الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / تعديل منصة Steam مع وحدة معالجة رسومات AMD المكتبية تتحول إلى وحش ألعاب 4K

تعديل منصة Steam مع وحدة معالجة رسومات AMD المكتبية تتحول إلى وحش ألعاب 4K


أصر Valve مراراً وتكراراً على أن Steam Deck لا يأتي مع دعم GPU خارجي

 مما يقلل من آمال اللاعب في توصيل RTX 3090 وتحريك إعدادات الرسومات إلى Ultra ، في الوقت نفسه ، يواصل Valve التأكيد على أن Steam Deck عبارة عن منصة مفتوحة ، وهو جهاز يمكن تعديله ليناسب إحتياجات المستخدم وتفضيلاته.

إذن ماذا يفعل DIYer بهذه المعلومات؟

وجد الأشخاص الذين يديرون قناة ETA Prime على YouTube طريقة لزيادة معالج AMD Zen 2 المخصص لـ Steam Deck ورسومات RDNA 2 باستخدام وحدة معالجة الرسومات AMD Radeon RX 6900 XT - بطاقة رسومات سطح المكتب المتطورة.

لم يكن الأمر سهلاً ، ولا يجب أن تجرب ذلك باستخدام وحدة التحكم المحمولة الجديدة اللامعة ، لكن الإختراق نجح في الغالب . أراد ETA Prime في الأصل تعديل Steam Deck باستخدام بطاقة Nvidia GeForce GTX 1650 ، لكنهم اكتشفوا أن Steam Deck لم يلعب بشكل جيد مع بطاقات من منافس AMD.

نظراً لأن Steam Deck لا يحتوي على منفذ Thunderbolt "يستخدم USB-C قياسياً" ، كان على ETA Prime أن يقوم بتركيب موصل M.2 بواجهة PCIe x4 عن طريق تبديل SSD الداخلي مع رصيف خارجي. ثم قاموا بتوصيل مكعب إمداد طاقة على مستوى سطح المكتب بوحدة معالجة الرسومات لمنحه العصير الذي يفتقر إليه Steam Deck الضئيل.

يبدو الإعداد سخيفاً

لديك جهاز Nintendo Switch والذي تم ربطه يدوياً بوحدة معالجة رسومات ضخمة ومصدر طاقة متقطع. إنه ليس من النوع الذي يمكن أن تلعبه في القطار أثناء تنقلاتك إلى العمل.

نظراً لإستخدام فتحة M.2 لوحدة معالجة الرسومات الخارجية ، كان لابد من إستخدام بطاقة microSD لجميع أنظمة التشغيل وتخزين الألعاب. وعلى الرغم من أن ETA Prime كانت ستبقي SteamOS 3.0 على سطح السفينة ، نظراً لأن نظام تشغيل Valve لا يمكن تشغيله من بطاقة microSD حتى الآن ، فإن الوضع يستخدم Windows 11 بدلاً من ذلك.

بعد تشغيل Windows ، إفتتح ETA Prime مدير المهام واكتشف أنه ، إلى جانب AMD APU الأصلي ، كان النظام يعمل على بطاقة رسومات خارجية Radeon RX 6900 XT. إنها عملت بطبيعة الحال ! ، فإن توصيل وحدة معالجة الرسومات المكتبية كاملة النفوذ بوحدة تحكم محمولة يشبه وضع محرك V8 بشاحن توربيني في Ford Pinto - لم يتم تصميم المكونات الأخرى لإستيعاب مثل هذه البطاقة القوية ، لذا فإن الإختناقات أمر لا مفر منه.

ومع ذلك ، حتى مع RX 6900 XT المتوقفة ، ضاعف Steam Deck أدائه أربع مرات في معايير 3DMark الإصطناعية ولعب ألعاباً متطلبة مثل The Witcher 3 بدقة 4K على إعدادات Ultra بمعدل 108 إطارات في الثانية. لعب Steam Deck المُعدّل لعب GTA V بدقة 4K عند مستوى عالٍ جداً بسرعة 73 إطاراً في الثانية و اللعبة Elden Ring على 1080 بكسل عند إعداد أقصى يبلغ 46 إطاراً في الثانية.

مرة أخرى ، تم إختناق بطاقة Steam Deck's RX 6900 XT بسبب إنخفاض الطاقة APU والتخزين البطيء ، ولكن حتى ذلك الحين ، شهد النظام مكاسب هائلة في الأداء.

من الواضح أن هذا ليس نوع الشيء الذي يجب أن تجربه مع نظامك الخاص

لم يتم تصميم Steam Deck لدعم بطاقات الرسومات الخارجية ، وإضافة واحدة بشكل أساسي تحول وحدة التحكم المحمولة الأنيقة هذه إلى سطح مكتب ثابت فوضوي "ولكن مبهج". حتى ETA Prime تحذر من إستخدام هذه الطريقة لتعزيز وحدة التحكم في Valve.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : تعديل منصة Steam مع وحدة معالجة رسومات AMD المكتبية تتحول إلى وحش ألعاب 4K

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: أعلنت شركة Xiaomi عن قفل ذكي مع خاصية التعرف على الوجه