الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / يعد Mach.2 الجديد من Seagate أسرع محرك أقراص ثابت تقليدي في العالم

يعد Mach.2 الجديد من Seagate أسرع محرك أقراص ثابت تقليدي في العالم


ظلت شركة Seagate تعمل على محركات أقراص ثابتة ثنائية المشغل - محركات بها مجموعتان من رؤوس القراءة / الكتابة التي يتم التحكم فيها بشكل مستقل - لعدة سنوات. أول محرك إنتاج ثنائي المحرك ، Mach.2 ، متاح الآن "لإختيار العملاء" ، مما يعني أنه يمكن للمؤسسات شرائه مباشرة من Seagate ، لكن المستخدمين النهائيين لم يحالفهم الحظ في الوقت الحالي.

يسرد Seagate معدل النقل المستمر والمتسلسل لـ Mach.2 بما يصل إلى 524 ميجابت في الثانية — ضعف سرعة قرص الصدأ "العادي" بسهولة ويتجه إلى منطقة SATA SSD. تمتد مكاسب الأداء إلى منطقة الإدخال / الإخراج العشوائية أيضاً ، مع 304 قراءة IOPS / كتابة 384 IOPS ومتوسط ​​زمن انتقال 4.16 مللي ثانية فقط. (تميل محركات الأقراص الثابتة العادية إلى أن تكون 100/150 IOPS ونفس متوسط ​​زمن الوصول تقريباً).

يتطلب الأداء الإضافي قوة إضافية ؛ تم تصنيف محركات Mach.2 على أنها 7.2 وات في وضع الخمول ، بينما تم تصنيف خط Ironwolf القياسي من Seagate عند 5 وات في وضع الخمول. تزداد صعوبة مقارنة إستهلاك الطاقة المحمّل لأن Seagate تحدد Mach.2 بشكل مختلف عن Ironwolf. واستهلاك الطاقة وMach.2 صراحة تقييماً لعدة سيناريوهات I / O عشوائية، في حين تم تصنيف خط Ironwolf ل"متوسط القوة التشغيل،" غير مفيدة والتي لا يتم تعريفها في ورقة البيانات .

ومع ذلك ، إذا إفترضنا - ربما ليس بشكل غير معقول - توسعاً مشابهاً في استهلاك الطاقة أثناء وجود حمل ، فإن Mach.2 يمثل خياراً ممتازاً لكفاءة الطاقة نظراً لأنه يوفر ما يقرب من 200٪ من أداء محركات الأقراص التقليدية المنافسة عند 144٪ تقريباً من ميزانية السلطة. يمكن للمستخدمين المهتمين بالطاقة بشكل خاص إستخدام وضع PowerBalance من Seagate - على الرغم من أن هذه الميزة تقلل الأداء التسلسلي بنسبة 50٪ والأداء العشوائي بنسبة 10٪.

وفقاً لـ Seagate نائب الرئيس الأول للأعمال والتسويق ، جيف فوشتمان ، كانت الشركة تشحن محركات الأقراص الصلبة Mach.2 في الحجم منذ عام 2019 ، لتزويدها إلى أكثر من عشرة عملاء من المؤسسات الكبرى ببرامج التشغيل المزدوج. يعمل الإصدار الأوسع اليوم على توسيع قاعدة العملاء المحتملين لتشمل بقية عملاء Seagate "المختارين".

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : يعد Mach.2 الجديد من Seagate أسرع محرك أقراص ثابت تقليدي في العالم

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: التفاصيل الأولى عن الجيل القادم من رقائق معالج Qualcomm المتميزة