الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / هواوي تطلق هواتف ذكية جديدة P50 و P50 Pro بدون 5G كعقوبات أمريكية ونقص في الشرائح

هواوي تطلق هواتف ذكية جديدة P50 و P50 Pro بدون 5G كعقوبات أمريكية ونقص في الشرائح


أطلقت شركة Huawei يوم الخميس هواتفها الذكية الجديدة P50 و P50 Pro دون دعم للإنترنت فائق السرعة 5G ، إنها علامة على الخسائر التي تلحقها العقوبات الأمريكية ونقص الرقائق العالمية بشركة التكنولوجيا الصينية.

قال ريتشارد يو من هواوي إن هواتف 5G "بعيدة المنال" بسبب قيود التجارة الأمريكية.

كشفت الشركة يوم الخميس عن خطها الجديد للهواتف الذكية P50 ، والذي يفتقر إلى دعم الإنترنت فائق السرعة 5G ، حيث تكافح شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة مع كل من العقوبات الأمريكية ونقص الرقائق العالمية.

تطلق الشركة طرازين: P50 و P50 Pro أغلى. تشتهر سلسلة P من Huawei بشكل أساسي بتكنولوجيا الكاميرا المتطورة ، وتعتمد مجموعة P50 على ذلك من خلال وحدتي كاميرا دائريتين ضخمتين.

في P50 ، تحتوي وحدة الكاميرا الرئيسية على ثلاث عدسات: مستشعر كبير بدقة 50 ميجابكسل وعدسة أحادية اللون بدقة 40 ميجابكسل وعدسة بزاوية عريضة للغاية بدقة 13 ميجابكسل. الثاني يستخدم عدسة تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل قادرة على تقريب بصري 3.5 مرة. تقول Huawei أن هذا يتيح للمستخدمين التكبير 200 مرة.

ومع ذلك ، لا يدعم أي من الطرازين شبكات الهاتف المحمول 5G ، وبدلاً من ذلك يأتي مع شرائح 4G من Qualcomm . إنها علامة على كيفية إستمرار تأثير القيود التجارية التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الشركة.

في العام الماضي ، فرضت واشنطن قيوداً تعني أن المصنعين الأجانب الذين يستخدمون التكنولوجيا الأمريكية سيحتاجون إلى الحصول على ترخيص لبيع أشباه الموصلات لشركة Huawei. حذر ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي ، من أن هواوي قد تنفد رقائق كيرين الخاصة بها ، والتي تصنعها شركة TSMC التايوانية .

في هذه الأثناء ، بدأت شركة Huawei وغيرها من صانعي الهواتف الذكية يشعرون بتأثير النقص العالمي في أشباه الموصلات. كان هناك نقص في المعروض من الرقائق هذا العام ، ويرجع ذلك أساساً إلى إغلاق المصانع بسبب فيروس Covid-19 وزيادة الطلب على الإلكترونيات ، وألقت Huawei باللوم في النقص على العقوبات الأمريكية .

قال ريتشارد يو يوم الخميس: "لا تزال منتجاتنا تحافظ على الأداء النهائي". "لن يحدث سوى إنخفاض طفيف للغاية في السرعة ، يكاد يكون ضئيلاً".

وأضاف: "هواوي هي شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس وتكنولوجيا الإتصالات"، "بسبب الجولات الأربع من القيود الأمريكية على مدار العامين الماضيين أو نحو ذلك ، أصبحت هواتف 5G بعيدة عن متناولنا وعلينا إستخدام 4G".

يبدأ سعر Huawei P50 بسعر 4488 يوان صيني (695 دولاراً أمريكياً) بينما يبدأ سعر P50 Pro بسعر 5988 يواناً (927 دولاراً).

يأتي كلا الهاتفين P50 مع نظام التشغيل الجديد من Huawei ، HarmonyOS ، والذي قدمته الشركة رداً على قرار Google بإيقاف ترخيص برنامج Android الخاص بها للشركة بسبب قيود التجارة الأمريكية.

قال Yu إن أكثر من 40 مليون مستخدم لهواوي قاموا بترقية هواتفهم إلى HarmonyOS 2 ، وهو إصدار جديد من برامجه. وأضاف أنه إعتباراً من العام المقبل ، سيتمكن عملاء هواوي من ترقية أي طراز إلى HarmonyOS.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : هواوي تطلق هواتف ذكية جديدة P50 و P50 Pro بدون 5G كعقوبات أمريكية ونقص في الشرائح

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: تسريب يكشف عن مواصفات الهاتفين Oppo Reno 5 5G و Oppo Reno 5 Pro 5G