الرئيسية / أخبار أنظمة التشغيل / يعلن إطار بدء التشغيل عن جهاز كمبيوتر محمول قابل للإصلاح وقابل للنمط بطريقة Fairphone

يعلن إطار بدء التشغيل عن جهاز كمبيوتر محمول قابل للإصلاح وقابل للنمط بطريقة Fairphone


أعلنت الشركة الناشئة التي يطلق عليها Framework ، عن جهاز كمبيوتر محمول معياري يسمى "Framework Laptop". إنه كمبيوتر محمول معياري يمكن إصلاحه بسهولة تم تصميمه ليعمل لعقود من خلال إستبدال جميع أجزاء ومكونات الجهاز.

هذا ليس مفهوماً جديداً للنمطية في سوق الإلكترونيات الإستهلاكية ، فقد كانت هناك محاولات عديدة لتصميم جهاز يمكن أن يكون معيارياً وسهل الإصلاح وقابل للترقية بالكامل. في سوق الهواتف الذكية ، إتخذت Fairphone هذا المكانة.

الهدف - تجاوز 5 سنوات من الإستخدام:

اليوم ، تميل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة إلى التباطؤ بعد 5 سنوات من الإستخدام: غالباً ما تفشل البطارية ، ولكن العديد من المكونات الأخرى تبلى. منفذ USB لم يعد يعمل ، SSD الذي يعطل نظام التشغيل ، وحدة المعالجة المركزية التي تصطف ، الشاشة التي تصدر صوت أزيز ... تم تصميم كل هذه الأجهزة بطريقة لا يمكنك ببساطة تطوير المكونات الأساسية مثل اللوحة الأم والشاشة ولوحة المفاتيح أو وحدة المعالجة المركزية. صحيح أنه يمكننا في بعض الأحيان تغيير التخزين وكذلك ذاكرة الوصول العشوائي ، أو إضافة بطاقة Wi-Fi جديدة ... ولكن هذا ليس هو الحال في جميع الطرز. تميل المكونات المعقدة إلى أن تكون سلكية وملحومة على PCB والتي لا يمكن إزالتها.

يحاول Framework تسويق مفهوم الكمبيوتر المحمول حيث يمكنك بسهولة تبديل اللوحة الأم أو الشاشة أو لوحة المفاتيح أو أي ملحقات أخرى دون القلق كثيراً. من الناحية النظرية ، يمكن لجهازك العمل لعقود.

في عالم الهواتف الذكية ، كان لدى Project Ara من Google وجهة نظر مماثلة. صمم Framework كتل منافذ معيارية صغيرة يمكنك ببساطة إزالتها وتوصيلها بشكل منفصل وقتما تشاء. إذا كنت بحاجة إلى منفذ HDMI للإجتماع في الهواء الطلق ... فما عليك سوى إضافته إلى الكمبيوتر المحمول قبل الذهاب.

الخصائص الحالية للجهاز:

أول إطار كمبيوتر محمول هو جهاز كمبيوتر بمقاس 13.5 بوصة بنسبة عرض إلى إرتفاع تبلغ 3:2. يستخدم الجيل الحادي عشر من وحدة المعالجة المركزية Intel Core ، ويمكن أن تصل الذاكرة إلى 64 جيجابايت من DDR4 بينما يمكنك إضافة ما يصل إلى 4 تيرابايت في NVMe SSD للتخزين. هناك أيضاً كاميرا أمامية Full HD @ 60 إطراً في الثانية مع زر مادي لإيقاف تشغيلها يدوياً. فيما يتعلق بالتوصيلات ... فهي معيارية تماماً: USB-C ، و USB-A ، و HDMI ، و DisplayPort ، و microSD ... يمكنك وضع ما تريد.

من ناحية نظام التشغيل ، من الواضح أن لديك خياراً: يعمل Windows 10 (Home and Pro) بشكل مثالي ، لكن Framework قد شرع في العمل مع Linux kernel لدعم جميع الأجهزة الجديدة المصممة لجهاز الكمبيوتر المحمول هذا. لذلك لديك خيار تثبيت توزيعة GNU / Linux التي تختارها.

بالإضافة إلى تعزيز طول العمر ، جعل Framework أيضاً من مهمة زيادة المتانة طوال عمر المنتج. الكمبيوتر المحمول الخاص بهيكل الإطار مصنوع من 50٪ من الألومنيوم المعاد تدويره بعد الاستهلاك (PCR) و 30٪ بلاستيك PCR في المتوسط. العبوة قابلة لإعادة التدوير بالكامل ولا تحتوي على بلاستيك للإستخدام مرة واحدة. بالإضافة إلى ذلك ، يضمن أن شحنات منتجاته تخضع لتعويض الكربون.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : يعلن إطار بدء التشغيل عن جهاز كمبيوتر محمول قابل للإصلاح وقابل للنمط بطريقة Fairphone

شاهد أيضاً

أخبار أنظمة التشغيل: لم يعد macOS هو ثاني أكثر أنظمة تشغيل سطح المكتب شيوعاً في العالم