الرئيسية / أخبار متنوعة / تدعي Google أنها ستتوقف عن تتبع المستخدمين الفرديين للإعلانات

تدعي Google أنها ستتوقف عن تتبع المستخدمين الفرديين للإعلانات


مع تزايد خطة Google لقتل ملفات تعريف الإرتباط للتتبع التابعة لجهات خارجية ، تجيب الشركة على أسئلة حول ما الذي سيحل محله. تساءل الكثير من الناس: إذا قامت Google بقتل ملفات تعريف الإرتباط ، ألن تقوم الشركة فقط بطهي طريقة أخرى لتتبع المستخدمين بشكل فردي؟

اليوم ، ردت شركة Google على هذا القلق في منشور على مدونتها "Ads - Commerce" ، وتعهدت بأنها لن تتوصل إلى "أي تقنية مستخدمة لتتبع الأفراد". 

البيان:

نستمر في تلقي أسئلة حول ما إذا كانت Google ستنضم إلى الآخرين في صناعة تكنولوجيا الإعلان الذين يخططون لإستبدال ملفات تعريف إرتباط الطرف الثالث بمعرفات بديلة على مستوى المستخدم. اليوم ، نوضح أنه بمجرد التخلص التدريجي من ملفات تعريف الإرتباط للجهات الخارجية ، لن نقوم بإنشاء معرفات بديلة لتتبع الأفراد أثناء تصفحهم عبر الويب ، ولن نستخدمها في منتجاتنا.

قد تنظر إلى هذا البيان وتعتقد أن Google تضحي بشيء ما أو تفتح صفحة جديدة عندما يتعلق الأمر بالخصوصية ، ولكن في الحقيقة ، لا تحتاج Google إلى تتبع الأفراد للإعلانات. تستخدم تقنية إستبدال تتبع ملفات تعريف الإرتباط من Google ، "صندوق حماية الخصوصية" في المتصفح Chrome ، تتبع المجموعة ، والذي يتماشى بشكل أكبر مع الطريقة التي يفكر بها المعلنون على أي حال.

كما تضعها Google في منشور المدونة الخاص بها ، "لا يحتاج المعلنون إلى تتبع المستهلكين الفرديين عبر الويب للحصول على مزايا أداء الإعلان الرقمي. تقدم التطورات في التجميع وإخفاء الهوية والمعالجة على الجهاز وغيرها من تقنيات الحفاظ على الخصوصية عرضاً واضحاً الطريق لإستبدال المعرفات الفردية ". إذا كنت معلناً ولديك إعلان هاتف ، فلن ترغب في عرض إعلانك إلا على "الأشخاص المهتمين بالهواتف". بصفتك معلناً ، لن تهتم حقاً بالأفراد أو بسجل التصفح الدقيق طالما أنك تعلم أن المستخدمين منفتحون على أن يتم التلاعب بإعلانك.

متتبع الإهتمامات "Privacy Sandbox" من Chrome:

لا تزال خطة قتل ملفات تعريف الإرتباط غامضة بعض الشيء نظراً لعدم وجود أي منها حتى الآن. ولكن بشكل عام ، تريد Google إنشاء نظام تتبع مدعوم بالتعلم الآلي في Chrome يقوم بتجميع الأشخاص في مجموعات إهتمامات مختلفة ، بدلاً من إنشاء ملفات تعريف فردية للأشخاص. بعد ذلك ، عندما يحين وقت عرض الإعلانات ، يمكن لمتصفح Chrome تقديم قائمة باهتماماتك وسحب الإعلانات ذات الصلة. إنها جميعها ذات صلة بالإعلان ولكن بدون أي معلومات تعريف شخصية تصل إلى السحابة.

أعتقد أن الطريقة الجيدة لشرح ذلك كانت أنه ، من قبل ، من خلال ملفات تعريف الإرتباط ، ينتهي بك الأمر إلى إرسال معلومات شخصية وسجل مفصل للمتصفح إلى خوادم إعلانات الويب المختلفة ، والتي يمكن بعد ذلك إنشاء ملف إهتمامات إعلانية عليك في السحابة. الآن ، سيحتفظ Chrome بهذه المعلومات التفصيلية محلياً وإنشاء ملف تعريف إهتمامات الإعلانات محلياً ، وسيتم شحن ملف تعريف الإهتمام فقط إلى المعلنين للإعلانات ذات الصلة من خلال واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة . مرة أخرى ، كل هذا في وقت مبكر جداً وفقط في المرحلة التجريبية الآن ، لذلك ليس هناك وفرة من التفاصيل الملموسة للدخول فيها.

تعتقد شركة Google أن هذا الحل سيكون جيداً بما يكفي لمواصلة جني ما يقرب من 150 مليار دولار من أموال الإعلانات سنوياً ، حتى لو توقف عن تعقب الأفراد. يعد الإعداد الجديد أيضاً سلاحاً قيماً في الحرب ضد المنظمين الحكوميين ، الذين حصلوا على صيحة في منشور مدونة Google. كتبت الشركة أنه على الرغم من أن الوكالات الإعلانية الأخرى قد تبني تقنيات جديدة لتتبع المستخدم الفردي ، "لا نعتقد أن هذه الحلول ستلبي توقعات المستهلكين المتزايدة للخصوصية ، ولن تصمد أمام القيود التنظيمية سريعة التطور ، وبالتالي فهي ليست إستثمار مستدام طويل الأجل. بدلاً من ذلك ، سيتم دعم منتجاتنا على الويب بواسطة واجهات برمجة تطبيقات تحافظ على الخصوصية والتي تمنع التتبع الفردي مع إستمرار تقديم النتائج للمعلنين والناشرين".

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تدعي Google أنها ستتوقف عن تتبع المستخدمين الفرديين للإعلانات

شاهد أيضاً

أخبار متنوعة: رد Google على دعوى قضائية الخاصة بالسلوك المناهض للمنافسة