الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / تتضمن خطط الهاتف القابل للطي من Google جهازين ، إصدار Android 12.1

تتضمن خطط الهاتف القابل للطي من Google جهازين ، إصدار Android 12.1


تقول الشائعات إن شركة Google ستجمع بين الأجهزة القابلة للطي على غرار Samsung مع رصيف تطبيق على غرار iPad.

Google Pixel Fold أمر لا مفر منه إلى حد كبير. إن دفع Samsung على واجهة الأجهزة يجعل الأجهزة القابلة للطي هي عامل الشكل الكبير التالي لنظام Android ، وقد بدأ فريق Android بالفعل في التفكير في الطيات من خلال دمج الدعم الأساسي في Android 10 لإطلاق Galaxy Fold لأول مرة. جزء من الهدف من هواتف Google هو منح فريق Android الأجهزة الداخلية لتجربة وبناء الإصدار التالي من Android من أجله ، لذا إذا كانت الطيات هي الشيء الكبير التالي ، فستحتاج Google إلى صنع واحدة.

هذا ما تشير إليه الشائعات إلى حد كبير ، حيث يقال إن Google تخطط للجمع بين أفضل ما في العالمين المتاحين حالياً في السوق: جهاز قابل للطي على غرار Samsung مع واجهة إرساء على غرار iPad OS لتسهيل المهام المتعددة.

أولاً ، الأجهزة: Pixel 6 هو إطار عمل جيد يجب التفكير فيه عند التفكير في طيات Pixel القادمة. الهاتف الذكي القادم من Google هو Samsung ، مع "Google Tensor"SoC الجديد الذي تم تطويره بالاشتراك مع قسم Exynos من Samsung ومودم Samsung مع mmWave - لا يستخدم Galaxy S21 حتى مودم Samsung mmWave. هناك 50 ميجابكسل Samsung GN1 كمستشعر الكاميرا الرئيسي الجديد ، ولا شك أن شاشة 120 هرتز ستصنعها Samsung أيضاً. من المحتمل أن يكون للأجهزة القابلة للطي تركيبة مماثلة: طن متري من الحمض النووي لأجهزة Samsung مع برنامج Google.

يبدو أن هذا ما نحصل عليه: إصدارات Google من نمطين كبيرين قابلين للطي من Samsung ، وهما Galaxy Z Fold وهواتف Galaxy Z Flip. لطالما أشاع جهاز Galaxy Fold من Google - وهو هاتف يفتح على جهاز لوحي بشاشة أكبر - بالإسم الرمزي "Passport". لقد رأينا تقارير تفيد بأن الجهاز سيفتح على شاشة مقاس 7.6 بوصة (مثل Fold 3 ) ، وقد تم رصد العديد من مراجع "Passport" في قاعدة بيانات Android.

في الآونة الأخيرة ، لم يكن هناك الكثير من الأخبار حول Pixel Passport (ليس الإسم النهائي) ، ولم تكن هناك صور حية أو تسريبات تصميم للجهاز ، لذلك بدأنا نتساءل عما إذا كان الجهاز لا يزال يحدث. ومع استمرار النقص في الرقائق العالمية في إحداث كل أنواع الفوضى ، فلن يكون من غير المتوقع تماماً أن تدفع Google بعض أجهزتها التجريبية إلى تاريخ لاحق.

الأخبار الأخرى القابلة للطي من Google هي من 9to5Google ، والتي تقول أن الإصدار الثاني القابل للطي ، والذي يحمل الاسم الرمزي "Jumbojack" ، وهو عبارة عن هاتف / جهاز لوحي هجين ، سيكون هذا الجهاز مثل Galaxy Flip ، وهو هاتف ذكي بحجم عادي يمكن طيه إلى النصف مثل هاتف المدرسة القديمة. تقول 9to5Google إنها وجدت "مثيلات متعددة من Jumbojack يتم إستخدامها كجهاز إختبار لمختلف أوضاع الطي الخاصة للأجهزة مثل Galaxy Flip.

من ناحية البرامج ، أفاد مطورو XDA أن فريق Android يقوم على ما يبدو بإعداد تحديث خارج الدورة لنظام Android ، والذي سيركز على الوظائف القابلة للطي. ليس لدينا أي فكرة عما يمكن أن يطلق عليه هذا ، لكن المجتمع أخذ يطلق عليه "Android 12.1" ، لأنه سيقع بين Android 12 و Android 13. جزء من دفع البرنامج القابل للطي سيكون واجهة على غرار iPad OS على غرار واجهة شريط المهام ، والذي سيعرض التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر والتطبيقات المستخدمة مؤخراً. قام Mishaal Rahman من XDA بتمكين الميزة في Android 12 Preview 2 ، لكن الميزة لم تتحسن منذ ذلك الحين.

تحتوي قاعدة كود AOSP الداخلية من Google على العديد من التحسينات لميزة شريط المهام المجردة حالياً. تصف تغييرات التعليمات البرمجية التي تنفذ البرنامج التعليمي لشريط المهام بعض ميزاته المخطط لها. أولاً ، سيظهر الدخول إلى البرنامج التعليمي رسماً متحركاً يوصف بأنه "موجة" حيث يتم قياس الرموز وترجمتها لأعلى ثم تتراجع. يشرح البرنامج التعليمي بعد ذلك كيف ستتمكن من تشغيل تطبيقين في عرض تقسيم الشاشة عن طريق سحب رمز التطبيق إلى جانب واحد من الشاشة ، والمس مع الإستمرار لإخفاء شريط المهام في أي وقت (الإرساء) ، وإضافة تطبيقاتك المفضلة / توقعت التطبيقات على شريط المهام. بمجرد الإعداد ، يظل شريط المهام في أسفل الشاشة ولكنه سيخفي نفسه تلقائياً عندما يدخل أحد التطبيقات في وضع ملء الشاشة.

تهيمن أجهزة iPad تماماً على سوق الأجهزة اللوحية ، وتعد واجهة dock / شريط المهام الجديدة رائعة لإنتاجية تعدد المهام. ضع في اعتبارك أن هذا يحدث في هاتف قابل للطي ، لذلك تحاول Google حشر مهام متعددة على غرار iPad في جيبك.

ليس من الواضح متى سيصدر "Android 12.1" ، ولكن التخمين الجيد هو أن Google تدفع بالبكسل القابل للطي وبرامجه القابلة للطي في إصدار واحد كبير. إذا حدث كل هذا مرة واحدة ، على الأرجح بعد إطلاق Pixel 6 و Android 12.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تتضمن خطط الهاتف القابل للطي من Google جهازين ، إصدار Android 12.1

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: بعض المواصفات وتصميم الهاتف الذكي Nokia TA-1340 Nokia 5.4