الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / تقنية جديدة.. شاشات Mini LED لأجهزة تلفزيون LCD 8K و 4K المتميزة

تقنية جديدة.. شاشات Mini LED لأجهزة تلفزيون LCD 8K و 4K المتميزة


قد تكون LG هي الشركة الأكثر مرادفاً لأجهزة تلفزيون OLED ، لكنها تعلن الليلة عما يمكن توقعه من مجموعاتها القائمة على شاشات الكريستال السائل في عام 2021. مثل الشركات المصنعة الأخرى بما في ذلك TCL فعلت بالفعل (ومن المتوقع أن تنضم شركة سامسونج قريباً ) إعتماد تقنية Mini LED لأجهزة تلفزيون LCD 8K و 4K المتميزة التي ستصدر العام المقبل.

تقول الشركة إن Mini LED تتيح "قفزة هائلة إلى الأمام في جودة صورة تلفزيون LCD." تحتوي أفضل أجهزة تلفزيون LCD اليوم ، حيث تعمل مصابيح LED - في بعض الحالات المئات منها - كإضاءة خلفية خلف الشاشة. يمكن التحكم في هذه المناطق ، ويمكن تعتيم كل منطقة بما يتناسب مع المشاهد المظلمة ، مما يساعد على تحسين مستويات اللون الأسود والتباين.

يغير Mini LED الإستراتيجية قليلاً باستخدام مصابيح LED أصغر بكثير (ولكن أكثر بكثير منها) للحصول على تباين أكبر من أجهزة التلفزيون التي قد تتفوق في بضع مئات من مناطق التعتيم.

في حالة LG ، تقول الشركة إن الإضاءة الخلفية الجديدة الخاصة بها "تتكون من ما يقرب من 30000 مصباح LED صغير للغاية تنتج ذروة سطوع لا تصدق ونسبة تباين تبلغ 1،000،000: 1 عند إقرانها بما يصل إلى 2500 منطقة تعتيم ومناطق تعتيم محلية متقدمة." والنتيجة النهائية هي تباين أفضل ، و HDR أكثر ديناميكية ، ودقة ألوان محسنة. مثل جميع هواتف LG الرئيسية لعام 2020 ، يتم دعم معدلات التحديث التي تصل إلى 120 هرتز.

صنفت شركة LG أجهزة تلفزيون LCD عالية الجودة على أنها "QNED" ، مع إشارة Q إلى لون النقاط الكمية ويفترض أن N ترمز إلى علامة LG التجارية "NanoCell". يأتي الأمر محرجاً بعض الشيء - خاصة وأن المتسوقين التلفزيونيين سيتعين عليهم التعامل مع مزيج من أجهزة تلفزيون OLED و QLED و QNED .

قد تكون أقرب مقارنة لأجهزة تلفزيون QNED من LG هي سلسلة TCL's 8 ، والتي تحتوي على 25000 مصباح LED في حوالي 1000 منطقة تحكم. (تقول LG أن QNED سيأتي بأحجام تصل إلى 86 بوصة ، وهو الرقم الذي أعتقد أن هذه الأرقام السابقة تأتي منه.) تستخدم سلسلة TCL's 6 أيضاً Mini LED ، على الرغم من أن العدد الإجمالي أقل بكثير من السلسلة 8 باهظة الثمن.

ولكن بصفتها العلامة التجارية الرائدة في مجال تلفزيونات OLED ، تحرص LG على التأكيد على أن OLED لا يزال هو المكان الذي يمكن فيه الحصول على أفضل صورة على الإطلاق ، حتى مع كل هذه التطورات على جانب LCD. شهد عام 2020 دخول Vizio إلى مجال تلفزيون OLED ومحاولة التقليل من سعر LG ، لكن LG ليست على وشك التخلي بسهولة عن موقعها في القمة. (تصنع شركة سوني أيضاً شاشات OLED عالية الجودة ، تستخدم جميع الشركات الثلاث لوحات من LG Display).

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تقنية جديدة.. شاشات Mini LED لأجهزة تلفزيون LCD 8K و 4K المتميزة

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: تصميمات أجهزة RISC-V الجديدة من شركة EdgeQ