الرئيسية / أخبار متنوعة / يريد متجر Google Play تسريع التشغيل الأول للتطبيقات

يريد متجر Google Play تسريع التشغيل الأول للتطبيقات


تنزيل التطبيقات ليس بالأمر السهل دائماً لذلك ، يعد التحسين مشروعاً مهماً في صميم فلسفة Google من أجل تسهيل وصول الجميع إليها.

بالفعل في عام 2018 ، أنشأت Google App Bundle ، وهو نظام لإنشاء حزم مختلفة في تطبيق Google Play Store واحد من أجل التكيف مع جهاز المستخدم حتى قبل تنزيله. لذلك تم تقليل حجم التنزيلات بشكل كبير نظراً لأن الحزمة المستردة على هذا النحو لم تحتوي على معلومات غير ضرورية مخصصة للأجهزة الأخرى.

أول إجراء مسجل لك:

تتمثل فكرة تحسين تثبيت التطبيق في تحديد أجزاء التطبيقات الأكثر إستخداماً وبأي ترتيب عندما يبدأ المستخدم تشغيل تطبيقه لأول مرة. بمجرد جمع هذه البيانات ، يمكن تحسين تنزيل التطبيق لصالح هذه الأطراف.

لذلك ، سيسجل Android الآن تفاعلاتك الأولى مع تطبيق جديد ، مع الوعد بعدم ربط أي بيانات شخصية بهذه المعلومات وعدم تسجيل أي بيانات عن المحتوى المستهلك. كل شيء مجهول الهوية تمامًا من خلال مبدأ الكتلة ويستحيل الإرتباط بمستخدم معين.

التثبيت المعجل:

باستخدام هذه البيانات ، ستتمكن Google من تسريع تثبيت التطبيقات من متجر Google Play (تنزيل الأقسام الأكثر إستخداماً أولاً من أجل تسهيل الوصول إليها بسرعة أكبر) ، وتقليل الوقت المطلوب لفتح تطبيق الويب. وتقليل إستهلاك المعالج والبطارية ومساحة التخزين.

لا تقدم Google مزيداً من المعلومات الفنية حول كيفية التعامل مع هذا الأمر. يمكن للمرء أن يتخيل أن الوظائف القليلة المستخدمة سيتم ضغطها بقوة أكبر ، وتفتح فقط على مكالمة صريحة من المستخدم.

خيار ... اختياري:

في الوقت الحالي ، لا تتوفر هذه الميزة بعد ، ولكن 9to5Google رصدت آثاراً لوجودها ليس فقط في وثائق Google ، ولكن أيضاً في الكود المصدري لمتجر Google Play. في كلتا الحالتين ، سيتمكن جميع المستخدمين من الإستفادة منه ، ولكن أولئك الذين يفضلون عدم مشاركة هذا النوع من المعلومات مع Google يمكنهم إيقاف تشغيل First Launch Information Gathering من متجر Google Play.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : يريد متجر Google Play تسريع التشغيل الأول للتطبيقات

شاهد أيضاً

أخبار متنوعة: أخيراً.. لم تقل WeatherPro كلمتها الأخيرة