الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / OPPO تعلن عن نظام الشحن السريع SuperVOOC بقوة 240 واط يشحن الهاتف في 9 دقائق

OPPO تعلن عن نظام الشحن السريع SuperVOOC بقوة 240 واط يشحن الهاتف في 9 دقائق


يصل إلى 240 واط لنماذج المختبر و 150 واط للهواتف التجارية ، يشحن الهاتف الذكي بقوة 240 واط ، يستغرق الهاتف بالكامل في 9 دقائق.

ما مدى السرعة التي تحتاجها لشحن هاتفك الذكي بالضبط؟

تسجل Oppo أرقاماً قياسية جديدة لسرعات شحن الهواتف الذكية ، سواء للهواتف الذكية التجارية أو في بيئة معملية.

نموذج الأولي لشحن SUPERVOOC

بسرعة 240 واط للشركة بشكل لا يصدق ، والذي يمكنه تشغيل بطارية هاتف ذكي بقوة 4500 مللي أمبير في الساعة بنسبة 100 بالمائة في تسع دقائق ، بنسبة تصل إلى 50 بالمائة في ثلاث دقائق ونصف فقط. هذا واحد بالمائة كل أربع أو خمس ثوانٍ من وقت الشحن. 

يحتوي النموذج الأولي الذي قدمته شركة Oppo إلى Mobile World Congress على نسبة قراءة للبطارية تصل إلى منزلتين عشريتين حتى تتمكن من مشاهدة هذه الأرقام وهي تطير بالفعل إلى الأعلى.

240 واط مخصص فقط لهاتف نموذج أولي ، وليس هناك ما يمكن أن تفعله هذه الأنواع من سرعات الشحن لبطاريتك بعد بضع دورات شحن. للحصول على سرعة تجعل شركة Oppo جاهزة للتسويق مع استمرار موازنة طول عمر البطارية ، فإنها تعلن أيضاً عن خطة شحن بقوة 150 واط ستجعلها في الهواتف هذا العام ، بما في ذلك هاتف من شركة OnePlus الشقيقة لـ Oppo BBK. يصل حجم جهاز OnePlus 10 Pro ، الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام في الصين ، إلى 80 واط.

تكتب الشركة أن تقنية الشحن السريع SUPERVOOC 150W الخاصة بشركة Oppo ، قادرة على شحن بطارية 4500 مللي أمبير من 1٪ إلى 50٪ في 5 دقائق وصولاً إلى 100٪ في 15 دقيقة. تقوم شركة Oppo بتضليل الأرقام قليلاً من خلال البدء من 1 في المائة ، لكن هذا لا يزال سريعاً.

تقول الشركة

إنها تستطيع القيام بذلك دون تدمير بطاريتك بفضل "Battery Health Engine BHE". تقول شركة Oppo إنها قامت ببناء "شريحة مخصصة لإدارة البطارية" لمراقبة الحرارة والعوامل الصحية الأخرى ، إلى جانب تركيبة بطارية جديدة. تقول شركة Oppo ، إن Battery Health Engine قادر على الإحتفاظ بالبطارية بنسبة 80٪ من سعتها الأصلية بعد ما يصل إلى 1600 دورة شحن ، مما يضاعف بشكل فعال من عمر البطاريات وفقاً للمعايير الصناعية الحالية ويحافظ على البطارية عند 80٪ من سعتها الأصلية بعد ما يصل إلى 800 دورة شحن. ستحتاج إلى شحن هاتفك كل يوم لمدة أربع سنوات للوصول إلى 1600 دورة.

كما قلنا في كل مراجعة من OnePlus تقريباً ، فإن أنظمة الشحن السريع هذه هي أفضل الميزات المتوفرة للهواتف الذكية مؤخراً. عندما يمكنك توصيل الهاتف لبضع دقائق للحصول على الكثير من الشحن ، فإنه يغير سلوك المستخدم ويجعل الشحن طوال الليل شيئاً من الماضي. تقوم كل من Oppo و OnePlus و Xiaomi بفعل ذلك منذ حوالي أربع سنوات حتى الآن ، وكل ما فعلته Google و Samsung هو البدء في التلاعب بقدرة الشاحن لجعلها تبدو أسرع مما هي عليه بالفعل.

تحتاج بقية الصناعة إلى اللحاق بالركب ، لكن شركة Oppo تشير أيضاً إلى أنها حصلت بالفعل على أكثر من 1300 براءة إختراع لتقنيات الشحن الخاصة بها.

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : OPPO تعلن عن نظام الشحن السريع SuperVOOC بقوة 240 واط يشحن الهاتف في 9 دقائق

شاهد أيضاً

أخبار التكنولوجيا: صنعت HyperX أول لوحة مفاتيح ألعاب ميكانيكية بنسبة 60 بالمائة