الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / أصدر عملاق التكنولوجيا تحذيراً لموظفي Google بشأن مشاركة بيانات الأعمال مع روبوتات الدردشة الذكية

أصدر عملاق التكنولوجيا تحذيراً لموظفي Google بشأن مشاركة بيانات الأعمال مع روبوتات الدردشة الذكية


وفقاً لتقرير صادر عن رويترز ، حذرت Alphabet موظفيها من مشاركة المعلومات السرية مع روبوتات الدردشة AI ، حيث يتم تخزين هذه المعلومات لاحقاً من قبل الشركات التي تمتلك التكنولوجيا.

يمكن استخدام أي شيء تقوله لروبوت محادثة AI مثل ChatGPT و Google Bard و Bing Chat لتدريبه ، حيث تعتمد هذه الروبوتات على نماذج لغوية كبيرة (LLM) يتم تدريبها باستمرار. تقوم الشركات التي تقف وراء روبوتات الدردشة الذكية هذه أيضاً بتخزين البيانات ، والتي يمكن أن تكون مرئية لموظفيها.

تبين مؤخراً أن ChatGPT سربت معلومات لشركة Samsung عن أشباه الموصلات بعد أن شارك موظفو الشركة رموز المصدر مع الأداة ، وفي ذلك الوقت طبقت الشركة التدابير الإحترازية لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل ، والآن تتخذ شركة Google نفس المسار من خلال مطالبة الموظفين بعدم مشاركة معلومات سرية مع روبوتات الدردشة AI.

ويطلب عملاق التكنولوجيا أيضاً من المهندسين والمبرمجين عدم استخدام الأكواد التي تم إنشاؤها بواسطة روبوتات الدردشة AI ، وعدم القيام بتضمين معلومات سرية أو حساسة في محادثاتك مع Bard ، حيث أشارت كذلك Google إلى أنها تفضل أن تظل شفافة بشأن قيود منتجاتها بينما هي تعلم بأن Bard يمكنها تقديم إقتراحات لتعليمات برمجية غير مرغوب فيها.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : أصدر عملاق التكنولوجيا تحذيراً لموظفي Google بشأن مشاركة بيانات الأعمال مع روبوتات الدردشة الذكية

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: إطلاق الهاتف الذكي الجديد OnePlus 11 في الصين بشحن مائة واط