الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / رفعت هيونداي الحجاب على منصة جديدة وغير مسبوقة سياراتها الكهربائية مع شاحن فائق السرعة

رفعت هيونداي الحجاب على منصة جديدة وغير مسبوقة سياراتها الكهربائية مع شاحن فائق السرعة


خلال الحدث الإفتراضي يسمى بـ "E-GMP Digital Discovery" ، رفعت شركة هيونداي الحجاب على منصة جديدة وغير مسبوقة سترتكز عليها سياراتها الكهربائية القادمة. سيستفيد الأخير أيضاً من بنية 800 فولت (أو 400 فولت) للإستفادة من الشحن فائق السرعة.

تم تقديم Hyundai's E-GMP (النظام الكهربائي العالمي المعياري) رسمياً في حدث افتراضي "E-GMP Digital Discovery". فرصة للمصنع الكوري لتقديم المزيد من التفاصيل عن العناصر التقنية لهذه الهندسة المعمارية الجديدة المخصصة لسياراتها الكهربائية القادمة ، إعتباراً من عام 2021.

كثافة طاقة أفضل:

ستكون هذه المنصة مناسبة أولاً وقبل كل شيء للعديد من قطاعات السيارات: من سيارات السيدان إلى سيارات الدفع الرباعي ، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي من الفئة C (المركبات المدمجة). للقيام بذلك ، فإن E-GMP "  يبسط عملية الإنتاج من خلال مبادئ التوحيد القياسي والتوحيد القياسي ، مما يسمح بمزيد من السرعة والمرونة في تطوير المنتج  ،" كتبت العلامة التجارية في بيانها الصحفي".

على صعيد البطارية ، تعلن كذلك عن تحسن كثافة الطاقة بنسبة 10٪ مقارنة بالبطارية الحالية لسياراتها المتصلة. أخف وزناً ، هذه القطعة المركزية موضوعة تحت الأرض: وبالتالي لا يوجد نفق مركزي يعيق مساحة الركاب. كما يجب أن تتجاوز قاعدة عجلات المركبات ثلاثة أمتار ، بحسب ممثل المجموعة التي تمت مقابلتها خلال جلسة الأسئلة والأجوبة.

لضمان سلامة البطارية في حالة حدوث تصادم ،  يشكل " هيكل حماية فولاذي فائق القوة " و "هياكل مبتكرة لامتصاص الطاقة " العمود الفقري لـ E-GMP. تواصل الشركة عملها بوحدة " Power Electric" (PE) الجديدة ، والتي تتكون من محرك كهربائي وناقل حركة وعاكس (يحول التيار المباشر من البطارية إلى تيار متردد للمحرك).

التبديل بين الدفع والدفع الرباعي:

"  إنه يضمن أداء عالي المستوى عن طريق زيادة السرعة القصوى بنسبة 30 إلى 70٪ ومعدل التباطؤ بنسبة 33٪ مقارنة بالمحركات الحالية ، " كما تقول الشركة المصنعة. إنها أيضًا وسيلة "  لتقديم أداء مناسب لقطاع معين من المركبات ، من أجل زيادة الإستقلالية أو تلبية احتياجات العملاء.

سيتم تقديم خيارين للإرسال لهم: الدفع أو الدفع الرباعي. قد تستفيد المركبات ذات الدفع الرباعي أيضاً من محرك كهربائي إضافي. والأهم من ذلك ، سيتمكن المستخدمون من الإختيار بالتناوب بين وضعي الدفع الرباعي لتحسين الكفاءة أو الأداء ، إعتماداً على ظروف القيادة.

الشحن ثنائي الإتجاه:

وفقاً لأحد أعضاء من الشركةالحاضرين ، فإن العديد من طرازاتهم الكهربائية ستكون قادرة على تجاوز 600 حصان. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي وجود تقنية V2L ( مركبة للتحميل ) ، والتي تجعل من الممكن إعادة توزيع طاقة البطارية على الأجهزة الكهربائية الأخرى (110/220 فولت) ، بغض النظر عن الموقع . وهذا ما يسمى الشحن ثنائي الإتجاه.

تمتلئ هيونداي أخيراً بالثناء على هندستها المعمارية الجديدة التي تبلغ قوتها 800 فولت مثل سيارة بورش والتي وفقاً لها ستسمح لها بإعادة شحن 500 كيلومتر في أقل من 18 دقيقة ، أو 100 كيلومتر في 5 دقائق فقط. ولكن سيكون من الضروري على الأرجح الإاتصال بأطراف فائقة السرعة تبلغ 350 كيلوواط من الطاقة للوصول إلى هذا المستوى من الأداء.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : رفعت هيونداي الحجاب على منصة جديدة وغير مسبوقة سياراتها الكهربائية مع شاحن فائق السرعة

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: سيتم إطلاق المزيد من ساعات موتورولا الذكية ذات العلامات التجارية الزومبي قريباً