الرئيسية / أخبار الشركات / إنشق قائد آخر لشركة غوغل للذكاء الإصطناعي إلى شركة آبل

إنشق قائد آخر لشركة غوغل للذكاء الإصطناعي إلى شركة آبل


عينت شركة آبل سامي بنجيو ، الباحث البارز في مجال الذكاء الإصطناعي الذي عمل سابقاً في شركة Google.

سيقود بنجيو "وحدة أبحاث ذكاء إصطناعي جديدة" داخل شركة آبل ، وفقاً لتقرير نشر مؤخراً في رويترز . إنه مجرد الأحدث في سلسلة من قادة وعمال الذكاء الإصطناعي البارزين الذين إستأجرتهم شركة Apple بعيداً عن عملاق البحث.

سيعمل بنجيو مباشرة تحت إشراف جون جياناندريا ، نائب الرئيس الأول للتعلم الآلي وإستراتيجية الذكاء الإصطناعي في شركة Apple. إعتاد Giannandrea بنفسه قيادة الذكاء الإصطناعي في Google ( لمدة ثماني سنوات) قبل أن ينتقل للعمل في Apple في عام 2018.

تستخدم شركة Apple التعلم الآلي لتحسين جودة الصور الملتقطة باستخدام iPhone ، والإقتراحات السطحية للمحتوى والتطبيقات التي قد يرغب المستخدمون في إستخدامها ، وتشغيل ميزات البحث الذكي عبر عروض البرامج المختلفة ، والمساعدة في رفض راحة اليد للمستخدمين الذين يكتبون باستخدام ملحق قلم iPad الخاص بـ iPad ، وأكثر بكثير.

كان بنجيو جزءاً من كادر من محترفي الذكاء الإصطناعي الذين تركوا Google للإحتجاج على طرد الشركة لباحثي أخلاقيات الذكاء الإصطناعي (مارجريت ميتشل وتيمنيت جيبرو) بعد أن أثار هؤلاء الباحثون مخاوف بشأن التنوع ونهج Google في الإعتبارات الأخلاقية حول التطبيقات الجديدة للذكاء الاصطناعي والآلة التعلم. أعرب بنجيو عن دعمه لميتشل وجبرو ، ورحل بمحض إرادته بعد أن تم التخلي عنهما.

خلال 14 عاماً في شركة Google ، عمل Bengio على تطبيقات الذكاء الإصطناعي مثل تحليل الكلام والصورة ، من بين أشياء أخرى. لم يقل بينجيو ولا شركة آبل بالضبط ما سيبحث عنه في دوره الجديد في كوبرتينو.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : إنشق قائد آخر لشركة غوغل للذكاء الإصطناعي إلى شركة آبل

شاهد أيضاً

أخبار الشركات: هل تعرفون ما هي خدمة.. بريد باي - Barid Pay ؟