الرئيسية / أخبار أنظمة التشغيل / قد يتسبب رمز Linux kernel 5.19.12 في تلف دائم لبعض شاشات الكمبيوتر المحمول

قد يتسبب رمز Linux kernel 5.19.12 في تلف دائم لبعض شاشات الكمبيوتر المحمول


تتسبب أخطاء تسلسل الطاقة في حدوث وميضات ضارة على شاشات العرض المدمجة. 

يمكن لخلل في الإصدار 5.19.12 من Linux kernel ، إتلاف الشاشات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بمعالجات Intel 12th Gen Core.

تختلف عائلة شرائح Alder Lake إختلافاً كبيراً عن الأجيال السابقة من Intel ، وقد تسبب هذا في مشاكل سابقة في نواة المصدر المفتوح ، على الرغم من أن هذه كانت عقوبات أداء بسيطة نسبياً. يعد هذا الخطأ الأخير أكثر خطورة ويؤدي إلى وميض شاشات العرض وعدم عملها.

كتب مهندس Intel Ville Syrjälä في مناقشة حول هذه المسألة : "بعد النظر في بعض السجلات ، ينتهي بنا الأمر مع تأخيرات محتملة في تسلسل طاقة اللوحة الزائفة ، والتي قد تضر بلوحة LCD" . "أوصي بالعودة الفورية لهذه الأشياء ، والإصدار المستقر الجديد في أسرع وقت ممكن. بالإضافة إلى التوصية بعدم تشغيل أي شخص يستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بوحدات معالجة رسومات Intel 5.19.12

بعد يوم واحد ، تم إصدار Kernel 5.19.13. ولكن هناك سلسلة توزيع بين عمل Kernel وأسطح مكتب التوزيع ، وقد وقع فيها بعض مالكي أجهزة الكمبيوتر المحمول.

كتب المستخدم Crepe Dragon ball في إطار R / Framework لمالكي الكمبيوتر المحمول Framework ، والذي يحتوي على وحدة معالجة الرسومات المتكاملة Intel Iris Xe : "منذ يومين ، قمت بالتحديث إلى Kernel 5. (19) .12 ، وشاشتي تومض الآن بسرعة" . "يمكنني رؤية الوميض حتى على (UEFI BIOS) ، لذلك أعتقد أنه متعلق بالأجهزة ، وليس متعلقاً بنظام التشغيل / برنامج التشغيل. ... يكون الخفقان بمعدلات عالية لدرجة أنه لا يمكنني التقاطها بهاتفي كاميرا." ظهرت تقارير مماثلة في منتديات ArchLinux و Fedora و Subreddits ، جنباً إلى جنب مع المنتدى الرسمي لـ Framework.

أبلغ بعض المستخدمين عن وميض لم يختف بعد إعادة التشغيل أو بعد التبديل إلى أدوات المستوى الأساسي مثل BIOS أو GRUB. تمكن عدد قليل من تبديل إصدارات النواة الخاصة بهم عن طريق الإتصال بشاشة خارجية ورأوا الخفقان يتلاشى تدريجياً مع مرور الوقت. لكن تسلسل طاقة اللوحة (أي توقيت الشاشة) المنحرف يمكن أن يؤدي إلى تلف الشاشات بشكل دائم ، وخاصة شاشات LCD المدمجة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة. إعتباراً من هذا النشر ، لم ينشر الملصق الأصلي لـ Subreddit الإطار حول إستعادة شاشته.

نواة وتوزيعات Linux التي تلحق أضراراً مادية بأجهزة سطح المكتب أمر نادر الحدوث ولكنه لم يسمع به من قبل. تم العثور على Mandrake 9.2 في أكتوبر 2003 ليكون قادراً على قتل محركات أقراص مضغوطة محددة من LG. قد يكون السبب هو رمز Kernel أو البرامج الثابتة من LG أو كليهما ، وفقًا لتحديث منشور على Linux.com حول هذه المشكلة. لاحظ LWN.net أن LG Electronics لم تدعم أو تختبر الأجهزة مع Linux.

حتى إذا كان الكمبيوتر المحمول الجديد يحتوي على وحدة معالجة رسومات منفصلة ، فإن جهاز Intel المدمج لا يزال يتمتع بالتحكم الشامل ، لذلك نوصي بتحديث النواة في أسرع وقت ممكن - أو الرجوع إلى إصدار أقدم.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : قد يتسبب رمز Linux kernel 5.19.12 في تلف دائم لبعض شاشات الكمبيوتر المحمول

شاهد أيضاً

أخبار أنظمة التشغيل: ملحقات Chrome لتجربة Instagram أفضل على جهاز الكمبيوتر