الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / شركة BMW صنعت سيارة يمكنها تغيير الألوان بلمسة زر واحدة

شركة BMW صنعت سيارة يمكنها تغيير الألوان بلمسة زر واحدة


بفضل التقنية نفسها المستخدمة في أجهزة القراءة الإلكترونية ، يمكن لسيارة BMW تغيير مظهرها بلمسة زر واحدة.

في الوقت الحالي ، يتضمن تغيير اللون الخارجي للسيارة عملية طلاء تقليدية ، ولكن ماذا لو كنت تستطيع أن تفعل ذلك بلمسة زر واحدة ؟.

هذه ميزة تبحث عنها شركة BMW بمساعدة تقنية E Ink ، وقد جلبت شركة صناعة السيارات الألمانية نموذجاً أولياً لسيارة متغيرة الألوان إلى CES 2022 هذا الأسبوع.

يستخدم هذا النموذج الأولي الكهربائي لسيارات الدفع الرباعي ، الذي يطلق عليه اسم iX Flow ، التكنولوجيا الكهربائية الموجودة في E Ink لتغيير لونه الخارجي على الفور تقريباً.

كيف هو العمل؟

يحتوي iX على غلاف خاص يجلب أصباغ لونية مختلفة على السطح من خلال التحفيز الكهربائي ، ويمكن أن ينتقل تأثير تغيير اللون من الأمام إلى الخلف ، ومن جانب إلى آخر ، وفي خطوط ، وفي بقع ، وما إلى ذلك. يتيح غلاف الحبر الإلكتروني إمكانية الضبط هذه.

تنفيذ E Ink له فائدتان رئيسيتان

أولاً- يفتح الباب لعالم جديد تماماً من التخصيص ، مما يسمح للمالكين بتغيير لون وتصميم سيارتهم بناءً على الحالة المزاجية أو السيناريو أو أي شيء آخر. قالت ستيلا كلارك ، مديرة مشروع iX Flow ، إن السيارة "تصبح تعبيراً عن الحالة المزاجية والظروف المختلفة في الحياة اليومية". في الوقت الحالي ، على الرغم من ذلك ، الألوان الوحيدة هي الأسود والأبيض والرمادي ، وهو أمر جيد إذا كانت "مزاجك وظروفك المختلفة في الحياة اليومية".

ثانياً- زيادة الكفاءة. في الأيام الحارة والمشمسة ، ستبقى السيارات البيضاء أكثر برودة من السيارات السوداء لأنها تعكس المزيد من ضوء الشمس. وبالمثل ، في الأيام الباردة ، تساعد الألوان الخارجية الداكنة السيارة على امتصاص المزيد من ضوء الشمس ، وبالتالي المزيد من الحرارة.

تقول الشركة إن هذا يمكن أن يقلل من كمية التدفئة أو التبريد اللازمة لتكييف السيارة في الأيام الحارة أو الباردة ، مما سيؤدي إلى تحسين كفاءة التشغيل الإجمالية حتى لو كان الفرق طفيفاً.

تقنية E Ink هي نفس الأشياء المستخدمة في أقراص القارئ الإلكتروني ، كما أن غلاف iX Flow مصنوع من مقاطع ورق إلكترونية. لهذا السبب يمكن لـ iX فقط تغيير الألوان على التدرج الرمادي ، ولكن مع تطور تقنية E Ink لتشمل ألواناً أكثر حيوية.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : شركة BMW صنعت سيارة يمكنها تغيير الألوان بلمسة زر واحدة

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: Snapdragon 888 Plus.. نسخة معززة من معالج Qualcomm المتطور