الرئيسية / أخبار الشركات / تصور Microsoft نفسها على أنها ضد شركة Apple.. العالم بحاجة إلى نظام أساسي أكثر إنفتاحاً

تصور Microsoft نفسها على أنها ضد شركة Apple.. العالم بحاجة إلى نظام أساسي أكثر إنفتاحاً


بعد أن أظهر المسؤولون التنفيذيون في Microsoft أكبر التغييرات القادمة في Windows 11 ، إعتلى الرئيس التنفيذي Satya Nadella المنصة وحاول شرح كيف يمكّن نظام التشغيل الجديد Microsoft من أن تكون مختلفة عن شركة أخرى ذات نظام تشغيل مشهور.. Apple.

قال: "يحتاج العالم اليوم إلى نظام أساسي أكثر إنفتاحاً ، نظام يسمح للتطبيقات بأن تصبح منصات في حد ذاتها".

تأتي التعليقات بعد أن واجهت شركة آبل ضغوطاً قانونية وشكاوى من الشركات بسبب سيطرتها على كيفية كسب المطورين للمال من خلال متجر التطبيقات.

من بين أمور أخرى ، تمنع شركة Apple صانعي التطبيقات من تقديم أي شيء يبدو كمتجر تنافسي - مثل التطبيق الذي يحتوي على روابط لتنزيل تطبيقات متعددة. في العام الماضي ، منعت Apple شركة Microsoft من تقديم تطبيق واحد حيث يمكن للأشخاص الوصول للعب ألعاب الفيديو المستندة إلى السحابة على iOS. تقدم Microsoft بالفعل تطبيقاً مشابهاً لمنصة Google للجوال التي تعمل بنظام Android.

قامت Apple أيضاً بتخفيض نسبة 30٪ من جميع مبيعات المتابعة - مثل الإشتراكات أو عمليات الشراء داخل اللعبة - من أي تطبيق يقوم المستخدمون بتنزيله من خلال متجر التطبيقات. (خفضت مؤخراً التخفيضات إلى 15٪ للمطورين الصغار الذين تقل عائداتهم السنوية عن مليون دولار).

وقال Nadella إنه مع نظام التشغيل Windows 11 ، تقدم Microsoft "نماذج وسياسات تجارية جديدة للمتاجر وتخلق فرصاً جديدة للناشرين المحليين".

تمنح الشركة المطورين الخارجيين خياراً لاستخدام منصة تجارية غير تابعة لشركة Microsoft في تطبيقاتهم وليس عليهم مشاركة أي من عائداتهم مع Microsoft.

يمكن للمستخدمين النهائيين أيضاً تنزيل التطبيقات والألعاب من خلال متاجر التطبيقات غير التابعة لشركة Microsoft ، من شركات مثل Epic Games و Valve Software.

وقال أيضاً: "يُدرك Windows أنه لا توجد حوسبة شخصية بدون وكالة شخصية". "تتطلب الحوسبة الشخصية الإختيار. ونحن بحاجة إلى رعاية وتنمية وكالتنا الخاصة على حساب الحوسبة نفسها. نريد إزالة الحواجز التي كثيراً ما توجد اليوم وتوفير الإختيار والإتصال".

تضيف الشركة تطبيق Teams للدردشة ومكالمات الفيديو إلى Windows 11 ، ويعمل هذا التطبيق عبر iOS و Android و Mac و Linux. من الناحية التاريخية ، كانت Apple أكثر إنتقائية فيما يتعلق بتوفر تطبيقات الرسائل و FaceTime ، على الرغم من أن صانع iPhone قال في وقت سابق من هذا الشهر إن FaceTime قادم إلى Android و Windows في الخريف.

تلقت شركة Apple في الماضي معارضة للترويج لتطبيقاتها الخاصة على أنظمة التشغيل الخاصة بها. Microsoft تفعل ذلك أيضاً. ولكن الآن ، نظراً لأن Microsoft تتيح لأي شخص تنزيل تطبيقات Android في نظام التشغيل Windows 11 ، فإن الشركة تمنح الأشخاص مجموعة واسعة للإختيار من بينها.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تصور Microsoft نفسها على أنها ضد شركة Apple.. العالم بحاجة إلى نظام أساسي أكثر إنفتاحاً

شاهد أيضاً

أخبار الشركات: إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن عرض Hanya أرخص مكالمة من Ooredoo