الرئيسية / فيديوهات / بوسطن ديناميكس.. تعرض كلبها الآلي سبوت للبيع بمبلغ كبير

بوسطن ديناميكس.. تعرض كلبها الآلي سبوت للبيع بمبلغ كبير


 

بعد سنوات من التطوير ، عرضت شركة بوسطن دايناميكس ، وهي شركة روبوتية ، عرضاً لبيع روبوتها رباعي الأرجل ، سبوت.

بدأت الشركة تأجير الروبوت للشركات العام الماضي ، واعتبارًا من اليوم ، ستسمح لأي شركة أمريكية بشراء الروبوت مقابل 74،500 دولاراً.

هذا السعر يساوي سعر طراز Tesla Luxury S ، لكن Boston Dynamics تقول إنه مقابل هذه الأموال ، ستحصل على الروبوت الأكثر تقدماً في العالم ، القادر على الذهاب إلى حيث يمكن للشخص أن يذهب.

على الرغم من أن Spot ذكي بالتأكيد ، إلا أن عمله يقتصر في الغالب على الرقمنة وجمع البيانات. وشهدت عمليات الإختبار التجريبي إنشاء خرائط ثلاثية الأبعاد لمواقع البناء والبحث عن أعطال الماكينات على منصات النفط البحرية.

وتساعد الإختبارات الروتينية المستشفيات على فرز مرضى فيروس كورونا  ، وتعمل بشكل مثير للجدل إلى حد ما مع قسم تفكيك المتفجرات في الشرطة.

وقال زاك جاكوفسكي، مهندس الروبوتات"نبيع في المقام الأول الروبوتات للعملاء الصناعيين والتجاريين الذين يحتاجون إلى جهاز المستشعر يريدون أن يأخذوه إلى مكان لا يرغبون عمومًا في الذهاب إليه لأنه أمر خطير أو لأنه يجب عليهم ذلك." مثل حمل الكاميرا حول مصنع 40 مرة في اليوم وإلتقاط نفس الصور في كل مرة.

الميزات القادمة

إحدى الميزات التي تعمل عليها الشركة حاليًا هي التشغيل عن بُعد ، وستتوفر نسخة تجريبية من هذه الميزة للعملاء المحتملين الذين يمكنهم أخذ دورة حول هذه الميزة في مقر الشركة.

عند إختبار الوظيفة ، كانت بطيئة ، لكن الواجهة كانت بسيطة وواضحة. يشير المستخدم فقط إلى المكان الذي يرغب الروبوت في الذهاب إليه ، وسوف يمر تلقائيًا بالعقبات في طريقه (ولكن يتوقف عن المشي إذا كانت الجدران في الواجهة).

يمكن لـ Spot أيضًا تصحيح نفسه إذا إنقلب. ما عليك سوى الضغط على زر ، وسوف يتدحرج إلى الجانب ، ثم يضغط على نفسه مع ساقيه ويكون مستعدًا لبدء المشي مرة أخرى.

تقول Boston Dynamics أن تحديثًا آخر قادمًا هذا العام ، وهو ذراع آلي متصل بالرأس ، سيسمح لها بالقيام بعمل جديد. بمساعدة الذراع ، يمكنك فتح الأبواب والصمامات.

Dog Off on ICRA 2019 in Montreal

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : بوسطن ديناميكس.. تعرض كلبها الآلي سبوت للبيع بمبلغ كبير

شاهد أيضاً

فيديوهات: المستقبل القادم لتكنولوجيا المحمول في عام 2022