الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / تحديثات.. وميزات OneDrive الجديدة من شركة مايكروسوفت

تحديثات.. وميزات OneDrive الجديدة من شركة مايكروسوفت


أعلنت شركة Microsoft عن العديد من تحديثات OneDrive يوم الأربعاء ، بما في ذلك الوضع المظلم ، وزيادة حد تنزيل الملفات ، والكثير من الميزات الإحترافية والمستهلكة الجديدة...

في منشور مدونة كتبته Microsoft 365 GM Seth Patton ، تم تقديم ميزات OneDrive الجديدة من خلال Microsoft 365 التي توفر تجربة أرشفة أكثر مرونة ومرونة للمستخدمين من رجال الأعمال ، والمزيد من التحكم للمسؤولين ، ولمسة شخصية أكثر للجميع. أصبح العالم في المنزل باسم "كل شيء عن بعد" هو المعيار الجديد في عام 2020.

أولاً ، سيستفيد جميع المستخدمين من زيادة حجم الملف ، مع زيادة حد حجم ملف التنزيل بين ليلة وضحاها من 15 جيجابايت إلى 100 جيجابايت على OneDrive و SharePoint.

الوضع المظلم في OneDrive للويب على حسابات الأعمال والحسابات الشخصية سيضرب مستخدمي سطح المكتب قريباً جداً.

بالنسبة لمستخدمي الأعمال ، سيتم إصدار معاينة عامة في وقت لاحق من هذا الشهر تتضمن ميزة جديدة تسمى إضافة إلى OneDrive ، والتي قال باتون أنها ستسهل من إضافة المجلدات المشتركة مباشرة إلى OneDrive.

تتضمن المجلدات المشتركة محتوى يشاركه الآخرون مع مستخدم من خلال OneDrive أو محتوى يشكل جزءاً من مكتبة مشتركة في Microsoft Teams أو SharePoint.

وأضاف أن الإضافة الجديدة إلى OneDrive ستسمح أيضاً للفرد بالعمل مع المحتوى المشترك بنفس الإمكانات كما لو كانوا يمتلكونه.

وكتب "هذا يعني أنه يمكن مزامنة المحتوى المجمع ومشاركته والتعاون فيه ، وأنه يحافظ على جميع سياسات الأمان والإمتثال القائمة".

سيتم تمكين تطبيق المعاينة العامة بشكل إفتراضي مع خيار السماح للمسؤولين بإلغاء الاشتراك.

لمحاذاة مشاركة الملفات داخل الفرق مع 365 تطبيقاً آخر ، سيتمكن المستخدمون قريباً من إنشاء روابط مشاركة تتيح الوصول إلى أي شخص ، أو أشخاص من نفس المؤسسة ، أو أشخاص لديهم حق الوصول الحالي ، أو أشخاص معينين ، بما في ذلك الأشخاص في الدردشة الخاصة أو المجموعة.

قال باتون: "يجب أن تشعر Microsoft 365 بنفس الشعور بغض النظر عن التطبيق الذي تستخدمه. وينطبق هذا بشكل خاص على الفرق التي أصبحت مركز حياتنا في العمل عن بعد".

سيتمكن المستخدمون قريباً من مشاركة الروابط المنسوخة من شريط عناوين المتصفح مع الزملاء الداخليين.

في الأسابيع المقبلة ، ستصدر Microsoft أيضاً تحديثاً لتطبيق مزامنة OneDrive ، والذي سيسمح لها بدعم مزامنة القراءة والكتابة للمكتبات المشتركة التي تحتوي على البيانات الوصفية المطلوبة. تتم حالياً مزامنة المكتبات المشتركة التي تحتوي على بيانات تعريف إلزامية للقراءة فقط.

وتستمر المدونة قائلة: "البيانات الوصفية تضيف الهيكل والتوافق لملفاتك". "سيسمح هذا للمستخدمين التجاريين بتحرير محتوى مكتباتهم المتزامنة أثناء العمل من سطح المكتب".

كما يتم تنفيذ القدرة على الإحتفاظ بالوصول الأصلي طوال دورة حياة المستند. هذا يعني أنه سيتم إضافة جميع مستخدمي الأعمال الذين كان لهم في الأصل حق الوصول إلى ملف مرة أخرى إذا قام الملف بتغيير موقع المكتبة المشتركة. سيتلقى هؤلاء المستخدمون الآن رابطًا جديدًا يحتفظ بنفس الأذونات التي كانت عليه من قبل وسيتلقون إشعاراً بشأن النقل.

ستضيف Microsoft أيضاً القدرة على تعطيل إشعارات التعليقات للملفات الفردية في وقت لاحق من هذا العام.

في وقت لاحق من هذا العام ، ستوفر "تقارير إدارة المزامنة" للمسؤولين إمكانية الرؤية والمعلومات حول تبني تطبيق OneDrive Sync وحالته عبر المؤسسة ، من خلال لوحة تحكم جديدة. للتحقق من إصدارات تطبيق المزامنة وحالة المزامنة وأخطاء المزامنة الرئيسية لكل فرد. الأجهزة.

وأعلنت شركة مايكروسوفت مؤخراً عن التوافر العام للعديد من الميزات لتعزيز حماية الملفات والحوكمة في OneDrive و SharePoint ، بما في ذلك تسميات حساسية معلومات حماية Microsoft مع الحماية والتصنيف التلقائي مع التسميات الحساسة وتسميات حساسية الموقع. SharePoint وحواجز المعلومات.

وأضاف أنه بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن المسؤولون قريبًا من تنفيذ انتهاء صلاحية الوصول الخارجي التلقائي ، وسياسات المصادقة متعددة العوامل ، مثل طلب رموز وصول فريدة (OTP) ، بالإضافة إلى توسيع تقييمات الوصول المستمر إلى OneDrive و SharePoint.

بالنسبة للمسؤولين أيضاً ، في وقت لاحق من هذا العام ، ستتوفر كافة ميزات إدارة OneDrive ، بما في ذلك المشاركة والوصول والمزامنة وعناصر تحكم التخزين ، في مركز إدارة SharePoint ، مما يؤدي إلى دمج أدوات الإدارة في مكان واحد.

سيؤدي هذا إلى فتح العديد من تحسينات إعداد التقارير ، ودعم WCAG 2.1 لإمكانية الوصول ، ودعم Global Reader ، ورسائل الأداء والخطأ.

سيتم نشر خيار جديد قريباً لتحديد تواريخ إنتهاء الصلاحية الإلزامية للمتعاونين الخارجيين التي يمكن تمديدها أو إلغاؤها وفقاً لتقدير المستخدم.

في ملاحظة شخصية ، في وقت لاحق من هذا الشهر ، ستسمح ميزة المستهلك الجديدة لإصدار الويب من OneDrive للمستخدمين بتحديد مجموعة من الأشخاص مسبقًا لمشاركة الملفات والصور ومقاطع الفيديو والألبومات معهم. يمكن أن تتضمن المجموعات أي شخص يختاره المستخدم.

وفي الوقت نفسه ، سيتم تضمين مشاركة العائلة والمجموعة في جميع خطط عملاء OneDrive المجانية والمدفوعة ، وسيبدأ طرحها قريباً على OneDrive للويب ، مع توقع توافرها بنهاية شهر جويلية . سيصبح متاحاً على تطبيق الهاتف المحمول وعميل المزامنة و Mac ومباشرةً من Word و Excel و PowerPoint بحلول نهاية هذا العام.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تحديثات.. وميزات OneDrive الجديدة من شركة مايكروسوفت

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: مميزات أندرويد 11 التي نعرفها حتى الآن