الرئيسية / أمن المعلومات / ميزات جديدة للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية.. وكيف تستخدمها في iOS 14

ميزات جديدة للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية.. وكيف تستخدمها في iOS 14


تنظم مكتبة التطبيقات جميع تطبيقات iPhone في مساحة واحدة...

تستمر Apple في التغلب على خصوصية المستخدم لمالكي iPhone و iPad ، بإضافة ميزات جديدة إلى iOS 14 مثل ضوابط أفضل للموقع وتحديد الصور التي يمكن للتطبيق الوصول إليها. هناك أيضاً عناصر تحكم جديدة في التتبع ، والتي تتطلب أن يكون التطبيق أكثر شفافية حول البيانات التي يجمعها عنك - ويلزم إذنك.

لقد إختبرت أول إصدار تجريبي من نظام التشغيل iOS 14 وميزات الخصوصية الجديدة الخاصة به منذ حوالي أسبوع الآن وقد أتيحت لبعض المستخدمين الفرصة للبحث حقاً في الأدوات الجديدة. إليك كيفية المساعدة في الحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية وكيف تستخدمها.

لم تعد بحاجة إلى إعطاء التطبيقات موقعك بالضبط

حتى iOS 14 ، عندما وافقت على طلب موقع التطبيق ، كنت تسمح له بمعرفة مكانك بالضبط. لكن معظم التطبيقات ستعمل بشكل جيد مع موقعك العام.

طلبات الموقع من مواقع الويب في Safari هي مثال رئيسي. عادةً ما يكون نوعاً من أعمال البيع بالتجزئة هو الذي يقدم الطلب حتى يتمكن من العثور على متاجر بالقرب منك. بدلاً من إعطاء الموقع عنوانك ، فإن تزويده بمكانك التقريبي سيظل من الممكن العثور على متاجر مجاورة ، ولكنك لا تتخلى عن معلومات خاصة.

لم أرى طلباً تقريبياً منبثقاً حتى الآن

وهذا بسبب تحديث التطبيقات إلى iOS 14 والإشارة إلى نوع الطلب الذي يريدون تقديمه ، ولكن حتى إذا كان التطبيق يريد موقعاً أكثر تحديداً ، يمكنك أخبار iOS 14 بإعطاء موقعك العام فقط.

على جهاز iPhone ، إفتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى الخصوصية.. خدمات الموقع للإطلاع على قائمة بالتطبيقات التي طلبتها أنت للوصول إلى موقعك. إضغط على أي تطبيق وستجد تبديلاً لموقع محدد ؛ إسحبه إلى وضع إيقاف التشغيل لإعطاء التطبيق موقعك التقريبي.

يمكنك إختيار الصور التي يمكن للتطبيق الوصول إليها

هذه إلى حد بعيد ميزة الخصوصية المفضلة للمستخدمين في iOS 14. بدلاً من منح التطبيق حق الوصول إلى مكتبتك بالكامل أو لا شيء على الإطلاق ، يمكنك الآن تحديد صور ومقاطع فيديو محددة ويمكن للتطبيق الوصول إليها. في الأساس ، لديك خيار إنشاء مكتبة صور منتقاة بعناية لتطبيقات معينة إذا أردت ، يمكنك منح تطبيق حق الوصول الكامل إلى مكتبة الصور الخاصة بك كما هو الحال دائماً.

في المرة الأولى التي يحاول فيها تطبيق الوصول إلى مكتبتك على iOS 14 ، يسألك موجه ما إذا كنت تريد منح حق الوصول إلى تحديد الصور أو السماح بالوصول إلى جميع الصور.

إذا إخترت تحديد الصور ، فسيطلب منك إختيار الصور من مكتبتك. في المرة التالية التي يريد فيها نفس التطبيق الوصول إلى صورك ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد إضافة المزيد إلى مكتبته الخاصة أو تركها بمفردها. إنه قليل من العمل الإضافي ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بالتطبيقات التي يمكنها الوصول إلى صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم ، يعد هذا تحسيناً رائعاً. في أي وقت ، يمكنك الإنتقال إلى الإعدادات.. الخصوصية.. الصور لتغيير إعداداتك للتطبيقات الفردية.

كيف تعرف أن الميكروفون أو الكاميرا قيد الإستخدام؟

لقد سمعنا جميعاً التكهنات بأن تطبيقات مثل Facebook أو Instagram تصل إلى ميكروفونات الهاتف للإستماع إلى محادثاتنا ثم تعرض لنا الإعلانات بناءً على ما تسمعه. لم تكشف إختبارات CNET أن هذا يحدث ، لكن النظرية لا تزال موجودة.

من خلال ميزة جديدة الموجودة في iOS 14 ، ستعرف في كل مرة يصل فيها أحد التطبيقات إلى الميكروفون أو الكاميرا. يوجد مؤشر جديد يظهر فوق عداد إشارة iPhone مباشرةً. تشير النقطة البرتقالية إلى الوقت الذي يصل فيه أحد التطبيقات حالياً إلى الميكروفون ، بينما تشير النقطة الخضراء إلى أن التطبيق يصل إلى الكاميرا.

حتى الآن ، في إختبارالمستخدمين ، لم يرو أياً من هذه النقاط عندما توقعوا رؤيتها - باللون البرتقالي عند إستخدام تطبيق Memos والأخضر عندما تكون الكاميرا قيد الإستخدام. على الأقل ، هذا يؤكد لك أن محادثاتك لا يتم الإستماع إليها في السر.

ميزات الخصوصية ليست الشيء الوحيد الذي أضافته Apple إلى iOS 14: أصبحت الأدوات على الشاشة الرئيسية شيئاً واحداً ، وهناك تحسينات على الدردشة الجماعية والصورة في iMessage لأول مرة على iPhone.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : ميزات جديدة للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية.. وكيف تستخدمها في iOS 14

شاهد أيضاً

أمن المعلومات: يثير التدقيق الأمني NCSC.. ​​تحذيرات شديدة على طرازات الهواتف الذكية الصينية