الرئيسية / أمن المعلومات / إختراق بقيمة 570 مليون دولار هي ضربة نادرة لأكبر بورصة عملات رقمية Binance Blockchain

إختراق بقيمة 570 مليون دولار هي ضربة نادرة لأكبر بورصة عملات رقمية Binance Blockchain


سرق المتسللون حوالي 570 مليون دولار من الرموز المميزة من Binance ، في ضربة نادرة لأكبر بورصة عملات رقمية في العالم وضرراً آخر على صناعة الأصول الرقمية المتعثرة التي تكافح من أجل إستعادة الثقة بعد انهيار الأسعار.

قدرت Binance مبدئياً يوم الجمعة أنه تم أخذ الرموز التي تتراوح قيمتها بين 100 مليون دولار إلى 110 ملايين دولار ، مما أدى إلى توقف تشغيل Blockchain المتأثر لمدة ثماني ساعات تقريباً.

ومع ذلك ، كشفت البورصة لاحقاً أن المتسلل قد استولى على حوالي 2 مليون من العملة المشفرة BNB ، الرمز الرقمي الخاص بـ Binance ، بقيمة 284 دولاراً لكل منهما. إستهدف الإختراق BSC Token Hub ، وهو جسر بين نظامي Binance.

يأتي ذلك في وقت تحاول فيه الأصول الرقمية التعافي من أزمة ائتمانية قضت على ما يقرب من ثلثي قيمة الرموز المميزة مثل البيتكوين. أشارت بيانات الصناعة أيضاً إلى ارتفاع معدلات السرقة من المشاريع هذا العام.

حصل مجرمو الإنترنت على ما يقرب من ملياري دولار هذا العام حتى نهاية جويلية ، أي ما يقرب من ضعف الإجمالي في الأشهر السبعة الأولى من العام الماضي ، وفقاً لبيانات من Chainalysis. تضمنت السرقات البارزة 600 مليون دولار من Blockchain وراء منصة ألعاب التشفير الشهيرة Axie Infinity. تم تتبع العديد من الإختراقات إلى جهات ترعاها الدولة في كوريا الشمالية.

مكانة Binance كأكبر بورصة عملات رقمية في العالم يعني أن استغلال يوم الجمعة يمثل ضربة كبيرة لصناعة الأصول الرقمية.

في سلسلة من منشورات وسائل التواصل الإجتماعي ، أخبر Changpeng Zhao ، مؤسس Binance والرئيس التنفيذي ، المستخدمين: "تم احتواء المشكلة الآن ؛ أموالك آمنة - نأسف للإزعاج وسنقدم المزيد من التحديثات وفقاً لذلك".

طلب Binance من مدققي الشبكة المتأثرة ، الذين يؤمنون النظام ، إيقاف عملهم مؤقتاً. تم أخذ الأموال من BSC Token Hub ، وهو جسر يسمح للعملاء بتحويل الرموز المرتبطة بسلسلة إلى أخرى. استغل الإختراق نقطة ضعف أدت إلى إنشاء رموز BNB إضافية على الشبكة ، وفقًا لـ Zhao.

تعمل العديد من سلاسل الكتل الأكثر استخداماً في العالم ، مثل Binance Smart Chain و Ethereum ، على تقنيات منفصلة أو تستخدم رموزاً مختلفة. هذا يعني أنه لا يمكن للمستثمرين والمطورين نقل الرموز الخاصة بهم بسهولة إلى Blockchain مختلف لاستخدامها أو تداولها في مكان آخر.

قدرت Binance أنه تم تجميد حوالي 7 ملايين دولار من الرموز من قبل مجتمع التشفير وعملياته الأمنية.

تسمح Binance Smart Chain لأكبر بورصة تشفير في العالم بفتح أبوابها للسماح للمطورين بإنشاء تطبيقات تستخدم العقود الذكية ، بناءً على رمز Binance الخاص. كما أطلقت السلسلة الجديدة في سبتمبر 2020 ، في وقت كانت فيه صناعة العملات المشفرة تشهد اهتماماً واسعاً بمشاريع التمويل اللامركزية.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : إختراق بقيمة 570 مليون دولار هي ضربة نادرة لأكبر بورصة عملات رقمية Binance Blockchain

شاهد أيضاً

أمن المعلومات: تحذير.. إدارة فيسبوك أنشأت صفحة بها أكثر من 76 مليون معجب عشوائياً !!