الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / التفاصيل الأولى عن الجيل القادم من رقائق معالج Qualcomm المتميزة

التفاصيل الأولى عن الجيل القادم من رقائق معالج Qualcomm المتميزة


كشفت أحدث التسريبات عن التفاصيل الأولى حول مواصفات الإصدار القادم من رقائق كوالكوم المتميزة ، والتي تأتي بعد إصدار الشركة الحالي Snapdragon 888.
بدأت شركة كوالكوم العمل على تطوير الجيل الجديد من رقائق المعالجات المميزة ، وأكدت التسريبات التي جاءت عبر إيفان بلاس أن الشريحة القادمة تتميز بدقة تصنيع تبلغ 4 نانومتر.

الشريحة الجديدة معروفة أيضاً في Qualcomm برقم SM8450 أو رمز "Waipio" ، وهي أول شريحة يتم إطلاقها من Qualcomm بعملية تصنيع 4 نانومتر ، ويتضمن المعالج شريحة مودم Qualcomm X65 5G التي توفر سرعة تنزيل. تصل إلى 10 جيجابت في الثانية ، وهي ترقية مقارنة بالإصدار السابق ، كان X60 5G مدعوماً بمعالج Snapdragon 888 الذي يوفر سرعة 7.5 جيجابت في الثانية.

يعتمد الإصدار الجديد من معالجات Qualcomm على بنية ARMv9 الجديدة للشركة ، وتتضمن نواة Kryo 780. تأتي الشريحة أيضاً مع ترقية في بطاقة الرسوميات من Adreno 660 إلى Adreno 730 ، والتي لم يتم الإعلان عنها رسمياً بعد.

في الكاميرا ، معالج Spectra 680 ISP ، ولدعم تقنية Bluetooth 5.2 ، يأتي المعالج بشريحة FastConnect 6900 ، كما يدعم تقنية Wi-Fi 6E ، وكذلك Adreno 665 لمعالجة الفيديو ، و Adreno 1195 للشاشة. .

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : التفاصيل الأولى عن الجيل القادم من رقائق معالج Qualcomm المتميزة

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: ميزة جديدة.. الوضع المظلم (Dark Mode).. على الهواتف الذكية من فايسبوك