الرئيسية / أخبار أنظمة التشغيل / يؤدي إعلان Microsoft Teams الخاطئ إلى إسقاط سطح مكتب Windows 11 بالكامل

يؤدي إعلان Microsoft Teams الخاطئ إلى إسقاط سطح مكتب Windows 11 بالكامل


أصدرت شركة Microsoft إصداراً جديداً من Windows 11 إلى Windows Insiders في أواخر الأسبوع الماضي حيث تستعد لإصدار نظام التشغيل في 5 أكتوبر ، ولكن سرعان ما واجه المختبرين الأوائل الذين قاموا بتثبيت الإصدار الجديد مشاكل - شريط المهام وسطح المكتب وتطبيق الإعدادات وغير ذلك مكونات نظام التشغيل الأساسية ترفض التحميل. نشرت Microsoft بسرعة تعديل السجل الذي حل المشكلة ، لكن الشركة لم تخوض في مزيد من التفاصيل حول الخطأ الذي حدث.

يأتي الفحص الأكثر شمولاً للمشكلة من مدونة Ctrl للمطور Daniel Aleksandersen . كما يوضح ، فإن "IrisService" المذكورة في تعديل سجل Microsoft هي جزء من خدمة Windows Spotlight ، المسؤولة عن جلب خلفيات شاشة القفل الجديدة والإقتراحات والإعلانات الأخرى.

Daniel Aleksandersen

إستناداً إلى الحل البديل الذي قدمته Microsoft ، قمت بتضييق نطاق المشكلة إلى مفتاح التسجيل الذي يحتوي على كائن JSON المتسلسل. إحتوت Blob على إعلان لـ Microsoft Teams. كانت الرسائل والصور في العرض الترويجي متطابقة مع اللوحة التي تحصل عليها عندما تضغط Windows key * C على حساب Windows لم يتم إعداده بالفعل مع Teams.

بمعنى آخر ، يبدو أنه حدث خطأ في إعلان لأحد تطبيقات Windows 11 المضمنة ، وتوقفت معظم واجهة مستخدم نظام التشغيل عن العمل نتيجة لذلك.

تجمع هذه المشكلة بين إثنين من أكثر ميول Windows المزعجة في الأيام الأخيرة.

أولاً ، يعمل نظام التشغيل بلا هوادة على الترويج لتطبيقات وخدمات الطرف الأول من Microsoft وتحديد أولوياتها.

ثانيًا ، يتحدث نظام التشغيل مع خوادم Microsoft في الخلفية للإبلاغ عن بيانات التشخيص ، وجلب الإعلانات ، وحتى تنزيل تطبيقات Windows Store دون طلب. كما يشير Aleksandersen بشكل صحيح ، لا ينبغي أن تكون عمليات الخلفية غير الضرورية هذه قادرة على كسر الوظائف الأساسية. وبينما حدثت هذه المشكلة لإصدارات بيتا من Windows 11 وليست شيئاً يعمل بالفعل على معظم أجهزة الكمبيوتر ، إلا أننا ما زلنا أقل من شهر من الإطلاق الرسمي ، وقد تحولت إصدارات Windows 11 الحديثة في الغالب إلى وضع إصلاح الأخطاء بدلاً من إضافة كبيرة ، ميزات جديدة.عرضت لمؤسسات تكنولوجيا المعلومات في قناة Insider "معاينة الإصدار" ، والتي عادةً ما تكون محجوزة للإصدارات النهائية أو شبه النهائية.

لقد سألنا Microsoft عما إذا كانت تخطط لإجراء تغييرات لمنع حدوث هذا النوع من المشاكل عندما يبدأ الإصدار العام من Windows 11 في الظهور الشهر المقبل ، وسنقوم بالتحديث إذا تلقينا رداً. لا ينبغي أن تؤثر المشكلة على الأشخاص الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار من Insider الآن ، ولكن إذا تأثر جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فاستخدم تحرير التسجيل الموصى به من Microsoft لإعادة تشغيل الأشياء مرة أخرى.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : يؤدي إعلان Microsoft Teams الخاطئ إلى إسقاط سطح مكتب Windows 11 بالكامل

شاهد أيضاً

أخبار أنظمة التشغيل: جهود Microsoft في الوصول إلى نظام التشغيل Windows 11 لا تسير على ما يرام