الرئيسية / أخبار أنظمة التشغيل / يوفر أحدث معالج من الجيل الحادي عشر سرعات 5.0 جيجاهرتز لأجهزة الكمبيوتر

يوفر أحدث معالج من الجيل الحادي عشر سرعات 5.0 جيجاهرتز لأجهزة الكمبيوتر


حققت شركة Intel نجاحاً كبيراً في وقت سابق في شهر ماي مع إطلاق أول معالجات من السلسلة 11 من الجيل Tiger Lake H من أجل أجهزة كمبيوتر محمولة أكثر قوة ، ولكن في Computex 2021 ، تعلن الشركة أيضاً عن زوج من شرائح U الجديدة - أحدها يمثل علامة أول سرعة ساعة 5.0 جيجا هرتز لمجموعة U لرقائق الجهد المنخفض للشركة.

على وجه التحديد ، تعلن شركة Intel عن معالج Core i7-1195G7 - الجزء العلوي الجديد من شريحة الخط في مجموعة U-series - و Core i5-1155G7 ، الذي يأخذ تاج أقوى شريحة Core i5 من Intel أيضاً.

أعلنت شركة Intel عن الجيل الحادي عشر من وحدات المعالجة المركزية Tiger Lake ، المتوفرة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذا الخريف.

 مثل رقائق السلسلة 11th Gen U الأصلية ، تعمل الرقائق الجديدة في نطاق 12W إلى 28W. كلا الرقائق الجديدة عبارة عن أربعة تكوينات أساسية / ثمانية خيوط ، وتتميز برسومات Intel's Iris Xe المتكاملة (يأتي Core i7-1195G7 مع 96 EUs ، بينما يحتوي Core i5-1155G7 على 80 وحدة من الإتحاد الأوروبي.

يتميز Core i7-1195G7 بسرعة ساعة أساسية تبلغ 2.9 جيجاهرتز ، ولكنه يعمل على سرعة قصوى تصل إلى 5.0 جيجاهرتز باستخدام تقنية Turbo Boost Max 3.0 من Intel. من ناحية أخرى ، يتمتع Core i5-1155G7 بسرعة ساعة أساسية تبلغ 2.5 جيجاهرتز وسرعة معززة تبلغ 4.5 جيجاهرتز. يعد الوصول إلى 5 جيجا هرتز خارج الصندوق تطوراً حديثاً إلى حد ما لوحدات المعالجة المركزية للكمبيوتر المحمول ، الفترة: وصل أول معالج كمبيوتر محمول من Intel يتجاوز علامة 5 جيجا هرتز في عام 2019.

إلى جانب المعالجات الجديدة ، أعلنت Intel أيضاً عن أحدث حلول مودم 5G لأجهزة الكمبيوتر المحمولة - وهي بطاقة M.2 جديدة سيتمكن صانعو الأجهزة من دمجها في تصميماتهم ، والتي تسمى Intel 5G Solution 5000. قسم الهواتف الذكية 5G لشركة Apple ، واصلت Intel جهودها في مجالات أخرى لمعيار الإتصال من الجيل التالي.

المودم الجديد هو تعاون بين Intel و Mediatek (الذي يتعامل مع البرامج الثابتة للمودم) و Fibocom (الذي يقوم بالفعل بتصنيع الوحدات النمطية) ، وسيقدم دعماً دون 6 جيجاهرتز 5G وتقنية eSIM متكاملة. تقول Intel أن Acer و Asus و HP ستقدم جميعاً أجهزة كمبيوتر محمولة تجمع بين رقائق Intel Tiger Lake وبطاقات 5G Solution 5000 الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : يوفر أحدث معالج من الجيل الحادي عشر سرعات 5.0 جيجاهرتز لأجهزة الكمبيوتر

شاهد أيضاً

أخبار أنظمة التشغيل: بعد 25 عاماً من النجاح الباهر.. أعلنت شركة مايكروسوفت نقل إنترنت إكسبلورر إلى التقاعد