الرئيسية / أخبار متنوعة / الهواتف الذكية من كوالكوم هي الأجهزة التالية التي ستتعرض لنقص في الرقائق

الهواتف الذكية من كوالكوم هي الأجهزة التالية التي ستتعرض لنقص في الرقائق


لقد رأينا بالفعل نقص رقاقة العالمي ضرب السيارات ، أجهزة الكمبيوتر ، و أجهزة. التالي ، كوالكوم ؟ تقرير جديد من رويترز يجمع الكثير من الإقتباسات من صناعة الهاتف المحمول التي تقول جميعها بشكل أساسي ، "نعم ، لقد نفدت رقائقنا".

كوالكوم لديها الكثير من العمل ضدها في الوقت الحالي. أولاً ، مثل أي شخص في صناعة الإلكترونيات ، أدى الوباء إلى زيادة الطلب على جميع أنواع أدوات العمل من المنزل ومنتجات الترفيه ، بينما أدى أحياناً إلى إغلاق المصانع التي تصنع هذه العناصر.

بالإضافة إلى ذلك ، يتعين على شركة Qualcomm التعامل مع الطلب المتزايد بفضل العقوبات المستمرة ضد شركة Huawei. كان قسم HiSilicon التابع لشركة Huawei أحد المنافسين القلائل لنظام التشغيل Android SoC من Qualcomm (جنباً إلى جنب مع خط Exynos من Samsung) ، وعملت Huawei منذ فترة طويلة على إستبعاد جميع الرقائق الأمريكية من سلسلة التوريد الخاصة بها. جعلت العقوبات الامريكية ضد هواوي يجعله غير قادر على الحصول على إمدادات ثابتة من رقائق ، وحصتها في السوق قد تراجعت (حتى في الصين) . الشركات التي تتحرك في المجال القديم لشركة Huawei هي في الغالب منازل تابعة لشركة Qualcomm ولا تواجه مشكلة في شحن الرقائق الأمريكية ، لذا فإن الطلب يرتفع.

مشكلة كوالكوم الثالثة هي الطقس في تكساس. أدى البرد القياسي في فبراير إلى إنهيار شبكة الكهرباء في الولاية لعدة أيام ، وكان أحد الضحايا العديدين هو مسبك Samsung Electronics في أوستن. ينتج المسبك رقائق بقيمة 3.7 مليار دولار سنوياً ويعتبر كوالكوم وتيسلا من بين أكبر عملائه. لكن بفضل إنقطاع التيار الكهربائي ، توقفت المحطة منذ 16 فبراير ، ومن المتوقع أن تستمر في التعطل حتى منتصف أبريل. تقول رويترز إنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه المشكلة الإضافية قد أثرت على تصنيع الهواتف الذكية حتى الآن.

تحقق التقرير من قسم الهواتف بشركة Samsung ، قائلاً: "قال شخص واحد في أحد موردي شركة Samsung إن النقص في رقائق Qualcomm كان يلحق الضرر بإنتاج طرز Samsung متوسطة ومنخفضة الجودة. وقال الشخص الثاني ، لدى مورد آخر ، إن هناك نقصاً في رقاقة كوالكوم الرئيسية الجديدة ، Snapdragon 888 ، لكنها لم تذكر ما إذا كان هذا يؤثر على تصنيع هواتف سامسونغ المتطورة. حذرت شركة Samsung سابقاً من نقص شرائح الهواتف الذكية في جانفي.

بعد ذلك ، تحدثت رويترز إلى "مسؤول تنفيذي كبير في أحد كبار مصنعي العقود للعديد من العلامات التجارية للهواتف الذكية الكبرى" (سأخمن وأطلق على هذه الشركة إسم "Foxconn) " وكتبت أن هذه الشركة المجهولة "تواجه نقصاً في مجموعة من المكونات من كوالكوم وستقطع شحنات الهواتف هذا العام ".

دخلت شركة Xiaomi أيضاً ، حيث كتب نائب الرئيس لو وي بينغ الشهر الماضي في سينا ​​ويبو ، "إنه ليس نقصاً ، إنه نقص شديد".

نظراً لأن الجميع في صناعة الهاتف المحمول يعلمون أن النقص قادم ، فقد كانت النتيجة المكافئ المتنقل لتخزين ورق التواليت . يقول تقرير رويتر إن "الشراء بدافع الذعر" سيطر على الصناعة ، وهذا "يؤدي إلى إرتفاع تكاليف حتى أرخص المكونات لجميع الرقائق الدقيقة تقريباً". قال سايمون وان ، الشريك المؤسس لشركة Roborock للفراغ الروبوتية ، لرويترز ، "الجميع يقدم طلبات بجنون ، في حين أنهم في الواقع لا يمكنهم حتى إستخدام جميع رقائقهم".

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : الهواتف الذكية من كوالكوم هي الأجهزة التالية التي ستتعرض لنقص في الرقائق

شاهد أيضاً

أخبار متنوعة: يسبب التطبيق Spotify نفاذ بطارية iPhone بشكل أسرع بعد التحديث iOS 15