الرئيسية / أخبار أنظمة التشغيل / يمكن للجهات الخارجية من تطوير ودعم أدوات Windows 11 الخاصة بها ، مما قد يجعلها مفيدة بالفعل

يمكن للجهات الخارجية من تطوير ودعم أدوات Windows 11 الخاصة بها ، مما قد يجعلها مفيدة بالفعل


عندما توقف Windows 11 عن دعم Live Tiles ، حاولت شركة Microsoft نقل بعض هذه المعلومات السريعة التي يمكن إلقاء نظرة سريعة عليها إلى قائمة Widgets جديدة موجودة في شريط المهام إلى جانب قوائم البدء والبحث.

كانت المشكلة الرئيسية مع الأدوات المصغّرة في مراجعة Windows 11 أنها إقتصرت على تطبيقات وخدمات Microsoft ، مع عدم وجود آلية للأطراف الثالثة لتطوير أدواتهم الخاصة.

سيتغير ذلك في وقت لاحق من هذا العام ، وفقاً لإعلان صدر في مؤتمر مطوري Build التابع لشركة Microsoft ، ستتمكن الجهات الخارجية من تطوير أدوات Windows 11 الخاصة بها "بدءاً من وقت لاحق من هذا العام".

يشير هذا إلى أنه سيكون من بين التعديلات والميزات الجديدة القادمة لنظام التشغيل Windows 11 22H2 ، وهو أول تحديث سنوي كبير لنظام التشغيل.

يمكن تجميع الأدوات كأجهزة مصاحبة لتطبيقات Win32 التقليدية وتطبيقات الويب التقدمية (PWAs) ، وستستخدم النظام الأساسي للبطاقات التكيفية التي أنشأتها Microsoft لتمكين عناصر واجهة المستخدم عبر الأنظمة الأساسية ومعاينات واجهة المستخدم.

يتم توفير جميع أدوات Windows 11 الحالية بواسطة Microsoft وتعتمد على خدماتها للحصول على المعلومات والتخصيص. تعد أدوات المعلومات الأساسية مثل النتائج الرياضية والطقس مفيدة بشكل متواضع ، ولكن الأدوات التي تسحب الأخبار والمحتويات الأخرى من Microsoft Start تكون أقل أهمية ، خاصة إذا لم تقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft ولم يتم تخصيص الخلاصات.

بالطبع ، لمجرد أن الجهات الخارجية يمكنها دعم أدوات Windows 11 لا يعني أنها ستفعل ذلك. من Windows Vista و 7's Gadgets إلى macOS Dashboard ، تعطلت عناصر واجهة المستخدم في أنظمة تشغيل سطح المكتب عدة مرات من قبل ، لذلك سوف تحتاج شركة Microsoft إلى إقناع كبار المطورين بالقفز على متن الطائرة ليكون هذا الوقت مختلفاً.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : يمكن للجهات الخارجية من تطوير ودعم أدوات Windows 11 الخاصة بها ، مما قد يجعلها مفيدة بالفعل

شاهد أيضاً

أخبار أنظمة التشغيل: بعد التحديث Windows 11.. مشكلات و إصلاحات لأداء AMD Ryzen