادة قدرها 36٪ على أساس سنوي. وبلغت عائدات iPhone 39.57 مليار دولار (بزيادة 49.78 بالمئة) ، وحققت الخدمات 17.48 مليار دولار (بزيادة 33 بالمئة).
كما نما جهازي Mac و iPad ، وإن كان ذلك بمعدل أقل. حقق جهاز Mac 8.24 مليار دولار ، بزيادة 16٪ عن العام الماضي ، بينما حقق iPad 7.37 مليار دولار و 12٪.

الرقم الكبير الآخر هو عائدات "المنتجات الأخرى" من Apple ، والتي تشمل بشكل أساسي الأجهزة القابلة للإرتداء مثل Apple Watch و AirPods. أنتجت هذه الفئة 8.77 مليار دولار - أكثر من Mac أو iPad - بمعدل نمو سنوي قدره 40٪.

يعتقد المحللون أن الإرتفاع المستمر لشركة Apple يمكن أن يعزى جزئياً إلى تركيز العالم على العمل من المنزل والفصول الدراسية البعيدة ، والتي استمرت حتى مع تقدم جائحة COVID-19 العالمي إلى مراحل جديدة في بعض المناطق.

للربع السادس على التوالي ، لم تقدم Apple إرشادات للربع التالي. عادةً ما تقدم شركات مثل Apple للمستثمرين تنبؤاً عاماً حول كيف يتوقعون الأداء في الربع التالي ، والذي بدأ للتو مع نشر تقارير الأرباح هذه.

لكن شركة Apple رفضت القيام بذلك منذ بداية الوباء ، قائلة إن العوامل المختلفة المرتبطة بذلك تجعل التنبؤات الموثوقة حول المستقبل صعبة للغاية.

ومع ذلك ، من المتوقع أن تقدم Apple العديد من المنتجات الجديدة في الربع القادم ، بما في ذلك أجهزة iPhone الجديدة. ومع ذلك ، لا يتوقع المحللون ولا Apple أن يكون عام 2021 قفزة كبيرة على أساس سنوي لمبيعات iPhone مثل 2020 ، والتي كانت تعتبر عام "دورة فائقة" بسبب عوامل مختلفة. علاوة على ذلك ، حذر التنفيذيون في شركة Apple من أن قيود العرض على أجهزة iPhone و iPad قد تكون مشكلة ، مما يؤثر على أرباح الشركة في الربع التالي.

تشمل التطورات الأخرى التي يمكن أن تدفع عائدات Apple في الربع القادم ساعة Apple Watch الجديدة ، ونسخة محدثة من AirPods ، وأجهزة Mac عالية الأداء مثل MacBook Pro مقاس 16 بوصة مع نسخة محدثة من شريحة M1 المصممة خصيصاً من شركة Apple.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : سجلت Apple قفزة بنسبة 50٪ على أساس سنوي في مبيعات iPhone

شاهد أيضاً

أخبار الشركات: لم تكشف شركة آبل عن أي شيء حول حدث ربيع 2021 ، وماذا تتوقع في شهر مارس ؟