الرئيسية / أخبار أنظمة التشغيل / نهاية العمر (EOL) لنظام التشغيل Windows 10 و إفساح المجال لـ Windows 11 في عام 2025

نهاية العمر (EOL) لنظام التشغيل Windows 10 و إفساح المجال لـ Windows 11 في عام 2025


تحديث مرئي جديد لنظام Windows ، يحمل الإسم الرمزي Sun Valley . في الطريق هذا الصيف. حتى وقت قريب ، إفترضنا أن هذا التحديث سيجلب ببساطة مظهراً جديداً لنظام التشغيل Windows 10 21H2 - الإصدار الرئيسي من Windows 10 في النصف الثاني من عام 2021 - ولكن المعلومات الجديدة في شكل تواريخ نهاية العمر (EOL) بالنسبة لنظام التشغيل Windows 10 ولقطة شاشة مسربة لشيء يُزعم أنه "Windows 11 Pro" تشير بشكل كبير إلى وجود تغييرات خطيرة في الطريق.

Windows 10 EOL في عام 2025:

إنتشرت شائعات بأن Sun Valley هي "Windows 11" منذ شهور ، ولكن حتى وقت قريب ، لم نضع الكثير من المخزون فيها. كان القصد من Windows 10 أن يكون Windows كخدمة - وهو خروج جذري عن العصر السابق لإصدارات Windows الجديدة الرئيسية كل ثلاث سنوات أو نحو ذلك. يبدو من المحتمل أن "التجديد البصري الشامل" في Sun Valley سيؤدي إلى ظهور Windows 10 21H2 بشكل مختلف تماماً عن Windows 10 21H1. لماذا أصلح ما لم ينكسر؟

أول مؤشر قوي على إحتمال ظهور أشياء أكبر وصل الأسبوع الماضي من إشعار EOL الذي نشرته Microsoft لنظام التشغيل Windows 10. "Windows 10 Home and Pro" - لا توجد أسماء رموز ، ولا توجد أرقام إصدارات ثانوية - مدرج الآن على أنه متقاعد في 14 أكتوبر ، 2025. "التقاعد" هو جزء من نهج دورة الحياة الحديثة ويعني أن المنتج المتقاعد يترك الدعم بالكامل ؛ هذا لا يتبع نهج دورة الحياة الثابتة القديم مع الدعم "السائد" و "الموسع".

كما يشير Windows Central ، فإن تاريخ التقاعد ليس ظاهرة جديدة تماماً. أطلقت Microsoft نظام التشغيل في البداية مع "الدعم الأساسي" حتى أكتوبر 2020 و "الدعم الموسع" حتى أكتوبر 2025 ، وهي نفس فترة الدعم التي تمتد من 5 إلى 10 سنوات التي توفرها لأنظمة تشغيل الخوادم والمؤسسات. ما لم يتغير هو الطريق مايكروسوفت يتحدث عن هذه الغاية من الدعم. لم يكن هناك تاريخ تقاعد لنظام التشغيل Windows 10 ككل معروض على صفحة دورة الحياة الخاصة بالمنزل والمحترف حتى وقت قريب.

لا يوجد أي سؤال حقيقي حول نهاية الحياة في هذه المرحلة. قامت Microsoft بنشره ، وليس لدينا سبب للإعتقاد بأنه لن يحدث. الأسئلة المثيرة للإهتمام تدور حول ما سيحدث بعد ذلك ومتى سيحدث.

نظام التشغيل Windows 11 في عام 2021 ؟:

 لقد رأينا شائعات حول كون Sun Valley Windows 11 جديداً لبضعة أشهر ، وحتى نشر Microsoft EOL جديداً لنظام التشغيل Windows 10 ، كنا متشككين. تم وصف Windows 10 بأنه "Windows كخدمة" بدون تاريخ انتهاء صلاحية حقيقي ، ولم يكن هناك سبب حقيقي لتوقع أي شيء مختلف.

يتغير تاريخ انتهاء العمر الافتراضي لنظام التشغيل Windows 10 مع تغيير نظام التشغيل بالكامل - ويتم دعمه بلقطات شاشة مسربة من إصدار Windows يزعم أنه "Windows 11 Pro" ظهر اليوم على Baidu. يشبه الإصدار الجديد بصرياً نظام التشغيل Windows 10x الذي تم إلغاؤه ، وتبدو لقطات الشاشة الخاصة به شرعية. (تقول The Verge إنها تستطيع " تأكيد صحتها" ، دون أي تفاصيل حول كيفية القيام بذلك).

ماذا يعني الإصدار الجديد من Windows بالنسبة لي؟:

في الوقت الحالي ، ليس من الواضح ما الذي يعنيه "Windows 11" الجديد للمستخدمين النهائيين - لا توجد ضمانات بأن تراخيص Windows 10 الحالية ستسمح باستخدام Windows 11 ، ناهيك عن الترقية الموضعية. ليس لدينا أيضاً فكرة محددة حول موعد توقف الإصدارات الجديدة من Windows 10 ، أو متى سيتوفر Windows 11 الأول ، أو ما هي التكاليف.

ومع ذلك ، لدينا تخمين متعلم أو إثنين. تشير سياسات الترقية السخية لشركة Microsoft من Windows 7 إلى Windows 10 (لا يزال بإمكانك الترقية مجاناً اليوم!) إلى سياسة مماثلة لـ 11 ، والتي من المفترض أن تحرص Microsoft على جذب المستخدمين إليها. كما أننا لا نتوقع تغييرات تحت غطاء المحرك مثل تلك التي حدثت بين 7 و 10. وفي جميع الإحتمالات ، ستتوفر ترقيات موضعية.

أيضاً ، دورة دعم المستهلك لنظام التشغيل Windows 10 قصيرة . على سبيل المثال ، Windows 10 21H1 - الإصدار الأحدث - مدعوم فقط حتى ديسمبر 2022. هذه دورة حياة مدتها 18 شهراً تقريباً ، ولم تعد هناك سياسات دعم ممتدة لنظام Windows للمستهلك بعد الآن. عندما يترك الدعم ، من المتوقع أن تقوم بالترقية إلى الإصدار التالي إذا كنت ترغب في الإستمرار في الحصول على الدعم وإصلاح الأخطاء.

قد نرى أو لا نرى Windows 10 21H2 أو حتى Windows 10 22H1. لكننا لا نتوقع الحصول على إصدار جديد من Windows 10 بعد عام 2023 على أبعد تقدير ، لأن ذلك يعني الحاجة إلى دعم 10 بعد تاريخ تقاعد أكتوبر 2025.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : نهاية العمر (EOL) لنظام التشغيل Windows 10 و إفساح المجال لـ Windows 11 في عام 2025

شاهد أيضاً

أخبار أنظمة التشغيل: تحصل شاشة الموت الزرقاء الشهيرة من Microsoft على لون جديد في Windows 11