الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / تصميم MPV الكهربائي لسيارة Citroën ë-Berlingo أصبح رسمياً

تصميم MPV الكهربائي لسيارة Citroën ë-Berlingo أصبح رسمياً


 تم الكشف عن طرازي Opel Combo e-Life و Peugeot e-Rifter في أوائل عام 2021 ، بعد مرور بعض الوقت على البديل االإحترافي. لقد حان الآن دور ë-Berlingo لدخولها الكبير إلى عائلة السيارات العصرية.

لا توجد مفاجأة في زيادة سطوع هذا الإعلان ، حيث تأخذ MPV نفس الورقة الفنية تقريباً مثل أبناء عمومتها المذكورة أعلاه. وهي بطارية بقوة 50 كيلو وات في الساعة تمنحها إستقلالية تبلغ 280 كيلومتراً وقوة 100 كيلو واط (136 حصان) لعزم دوران يبلغ 260 نيوتن متر وسرعة قصوى تبلغ 135 كم / ساعة وطولين للإختيار من بينها (M أو XL) يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 7 أشخاص.

شحن سريع في الموعد:

يبلغ طول الإصدار القصير 4.40 متراً ، مقارنة بـ 4.75 متراً لمتغير XL. هذا له تأثير على مساحة صندوق الأمتعة (في تكوين 5 مقاعد) والتي تبلغ 775 لتراً و 1050 لتراً على التوالي. من ناحية إعادة الشحن ، تدعم Citroën ë-Berlingo الشحن السريع حتى 100 كيلوواط مما يسمح لها باستعادة 80٪ من الطاقة في غضون ثلاثين دقيقة.

يستغرق شحن 7.4 كيلو واط (أحادي الطور) Wallbox 7:30 ، مقارنة بـ 5 ساعات مع شاحن ثلاثي الأطوار 11 كيلو واط. بالنسبة لمعظم المرضى ، يمكن أن يعمل المقبس المنزلي أيضاً كشاحن (بمقبس 8A قياسي أو مقبس 16A مقوى). لاحظ أن البطارية مضمونة لمدة 8 سنوات أو 160.000 كم (70٪ من السعة).

في الداخل ، تحتوي Citroën ë-Berlingo على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ومجموعة أدوات رقمية مقاس 10 بوصات ومجموعة من أدوات المساعدة على القيادة: تحذير مغادرة المسار ، تنبيه خطر الإصطدام ، التعرف على إشارات السرعة ، مراقبة النقاط العمياء النظام ، ومثبت السرعة ومحدد السرعة ، ومساعد الركن ، وكاميرا الرجوع للخلف أو مساعد الركن.

ستتوفر السيارة لدى الوكلاء في النصف الثاني من عام 2021. ولم يتم الإعلان عن أي سعر حتى الآن.

 

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تصميم MPV الكهربائي لسيارة Citroën ë-Berlingo أصبح رسمياً

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: الكشف عن مواصفات الهاتف Samsung Galaxy S21