الرئيسية / أمن المعلومات / السلطات الروسية قامت باعتقال نادر لمؤلف البرمجيات الخبيثة !

السلطات الروسية قامت باعتقال نادر لمؤلف البرمجيات الخبيثة !


ألقت السلطات الروسية القبض على مؤلف برامج ضارة في نهاية سبتمبر ، وهو إجراء نادر للغاية في بلد معروف عادة بأنه لطيف مع المتسللين...

وبحسب وزارة الشؤون الداخلية الروسية ، فإن المشتبه به يبلغ من العمر 20 عاماً من منطقة (أوسيتيا الشمالية - ألانيا).

تزعم السلطات الروسية أنه بين نوفمبر 2017 ومارس 2018 ، أنشأ المشتبه به العديد من سلالات البرامج الضارة ، والتي استخدمها لاحقاً لإصابة أكثر من 2100 جهاز كمبيوتر في جميع أنحاء روسيا.

قالت السلطات إنه بالإضافة إلى تشغيل البرنامج الضار بنفسه ، عمل المشتبه به أيضاً مع ستة متواطئين آخرين لتوزيع البرنامج الضار ، والذي حقق في النهاية للمجموعة أكثر من 4.3 مليون روبل روسي (حوالي 55000 دولار) من الأرباح.

في حين إنفاذ القانون الروسي لا تشارك إسم المؤلف البرمجيات الخبيثة ، قال بينوا أنسل ، وهو محلل البرمجيات الخبيثة في مجموعة الأمن CSIS ، الأسبوع الماضي و اليوم على تويتر أن المشتبه به هو (الهاكر الروسي) أنه وغيره من الباحثين في مجال الأمن قد تتبعوا تحت كنية "1ms0rry".

كشف تقرير 2018 أيضاً عن هوية 1ms0rry الحقيقية كمبرمج شاب موهوب من مدينة فلاديكافكاز ، والذي تلقى في مرحلة ما إشادة من السلطات المحلية لمشاركته في مجال الأمن السيبراني.

ومع ذلك ، فقد إرتكب المبرمج الشاب خطأً فادحاً عندما سمح لبرمجياته الخبيثة بإصابة المستخدمين الروس.

ليس لغزاً في هذه المرحلة أن السلطات الروسية ستغض الطرف عن عمليات الجريمة الإلكترونية طالما أن مجرمي الإنترنت لا يستهدفون المواطنين الروس والشركات المحلية.

على مدار العقد الماضي ، لم تتم معاقبة الجماعات الروسية المعنية بجرائم الإنترنت بسبب عمليات نفذت خارج حدود روسيا ، حيث رفض المسؤولون الروس تسليم قراصنة روس على الرغم من الإتهامات المتكررة من قبل السلطات الأمريكية.

اليوم ، توضح جميع منتديات القرصنة ومواقع السوق السوداء الرئيسية الناطقة بالروسية في قواعدها أن الأعضاء ممنوعون من مهاجمة المستخدمين في الفضاء السوفييتي السابق ، مع العلم أنه من خلال عدم مهاجمة المواطنين الروس ، سيتم تركهم بمفردهم للعمل دون إزعاج.

بسبب قواعد المنتدى هذه ، أصبح عدداً كبيراً من سلالات البرامج الضارة اليوم مشفرة بشدة لتجنب إصابة المستخدمين الروس.

ومع ذلك ، يبدو أن 1ms0rry لم يكن على علم بهذه القاعدة أو إختار تجاهلها عمداً للحصول على أرباح إضافية ، والتي يبدو أنه دفع ثمنها.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : السلطات الروسية قامت باعتقال نادر لمؤلف البرمجيات الخبيثة !

شاهد أيضاً

أمن المعلومات: خطأ فادح من Microsoft أدى إلى فتح الملايين من أجهزة الكمبيوتر لهجمات البرامج الضارة