الرئيسية / دروس و نصائح تقنية / الخطوات الأولية قبل التفليش - تغيير أو شبلنة ic Power لهاتف Poco M3

الخطوات الأولية قبل التفليش - تغيير أو شبلنة ic Power لهاتف Poco M3


*** بسم الله الرحمان الرحيم ***

 

Initial Steps Before Flashing - Changing or Reball The ic Power For Poco M3 Phone

مرحباً بكم أعزائي متابعي مدونة Dzgsm ، نواصل معكم من جديد مع سلسلة شروحات التقنية ، دائماً مع مشاكل وحلول لمختلف الأجهزة.  

سنشرح لكم الطريقة المجربة مع خطوات الأولية قبل التفليش - تغيير أو شبلنة ic Power لهاتف العنيد Xiaomi Poco M3 بعد التوقف المفاجئ ، بسبب التحديث الأخير.

 بعد وصول تحديث النظام لهاتف Poco M3 ، يدخل الهاتف تلقائياً في وضع Edl ، وسبب هذا الوضع هو تنشيط التلقائي للرابط بين النقطتين 1.8 فولت ، ونقطة تنشيط بروتوكول فصل خط 1.2 فولت ، والتي يتم تغذيتها إلى ذاكرة الوصول العشوائي DDR.

يوجد غطاء المشار إليه بسهم الأحمر يغطي المكونات التي لا تقبل إعادة التفريغ ، وبسبب التراكمات الناتجة عن إرتفاع درجة حرارة المكونات ، يرفع الضغط على مكونات الهاتف ، ولكن بعد فتح الغطاء أو الدرع ستجد مقبساً يتصل بإحدى نقطتي الإختبار ، لذلك يظل مشحوناً ويساهم في تنشيط بروتوكول قطع خط 1.2 فولت بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي DDR ، والتي تجعل الهاتف يدخل في وضع Edl تلقائياً بعد إعادة تشغيل الهاتف ، والذي يعتبر عيباً من الشركة المصنعة بسبب عدم وجود فتحة تهوية على الغطاء.

:: طريقة إصلاح وحل هذا المشكل ::

لحل هذا المشكل إنزع الغطاء أو الدرع نهائياً بدون إرجاعه إلى مكانه مع الحذر من التسخين الزائد ، نظف جيداً الحواف المتبقية للقطعة المنزوعة مع تفريغ الشحنة ، وتتم هذه العملية بربط أقطاب المكثف بملقاط معدني ، لمدة ثانيتين أو ثلاث ثواني فقط.

و بعدها جرب تشغيل الهاتف و من الأفضل أن يكون الهاتف متصل مع الشاحن مباشرةً لتتأكد من شحن الهاتف و من نجاح العملية ربما تكون البطارية فارغة.

وبهذه الطريقة الفعالة والمجربة نكون قد إنتهينا من حل هذا المشكل ، وفي الأخير تقبلوا مني فائق الإحترام والتقدير.

 لا تنسوا دعمنا لتقديم المزيد إن شاء الله ، مع ترك تعليقاتكم و مشاركتنا آرائكم في المدونة 

مع تحيات المنتدى الجزائري للمحمول

DZGSM

DZ-Djamel-GSM

عن DZ-Djamel-GSM


مهتم بنشر الوعي التقني,كاتب مغرم بالمعلومة.

شاركنا رأيك حول : الخطوات الأولية قبل التفليش - تغيير أو شبلنة ic Power لهاتف Poco M3

شاهد أيضاً

دروس و نصائح تقنية: الخطوات الأولية قبل تفليش الهاتف Condor Griffe T8 SP-532 متوقف على الإفتتاحية وحل المشكل