الرئيسية / علوم متنوعة / كيف يمكن أن يكون Bismuth المعدن الثقيل هو الطاقة النظيفة للمستقبل ؟

كيف يمكن أن يكون Bismuth المعدن الثقيل هو الطاقة النظيفة للمستقبل ؟


قد يعمل هذا المعدن الشبيه بالفضاء يوماً ما على تشغيل إلكترونياتك.

البزموت Bismuth معدن ثقيل هش يتشكل بلورات هندسية ملونة عند صهره ثم تبريده ببطء. يُعرف بإسم المكون الرئيسي في Pepto Bismol - وهو أقل شهرة باسم البزموت سبساليسيلات Bismuth Subsalicylate. وفي يوم من الأيام ، قد يتم إستخدامه للمساعدة في تشغيل الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك.

يستخدم علماء مثل روبرت هوي ، المحاضر في قسم المواد في إمبريال كوليدج لندن ، مركبات أساسها البزموت في الخلايا الكهروضوئية - المواد التي تحول الضوء إلى طاقة. يتمتع البزموت بخصائص إلكترونية فريدة لا تجعله مرشحاً جيداً للخلايا الشمسية فحسب ، بل يجعله رائعاً للإستخدام الداخلي - وهو مكان لا تؤدي فيه الخلايا الكهروضوئية التقليدية أداءً جيداً. هذا يعني أنه قد يحل يوماً ما محل الحاجة إلى البطاريات في مليارات الأجهزة الإلكترونية الداخلية ، مثل أجهزة الإستشعار المنزلية وأجهزة مراقبة الصحة ، كما يقول Hoye.

بصرف النظر عن قدرته على إمتصاص الضوء ، فإن البزموت يجعله بديلاً مثالياً للبطارية لأنه غير سام تماماً . على عكس المعادن الأخرى التي يمكن أن تضر الناس والبيئة ، فإن Bismuth حميد. إذا إنتهى بها المطاف في مكب النفايات ، فلن تتسرب المعادن السامة إلى التربة والمياه - وهي مشكلة حقيقية في الإلكترونيات الحالية التي تحتوي على معادن مثل الرصاص والكادميوم والتيلوريوم.

جلبت Verge Science بعض Bismuth الخام إلى MakerSpace بجزيرة Staten Island لزراعة بعض البلورات الدنيوية الأخرى.

شاهد أحدث فيديو لدينا لترى ما تم إكتشافه.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : كيف يمكن أن يكون Bismuth المعدن الثقيل هو الطاقة النظيفة للمستقبل ؟

شاهد أيضاً

علوم متنوعة: شخص ما طعن دب الكهف في رأسه بحربة منذ 35000 عام