الرئيسية / أخبار متنوعة / رد Google على دعوى قضائية الخاصة بالسلوك المناهض للمنافسة

رد Google على دعوى قضائية الخاصة بالسلوك المناهض للمنافسة


ترد Google على الدعوى القضائية المتعلقة بالسلوك المناهض للمنافسة التي رفعتها 36 ولاية أمريكية والتي تتهم الشركة بالمركز المهيمن في إدارة التطبيقات ، مع فرض ضريبة بنسبة 30٪ على مطوري Android الذين يستخدمون متجر Play.

تتهم مذكرة الإستدعاء شركة Google بالسلوك المناهض للمنافسة "للحد من المنافسة وتثبيطها في توزيع تطبيقات Android" ، مع إبراز أن المطورين "ليس لديهم خيار معقول سوى توزيع تطبيقاتهم من خلال متجر Google Play"

سيؤدي الإفتقار إلى المنافسة ، وفقاً للائحة الإتهام ، إلى ارتفاع أسعار البرامج وأن Android هو نظام التشغيل الوحيد القابل للتطبيق المتاح بموجب ترخيص لمصنعي الأجهزة المحمولة الذين يقومون بتسويق أجهزتهم وبيعها للمستهلكين الأمريكيين ، وهو عائق كان من شأنه أيضاً منع الأسماء الكبيرة مثل Microsoft و Amazon من الفشل في هذا المجال. تتمتع Google ، التي تسيطر على حوالي 99٪ من هذا السوق ، بقوة إحتكار دائمة ووزن كبير بين صانعي الأجهزة المحمولة ومطوري Android.

يشير ويلسون وايت ، كبير مديري السياسة العامة في Google ، إلى أن Android يساعد بالفعل في الحصول على مزيد من الخيارات للأجهزة والتطبيقات. "أنشأنا Android لتقديم المزيد من الخيارات في تكنولوجيا الهاتف المحمول. اليوم ، يمكن لأي شخص ، بما في ذلك منافسينا ، تخصيص الأجهزة وإنشاءها باستخدام نظام التشغيل Android مجاناً"، يوضح وايت ، مشدداً على أن Google Play هو مجرد وسيلة لمساعدة المستخدمين على تنزيل التطبيقات على أجهزتهم.

"إذا لم تتمكن من العثور على التطبيق الذي تبحث عنه على Google Play ، فيمكنك إختيار تنزيله من متجر تطبيقات منافس أو مباشرة من موقع المطور على الويب. نحن لا نفرض القيود التي توفرها أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الأخرى".

يكتب وايت

"من الغريب أن تختار مجموعة من المدعين العامين رفع دعوى من خلال مهاجمة نظام يضمن قدراً أكبر من الإنفتاح والإختيار من الآخرين" ، يوضح وايت مرة أخرى مع إشارة واضحة إلى شركة Apple.

"يقيد أمر الإستدعاء تعريف سوق التطبيقات على أجهزة Android فقط ، متجاهلاً تماماً المنافسة التي نواجهها من منصات أخرى مثل App Store الناجح بشكل لا يصدق من Apple".

يوضح وايت كذلك أن مصنعي الأجهزة ومشغلي الإتصالات الهاتفية يمكنهم تحميل التطبيقات المنافسة مسبقاً جنباً إلى جنب مع تطبيقات Google Play في الأجهزة. "في الواقع ، يتم شحن العديد من أجهزة Android مع إثنين أو أكثر من متاجر التطبيقات التي تم تحميلها مسبقاً ، بالإضافة إلى التطبيقات التي يمكن للمستخدمين تثبيتها".

المطورون

يتابع وايت ، لا يتعين عليهم إستخدام Google Play ". "يمكن للمطورين الذين لا يعجبهم سياساتنا توزيع تطبيقاتهم مباشرةً أو استخدام متاجر التطبيقات المنافسة دون الحاجة إلى الإستفادة من نظام الفوترة لدينا أو دفع عشرة سنتات ، ويفعل الكثيرون ذلك".

كما إتهمت شركة فيسبوك شركة Apple مؤخراً بتقييد المنافسة.

منذ بضعة أشهر ، ظل متجر App Store تحت الحصار بسبب شكاوى بعض المطورين ، من بينها القضية القانونية الخاصة بـ Epic Games for Fortnite ، وكذلك تحت العدسة المكبرة لمختلف هيئات مكافحة الإحتكار في العديد من البلدان حول العالم .

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : رد Google على دعوى قضائية الخاصة بالسلوك المناهض للمنافسة

شاهد أيضاً

أخبار متنوعة: انتبه❗️ شركة google قامت بحذف 38 تطبيق كاميرا