الرئيسية / أمن المعلومات / 11 تطبيقاً يتسبب في استنزاف البطارية و الإستخدام المفرط للبيانات قامت Google Play بإزالته

11 تطبيقاً يتسبب في استنزاف البطارية و الإستخدام المفرط للبيانات قامت Google Play بإزالته



قامت Google بإزالة 11 تطبيقاً من متجر Play والتي تسببت في استنزاف أسرع للبطارية واستخدام أعلى للشبكة على أجهزة المستخدمين. ووفقاً لأحد التقارير ، يُزعم أن التطبيقات ، التي تم تحديدها من قبل شركة أمنية ، نفذت عملية إحتيال إعلانية عن طريق فتح صفحات الويب في الخلفية للنقر على الإعلانات أثناء التنكر كمستخدم حقيقي. كان إجمالي التطبيقات 20 مليون تثبيت ، وفقاً لشركة الأمان ، قبل إزالتها من متجر Play ، والتي تم اكتشافها بواسطة McAfee. تم إدراج التطبيقات ، التي كانت متاحة سابقاً للتنزيل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android ، كتطبيقات مفيدة تتيح للمستخدمين مسح رموز QR ، أو تشغيل فلاش الجهاز كمصباح ، أو تحويل القياسات المختلفة.

وجدت McAfee أن هذه التطبيقات ستنزل التعليمات البرمجية بمجرد فتحها ، والتي ستتلقى إشعارات لفتح صفحات الويب دون تنبيه المستخدم ، والنقر على الروابط والإعلانات. سيؤدي هذا النشاط إلى زيادة التفاعل بشكل مصطنع مع هذه الإعلانات ، وهو شكل من أشكال الإحتيال في الإعلانات.

اكتشفت شركة الأمان أن التطبيقات التي تمت إزالتها تأتي مع كود برامج إعلانية تسمى "com.liveposting" و "com.click.cas" ، وهي مكتبات تسمح لها بالنقر فوق الروابط والإعلانات. قد يحدث هذا دون معرفة المستخدم ويسبب إستنزافاً إضافياً للبطارية وزيادة استخدام الشبكة.

قائمة التطبيقات التي تمت إزالتها:

BusanBus

Joycode

Currency Converter

High-Speed ​​Camera

Smart Task Manager

Flashlight

K-Dictionary

Quick Note

EzDica

Instagram Profile Downloader

Ez Notes

 يشير تقرير McAfee إلى أن التطبيقات ستنزل رمزاً إضافياً بعد تثبيت التطبيقات ، يشير إلى أنها تمكنت من تجاوز حماية Google على متجر Play.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : 11 تطبيقاً يتسبب في استنزاف البطارية و الإستخدام المفرط للبيانات قامت Google Play بإزالته

شاهد أيضاً

أمن المعلومات: كيف تتحقق مما إذا كان هاتفك قد تم إستنساخه !