الرئيسية / أمن المعلومات / تغلق الولايات المتحدة ثغرة هواوي ولن تمنح إستثناءات لمزودي خدمة الإنترنت

تغلق الولايات المتحدة ثغرة هواوي ولن تمنح إستثناءات لمزودي خدمة الإنترنت


يقيد قانون المعدات الآمنة لعام 2021 لجنة الإتصالات الفيدرالية (FCC) من الموافقة على إعفاءات الحظر.

وجدت إدارة بايدن طريقة أخرى لتشديد القيود على هواوي والشركات الصينية الأخرى التي صنفتها الحكومة الأمريكية على أنها تهديدات للأمن القومي. يلاحق كلا الجانبين من الممر السياسي في الولايات المتحدة عملاق الهواتف الذكية والشبكات ، بدءاً من إدارة Donald Trump في عام 2019 .

أحدث القيود:

لن يكون هناك إستثناءات خاصة لمشغلي الشبكات الذين يستخدمون معدات Huawei.

القانون الجديد ، المسمى "قانون المعدات الآمنة لعام 2021" ، سيتطلب من لجنة الإتصالات الفيدرالية "وضع قواعد تنص على أنها لن تراجع أو توافق بعد الآن على أي طلب ترخيص" لأجهزة التردد اللاسلكي التي تشكل خطراً على الأمن القومي. يغطي القانون أي شركة مدرجة في قائمة الشركات غير الموثوق بها ، والتي تغطي حالياً.

  • Huawei
  • ZTE
  • Hikvision
  • Hytera
  • Dahua Technology

منعت لجنة الإتصالات الفيدرالية في السابق الشركات الأمريكية من إستخدام معدات الشبكات من هؤلاء المزودين. كما أمرت مزودي خدمات الإنترنت باستبدال أي معدات موجودة ، وأنشأ الكونجرس صندوقاً لاستبدال المعدات بقيمة 1.9 مليار دولار ، أطلق عليه إسم "Huawei Rip and Replace"، لتحقيق ذلك. كانت مواجهة كل هذا الإجراء المضاد لهواوي هي قدرة لجنة الإتصالات الفيدرالية (FCC) على الموافقة على الإستثناءات على أساس كل حالة على حدة ، والآن تم إغلاق هذه الثغرة.

كان مفوض لجنة الإتصالات الفيدرالية Brendan Carr يضغط من أجل تمرير هذا التشريع ، قائلاً مرة أخرى في مارس ، "بمجرد أن قررنا أن Huawei أو غيرها من المعدات تشكل خطراً غير مقبول على الأمن القومي ، فليس من المنطقي السماح بشراء وإدخال نفس المعدات بالضبط في شبكات إتصالاتنا طالما أن الدولارات الفيدرالية غير متضمنة. وجود هذه الأجهزة غير الآمنة في شبكاتنا هو التهديد وليس مصدر التمويل المستخدم لشرائها".

الجزء الوحيد من شركة Huawei الذي لا يزال غير محظور في الولايات المتحدة هو Honor ، العلامة التجارية للهواتف الذكية من Huawei والتي تم تشكيلها كشركة منفصلة بعد حظر Huawei. Honor هي علامة تجارية فرعية ذات قيمة عالية لشركة Huawei ، على غرار الطريقة التي تمتلك بها شركة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة للسيارات تشيفي وكاديلاك وجي إم سي وغيرها من العلامات التجارية التي تستهدف الأسواق المختلفة. باعت Huawei Honor إلى شركة تسمى "Shenzhen Zhixin New Information Technology Co.، Ltd". ، والتي ذكرت وكالة Associated Press أنها لا تزال شركة مملوكة للدولة. لدى Honor نفس الأجزاء والموردين والبرامج والمديرين التنفيذيين مثل Huawei ، مع الإختلاف الحقيقي الوحيد هو أنها تصنع الهواتف وليس معدات الشبكات.

تعد Honor الآن واحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً في الصين ، حيث تملأ الفراغ الذي تركته Huawei الآن حيث أن العقوبات الأمريكية تحد من قدرة Huawei على بيع الهواتف. وردت أنباء عن حظر شرف محتمل في سبتمبر من صحيفة واشنطن بوست ، التي قالت إن المسؤولين الأمريكيين ما زالوا غير متأكدين مما إذا كانت الشركة تشكل تهديداً أمنياً.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تغلق الولايات المتحدة ثغرة هواوي ولن تمنح إستثناءات لمزودي خدمة الإنترنت

شاهد أيضاً

أمن المعلومات: تعرف على صورة لطبيعة خلابة.. تسببت في ضرر لهواتف أندرويد الذكية