الرئيسية / أخبار متنوعة / تعمل Google على تقييد التطبيقات التي يمكنها رؤية آخر ما قمت بتثبيته

تعمل Google على تقييد التطبيقات التي يمكنها رؤية آخر ما قمت بتثبيته


ستصبح Google قريباً أكثر إنتقائية بشأن التطبيقات الموجودة على متجر Play والتي يمكنها رؤية جميع التطبيقات الأخرى التي قمت بتثبيتها.

كما يشير Ars Technica ، يمكن لقائمة التطبيقات المثبتة ، البريئة كما يبدو ، أن تنقل للمطورين السمات الشخصية مثل تفضيلات المواعدة والإنتماءات السياسية. لذا بدءاً من 5 ماي 2021 ، سيتعين على المطورين تقديم سبب وجيه للغاية يجعل Google تسمح لك بالوصول إلى معلومات من هذا القبيل.

يمكن لتطبيقات Android 11 التي تطلب حالياً إذن "QUERY ALL PACKAGES" الإطلاع على القائمة الكاملة للتطبيقات التي قمت بتخزينها على جهازك. لكن Google قامت مؤخراً بتحديث سياسة برنامج المطورين الخاصة بها وتعتبر الآن هذه المعلومات " بيانات مستخدم شخصية وحساسة " ، مما يقيد التطبيقات التي يسمح لها باستخدامها.

بمجرد دخول التغيير حيز التنفيذ في مايو ، لا يمكن للتطبيقات إستخدام الإذن إلا إذا كانت "وظيفة أو غرض المستخدم الأساسي الذي يواجه المستخدم يتطلب رؤية واسعة للتطبيقات المثبتة على جهاز المستخدم". تتضمن أمثلة التطبيقات التي سيسمح لها بالإستمرار في إستخدام هذا الإذن مديري الملفات والمتصفحات وتطبيقات مكافحة الفيروسات التي تحتاج إلى البيانات "لأغراض التوعية أو التشغيل البيني". ستحصل التطبيقات المصرفية وتطبيقات المحفظة الرقمية وأي تطبيق آخر يتضمن "وظائف المعاملات المالية" على تصريح "لأغراض متعلقة بالأمان".

تتعرض التطبيقات التي ليس لها حالة إستخدام مبررة للإذن لخطر إزالتها من متجر Google Play. يحتاج جميع المطورين الذين يرغبون في الإحتفاظ بالإذن في تطبيقاتهم إلى إكمال نموذج إقرار يبرر إستخدامهم له.

إذا كنت قلقاً من إستمرار إساءة إستخدام المطورين للإذن ، فإن وثائق Google تنص بوضوح على أنها ستواجه صعوبة في التعامل مع التطبيقات المخالفة ، سواء كانت جديدة على متجر Play أو مجرد تحديثات للتطبيقات الحالية. يمكن لـ Google تعليق التطبيقات وربما إنهاء حسابات المطورين.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تعمل Google على تقييد التطبيقات التي يمكنها رؤية آخر ما قمت بتثبيته

شاهد أيضاً

أخبار متنوعة: الجانب المظلم من برنامج الإصلاح المستقل من Apple قادم إلى جنوب إفريقيا